حضري تارت الشوكولا كمحلات الحلويات المحترفة

إذا كنتِ تريدي أن تتعلمي طريقة عمل حلوى ذات طعم جيد ولذيذ فإننا ندعوكي لأن تتابعينا من خلال قسم الطبخ على موقع ثقف نفسك حيث أننا نقدم طرق عمل اطباق حلوى غاية في اللذة، واليوم سوف نقوم بتقديم طريقة عمل تارت الشوكولاتة ذات الطعم اللذيذ من خلال مجموعة من الخطوات المصورة السهلة فتابعيها وتعلميها معنا.

2015-03-17_15-10-32

أولا: مكونات طريقة عمل تارت الشوكولا :

عجينة كرست جاهزة – 500 جرام من الشوكولاتة المقطعة لشرائح  – 300 مل كريمة – 200 مل حليب – 2 بيضة كاملة – صفار بيضة – ربع ملعقة ملح – كريمة مخفوقة للتزيين.

ثانيا: خطوات عمل تارت الشوكولا

1 – قومي أولا بإحماء الفرن عند درجة حرارة 180 س

2- ثم قومي بتحضير قالب إعداد التارت وقومي بوضع العجينة به وافرديها في قل أجزاء القالب وتأكدي من أن سمكها متساوي في كل أجزاء القالب وقومي بإزالة الأجزاء الزائدة على الجوانب

3- وباستخدام شوكة قومي بعمل فتحات صغيرة في وسط العجينة حتى لا ترتفع عند وضعها بالفرن

4- ثم غطي قالب التارت بورق حراري وضعي فوقه بعض حبات الفول أو الفاصوليا وهذا الإجراء حتى لا ترتفع العجينة عند طهيها ثم ضعيها بالفرن واتركيها لمدة من 20 – 25 دقيقة

5- وبعد ذلك قومي بإخراج العجينة من الفرن وإزالة الفول والورق الحراري ويجب أن يكون الكرست قد أخذ اللون البني الذهبي قبل وضع الشوكولاتة فوقه، وإذا لم تجديه قد اخذ هذا اللون فقومي بإعادته إلى الفرن بنفس الطريقة مرة أخرى لمدة 5 دقائق إضافية.

6- والآن قومي بإذابة الشوكولاتة عن طريق وضعها في وعاء ألمونيوم مثلا فوق وعاء به ماء ساخن على النارعلى ألا يكون هناك اتصال مباشر بين الماء والشوكولاتة ويمكنك أن تقومي هنا بتقليب الشوكولاتة للمساعدة على الإنصهار بسرعة.

7- ثم قومي بتسخين الكريمة والحليب والملح معا في وعاء على النار بدرجة حرارة متوسطة وكوني حذرة حتى لا تتركي المزيج يغلي فهو يحتاج إلى التسخين أو التدفئة فقط.

8- ثم قومي بخفق البيض في وعاء آخر وأضيفيه إلى وعاء الحليب والآن قومي بإضافة خليط الحليب بأكمله إلى الشوكولاتة الذائبة وقلبي بلطف حتى يختلطا معا جيدا وتاكدي من خلو الخليط من أية فقاعات حيث أنه يجب أن يكون كثيفا وخالي من الهواء.

9- والآن نأتي إلى خطوة تجهيز التارت قومي بصب خليط الشوكولاتة على الكرست المجهز بلطف شديد ثم ادخلى التارت إلى الفرن

10 – اتركي التارت بالفرن لمدة خمسة دقائق ثم قومي بإطفاء النار ثم اتركي التارت داخل الفرن بعد إطفاء النار لمدة 40 دقيقة وبعد مرور هذا الوقت قومي بإخراج التارت من الفرن وضعيه بالثلاجة لمدة 3 ساعات على الأقل.

11- وبعد ذلك قومي بإخراج التارت من الثلاجة وقومي برفعه بحرص من القالب وقومي بتقديمه للطعام مع الكريمة المخفوقة واستمتعي بطعمه اللذيذ أنت وأسرتك ~ ~ وبالهنــاء والشفـــاء ~ ~

نتمنى أن ينال تارت الشوكولاتة إعجابك وإعجاب كل أفراد الأسرة وأن تكونوا قد تعلمتم طريقة جديدة لعمل طبق حلوى لذيذ ،، ونحن في انتظار إضافاتكم واقتراحاتكم لهذه الوصفة من خلال خبراتكم .