بالصور نعلمك خطوات تنظيف الأريكة الجلدية بكل سهولة

من المعروف بأن الأريكة الجلدية تضيف لمسة أناقة علي ديكور منزلك ، لذلك يجب أن تحافظ عليها نظيفة و أنيقة . فهي مهمة صعبة ليست كما تتخيل لا يمكنك مسحها بقطعة قماش مبللة . علاوة علي ذلك ، لا ينصح بإستخدام المنظفات القوية عند تنظيف الأريكة الجلدية بالرغم من أنها تكون باهظة الثمن إلا أنها قد تتلف الأريكة . لذا يجب تجنب إستخدام المبيضات و المنظمات القائمة علي الأمونيا لأن الجلد مادة يسهل إختراقها بسهولة .

و بالتالي ، يمكنك عمل منظف فعال و خفيف في المنزل أو إستخدام المنظف المصمم خصيصاً لتنظيف الأرائك الجلدية .عادة ينصح بتنظيف الأثاث و الجلود كل ثلاثة أشهر أو علي الأقل مرتين في السنة .

تنظيف الاريكة الجلدية

خطوات تنظيف الأريكة الجلدية :

في البداية ، قم بتنظيف الأريكة الجلدية بالمكنسة الكهربائية أو بفرشاة ناعمة ، لكي تمتص كل الأتربة الموجودة في الجوانب حتي لا يلتصق الغبار بالأريكة عند التنظيف بإستخدام محلول التنظيف .

و خصوصاً بأن هناك جزئيات من الغبار توجد في الهواء بصورة طبيعية ، و بالتالي أن تتلف الأريكة بسب الرطوبة .

عمل محلول التنظيف ، عن طريق خلط كميات متساوية من الماء و الخل الأبيض . أو إستخدام قطرات من المنظف التجاري المخصص للجلود و خلطهم في كمية مناسبة من الماء .

غمس قطعة من القماش الناعم أو قماش الستوكات في المحلول و عصرها بحيث تكون رطبة قليلاً .

ثم قومي بمسح الأريكة بالكامل بهذه القماشة و التنظيف من أعلي إلي أسفل بشكل جيد .

تعتمد هذه الخطوة علي تجفيف الأريكة بمنشفة نظيفة و لا ينصح بإستخدام المجفف الكهربائي لأنه غالباً سوف يضر بالجلد .

لزيادة لمعان الأريكة يمكنك خلط معلقة واحدة من الخل الأبيض مع معلقتين من زيت بذور الكتان ثم غمس قطعة من القماش النظيفة في محلول التنظيف و مسح الأريكة في حركة دائرية . ثم ترك هذا الخليط علي الأريكة ليلة كاملة .

و في اليوم التالي ، قومي بمسح الأريكة بقطعة قماش نظيفة لإستعادة بريقها .

بالإضافة إلي محلول الخل الأبيض يمكنك تنظيف الأريكة الجلدية بصابون الترطيب ، و خلطها مع كمية من الماء و مسح الأريكة بها حتي تحدث رغوة ثم مسحها . يمكنك إختبار محلول التنظيف علي جزء من الأريكة قبل وضعه علي الأريكة بالكامل .

قد يقترح البعض عليك إستخدام الصابون الثقيل ، و لكن قد يكون له أثار سلبية مع الإستخدام المتكرر لأنه يؤدي إلي تلف الجلد .

تنظيف البقع الموجودة علي الأريكة الجلدية :

يمكنك إزالة العفن و ذلك بفرك المنطقة المتضررة بخليط يحتوي علي كميات متساوية من الماء و الكحول .

للتخلص من البقع الدهنية، قوم برش القليل من صودا الخبز علي المنطقة المتضررة و تركها لبضع ساعات حتي تمتص الأريكة صودا الخبز ثم مسحها حتي تصبح نظيفة .

إذا كان لون جلد الأريكة فاتح و كانت هناك بقع داكنة يمكنك إزالتها وفركها بعجينة مكونة من كميات متساوية من عصير الليمون و كريم الجير و ترك العجينة لمدة 10 دقائق علي البقع و مجداً قومي بأخذ كمية صغيرة من العجينة و فركها علي المنطقة المتضرر و في النهاية يمكنك مسحها بإسفنجة رطبة .

لإزالة بقع الحبر ، يمكنك غمس قطعة قطن في الكحول أو إستخدام زيت الكافور و فركها جيداً علي المنطقة المصابة .

نصائح إضافية :

يفضل تنظيف الأريكة الجلدية بصورة منتظمة أسبوعياً ، ذلك بمسح الأريكة الجلدية بقطعة قماش جافة لمسح أي أتربة موجودة . إذا لاحظت وجود أتربه كثيرة يمكنك تنظيف الأريكة الجلدية بالمكنسة الكهربائية .

لا ينصح بتعرض لأشعة الشمس لأنها يمكن أن تعمل علي تجفيف الجلد لذلك يجب أن تبعديها عن مصادر الحرارة .

إذا كانت هناك بقع صعبة يمكنك تنظيف هذه البقع بالمكنسة المخصصة لذلك .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*