تجهيز البيت لاستقبال الضيوف في 30 دقائق

عندما يكون لديك أطفال في المنزل و تقومي بتربية حيوان أليف كالقطة مثلاً سوف تجدي بأن غرفة الضيوف بحاجة دائماً للترتيب و العناية  ، علاوة علي ذلك فإن بقية غرف المنزل بحاجة إلي تنظيف سوف تجدي نفسك مضطرة  لتنظيف غرف المنزل و نسيان غرفة الضيوف خصوصاً مع المهام الأخري التي تقومي بها في المنزل مع الزوج و الأولاد . تخيلي مع كل هذا ، يأتيك إتصال من إحدي صديقاتك بأنها قادمة إليكي في خلال نصف ساعة  لتزوك في منزلك يا لها من مفأجاة  حقاً . لا تقلقي ،  نعرض عليكي مجموعة من النصائح لتخلصك من الفوضي التي توجد في منزلك و إستقبال ضيوفك بكل هدوء و سعادة .

2015-03-17_14-17-36

عندما يكون منزلك نظيف  فأنتي تفخري بنفسك بطريقة منظمة و جيدة   و الترحيب بضيوفك  قد يكون الوصول لهذا الهدف طريقة صعبة خصوصاً عند العيش مع مجموعة من الأطفال تحت سن الثامنة لا يدركوا معني لا تترك شئ علي الأرض .

لحسن الحظ فإن هناك بعض الحيل لترتيب المنزل و إستقبال الضيوف في أي وقت :

نصائح تجهيز المنزل لاستقبال الضيوف في وقت قياسي

البدء من أول منطقة يراها ضيوفك :

و هي تنظيف و كنس درج السلم   و تنظيف الغبار الموجود علي الباب و المقبض  و إزالة أي لعب أطفال موجودة في صالة المنزل  و كنس الأرضية  و بذلك تستطعي الظهور بشكل جيد أمام ضيوفك .

رش رائحة في المنزل :

عندما يأتي الضيوف إلي منزلك فأن أول شئ يمكنهم أن يلاحظوه في منزلك هي أن تكون رائحته لطيفة . و مع وجود الأطفال و القطة قد تجدي تحقيق ذلك صعب  لأنكي دائماً تلاحظي راوئح غير مرغوب فيها و لكن الأمر في غاية السهولة . عند ملاحظة أي رائحة غير مرغوب فيها  قومي بفتح النوافذ لتهوية المنزل جيداً  و التخلص من كل القمامة الموجودة في المنزل خصوصاً المطبخ و الحمام لأنهم أكثر الأماكن عرضة للروائح السيئة . ثم قومي صب كوب من الخل الأبيض في الحوض و المرحاض  و تركه لمدة 5 دقائق قبل شطفه بالماء .

تجهيز الصالة و الأماكن المفتوحة :

قد تكون هناك لعب و أحذية رياضية ، مجلات ،  متناثرة في كل مكان في المنزل و ذلك قد يعطي إشارة واضحة بأن منزلك يعاني من فوضي لذلك قومي برفع هذه الأمور و ضعها علي جانب بحيث يسهل للضيوف التحرك بدون تعثر في المنزل .

التأكد من وجود مقاعد كافية :

و ذلك يعتمد علي عدد الضيوف القادمة إليكي . و في الكثير من الأحيان فإن الأريكة و عدد قليل من الكراسي قد تكفي أما في حالة عدم كفاية الكراسي سوف تكوني بحاجة إلي سحب عدد من كراسي طاولة الطعام و تنظيف الكراسي و الأريكة و الوسائد جيداً .

تجهيز الحمام :

في بعض الأحيان قد يطلب أحد الضيوف منك الدخول للحمام لذلك يجب أن تكوني جاهزة لهذا الطلب  و ذلك من خلال التأكد من أن الحمام خالي من القمامة و المناشف النظيفة .

تجهيز الوجبات الخفيفة :

بصفة عامة أنتي بحاجة إلي تجهيز البسكويت المقرمش و  الفواكه و اللحوم  المعلبة و الجبن و العصائر الطازجة  لهذا هذا الأوات المفاجأة . لأن بعض الناس بحاجة إلي تناول الأكل و العصائر أثناء التحدث . و أيضاً الإحتفاظ بزجاجات المياة الغازية و العصائر .

مسح الغبار من علي الأسطح :

إذا لاحظتي وجود الأتربة علي الأسطح ، يمكنك بإستخدام قطعة قماش قطنية  لمسح أسفل الرخام و الخشب و الفورميكا و الأرضيات مع إستخدام كمية صغيرة من الماء و بذلك تستطعي التخلص من الأتربة و الروائح الغير مرغوب فيها في 2 دقيقة فقط .

أما بالنسبة للطابق العلوي من المنزل لا يفضل البدء بتنظيفة لإختصار الوقت و تنظيف أهم المناطق جيداً .