طرق لتحمي جلدك من التلون بسبب صبغة الشعر

Advertisements

هل تحبي صبغ شعرك ؟ و لكن دائماَ ما تفكري بأن الصبغة تترك أثار علي جلدك و بالتأكيد عندما تترك الصبغة أثر علي الجلد يؤثر ذلك علي جمالك . لا تقلقي نحن نخلصك من هذا القلق من خلال عرض طريقة بسيطة للوقاية و حماية الجلد من لون الصبغة  تعرفي علي هذه النصائح البسيطة للحصول علي النتائج الفعالة . و لاشك بأن صبغ الشعر في المنزل طريقة سهلة  و لكن المعظم يخاف من تسرب صبغة الشعر إلي مسام  البشرة و بذلك يلوث الجلد ، لذلك عند التخطيط لصبغ الشعر في المنزل يجب أن تأخذي العديد من الإعتبارات قبل البدء في هذه الخطوة .

صبغة الشعر

و بالرغم من أن البقع التي تتركها الصبغة علي الجلد غير دائمة و يمكنك التخلص منها إلي أنها تشكل مصدر إزعاج بالنسبة لكي  و بذلك فإنه من الأفضل إتباع نصائح لمنع وصول صبغة الشعر لمسام الجلد و فيما يلي أفضل النصائح التي يمكنك الإلتزام بها :

نصائح حماية الجلد من لون صبغة الشعر :

يفضل غسل الشعر قبل الصبغ بيوم :

المعظم قد يقوم بصبغ الشعر بعد غسل الشعر بالشامبو  و لكن من الأفضل غسل الشعر قبل إجراء الصبغ بيوم . و ذلك للحفاظ علي الزيوت الطبيعية للشعر و خصوصاً الموجودة في فروة الرأس  و مسام الجلد . لذا يجب حماية الشعر من هذا الخطأ  و يفضل صبغ الشعر بعد غسل الشعر بيومين أو 3 أيام  و بعد الصبغ مباشرة يجب غسل البشرة جيداً لمنع ثبات الصبغة علي الجلد . كيف تختارين لون صبغة الشعر المناسب لك

الفازلين :

يعد الفازلين عنصر غني بالفوائد الجيدة و متعدد الفوائد و غالباً ما يتم إستخدامه في العديد من صالونات التجميل. يمكنك وضع الفازلين علي جبهتك  لأنه وسيلة رائعة لمنع وصول الصبغة الجلد. و ذلك لأن الفازلين له خصائص ترطيب رائعة تمنع وصول صبغة الشعر للجلد و ترك بقع عليها . لذلك قبل التخطيط لصبغ الشعر يمكنك دهن الجبهة و أسفل الأذنين لحماية الجلد جيداً  و لكن يجب أن تتذكري بأن تكوني حذرة عند إستخدام الفازلين .

لف الجبهة بالقطن :

يمكنك حماية بشرتك من لون الصبغة بمجرد  إستخدام القطن . قومي بتجهيز طبقة من القطن النظيف و وضع القليل من الفازلين عليه ثم لفها حول رأسك و الأذنين سوف يعمل القطن علي إمتصاص أي لون يسقط من الشعر و الحفاظ علي بشرتك نظيفة .

زيت الزيتون :

إذا كنتي ترغبي في اللجوء إلي طريقة طبيعية أكثر ، يمكنك إستخدام زيت الزيتون  لأنه يحتوي علي عناصر مرطبة رائعة و يحمي البشرة من أثار صبغة الشعر  قومي بدهن جبهتك و حول الأذنين بزيت الزيتون جيداً .

زيت الأطفال :

لاشك بأن زيت الأطفال هو مرطب رائع للجلد و يعمل بشكل بفعال في محاولة تجنب أثار صبغة الشعر  فهو أفضل وسيلة يمكنك اللجوء لحماية الجلد . و خصوصاً إذا كنتي من أصحاب البشرة الحساسة لانه لطيف علي البشرة .

و بذلك يتضح لكي بأن صبغ الشعر لا يقتصر فقط علي إختيار لون الصبغة بل يجب الإنتباه إلي كيفية حماية الجلد من أثار الصبغة المزعجة و النصائح المذكورة أعلاه سوف تساعدك في تجنب أي أثار سيئة ناتجة عن الصبغ.

 

 

Advertisements