بالصور تمارين للوجه تشد الجلد وتزيل التجاعيد

Advertisements

نقدم اليوم لكل أمرأة أهم مجموعة تمارين للوجه لأعتناء ببشرتها ووجها طيلة العم حيث ان ممارسة تمارين الوجة تعتبر وسيلة ممتازة لتعزيز عضلات الجسم،والسيطرة على البشرة من الترهل كلما تقدم السن , واتباع نظام غذائي جيد ، والحرص على شرب الكثير من الماء و ممارسة الرياضة الروتينية يمكن أن يجعلك تبدو أصغر سنا مما أنت عليه . تمارين الوجه، أو يوغا الوجه من الطرق الطبيعية لجعل وجهك ببدو أصغر سنا مما يساعد على ثبات العضلات والحد من التجاعيد . و هناك ما يقرب من 50 عضلة في الوجه وممارسة هذه التمارين منهم لها فائدة تتمثل في التخلص من إجهاد العين ، وإطلاق سراح الرقبة و تقليل التوتر من الوجه . دمج هذه التمارين إلى روتينك اليومي فإن الجلد والعضلات قد تبدأ مشدودة أكثر  في غضون أسابيع قليلة .

تابعوا الان تمارين للوجه لشد التجاعيد

1. اخراج اللسان :

تمارين للوجه
يتم اخراج اللسان خارجا بقدر المستطاع والثبات على هذه الوضعية لمدة 60 ثانية , وهذا التمرين يساعد على شد العضلات التي حول الفكيين , ويسمح بالتخلص من السموم التي قد تكون متراكمة في هذه المنطقة .

2. تحريك العيون :

تمارين للوجه
للقيام بهذا التمرين يتم توجيه العينين الى جه اليسار لمدة 60 ثانية ثم الى جهه اليمين لمدة 60 ثانية , حيث يعمل هذا التمرين على شد العضلات التي حول العينين لمنع ترهلها .

3. ابتسامة السمكة :

تمارين للوجه
للقيام بهذا التمرين يتم اتباع الخطوات التالية :
مص الخدين الى داخل الفم .
الثبات على هذا الوضع لمدة 15 ثانية .
تكرر هذا التمرين 10 مرات في اليوم .
هذه العملية تقلل من الدهون التي حول خديك وممارسة هذا التمرين بانتظام تساعدك على الحصول على وجه منحوت .

4. وجة الاسد 1 :

تمارين للوجه
الاستنشاق عن طريق الأنف والقبض على اليدين  والضغط على جميع عضلات الوجه

5. وجة الاسد 2 :

تمارين للوجه
بعد الخطوة الاولى يتم الان الزفير عن طريق الفم و اخراج اللسان خارج الفم وفتح العينين بشدة الى اعلى وفتح قبضة اليدين . يكرر هذا التمرين ثلاث مرات .

6. وضع الاندهاش :

تمارين للوجه
توسيع عينيك، كما لو انك متفاجئ او مندهش من شئ ما ، لكن حاول أن لا تثوم بتجعيد حاجبيك . التركيز في النظر على نقطة أمامك لمدة خمس إلى عشر ثوان . يكرر هذا الوضع أربع مرات .

7. تمرين للخدين :

1509947_924892094211955_8181506375176395193_n
تمرين بسيط أخر لتخفيف تراكم الدهون في الخدين  وشد عضلات الوجه .
للقيام بهذا التمرين يتم استنشاق الهواء بعمق عن طريق الفم .
نقل الهواء من جانب واحد من الخد إلى الآخر كما لو كنت تستخدم غسول الفم .

8. وضعية القبلة :

تمارين للوجه
هذا التمرين يساعد على جعل الشفاه اكثر قوة ومشدودة بشكل افضل , حيث يتم وضع الشفاه في وضع التقبيل والثبات على هذا الوضع 15 ثانية . يتم تكريرة 3 مرات يوميا .

9. وضع صغار الطيور :

تمارين للوجه
يتم بلع الريق مع الضغط على طرف اللسان وتحريك الرأس الى اليسار مع تكرار البلع وتوجيه الراس الى اليمين والبلع .هذا التمرين يساعد على شد عضلات الفكين .

10 . وضع الاسترخاء :

تمارين للوجه
هذا التمرين يساعد على شد عضلات العينين ومنعها من الترهل . اغماض العينين والاسترخاء وتخيل وجود نقطة بين الحواجب والتركيز عليها بالنظر لمدة دقيقة واحدة أو لفترة أطول .

Advertisements