طريقة عمل لفائف البيبروني ” البيتزا الملفوفه “

نعرض عليكم اليوم وصفة مميزة جداً هي البيتزا الملفوفة أو كما يطلق عليها البعض لفائف البيبروني ، سوف تحب تجربه هذه الوصفة للغاية يمكنك تناولها في وجبة العشاء أو وجبة الإفطار فهي بسيطة و لذيذة و من الوجبات الصحية التي تحتوي علي مكونات لذيذة مثل و العجين الملون  الجبن و البيبروني و بعض الأعشاب و زيت الزيتون . أمل أن تنال إعجابكم . و إليكم الخطوات بالتفصيل و الصور

البيتزا الملفوفة

خطوات عمل لفائف الببروني ” البيتزا الملفوفة ”

1.  في البداية ، يتم تغطية العجين المجمد بغلاف بلاستيكي  ، و تركه علي العجين حتي يبرد لبضع ساعات في درجة الغرفة .

2.  لف العجين بصورة إسطوانية كما موضح بالصورة .

3. بإستخدام أداة فرد العجين قم بفرد كل قطعة عجين  بمفردها .

4. و دهن العجين بفرشاة مغموسة بزيت الزيتون  أو زيت الطهي .

5. فرد العجين بالكامل ثم وضع الببروني عليها بالكامل حتي تغطي العجين بالكامل . و يمكنك إستخدام الببروني الجاهز .

6. رش الجبن الموتزرايلا المبشورة .

7. و في الخطوة التالية ، قم برش جبن الباراميزان المبشور . و يمكنك بشر الجبن الباراميزان بنفسك أو شرائها مبشورة جاهزة من محلات التجارية ..

8. ثم قم برش القليل من الأعشاب فوقها و إضافة التوابل المجففة مثل البقدونس و  الريحان . و لكن كن حذر في الكمية التي تستخدمها لأنها يمكن أن تكون قوية للغاية

9. إضافة القليل من مسحوق الثوم  و الملح .

10. البدء في لف العجين برفق .

11. وضع كل اللفائف بالترتيب علي ورق الخبز  و ترك مسافة جيدة بينهم .

12 .ثم دهن الطبقة الخارجية من العجين بفرشاة مغموسة في الزبدة المذابة.

13 . هذا العجين لا يحتاج فترة لكي يختمر ، يمكنك خبزه علي الفور في الفرن .

14. يفضل خبز لفائف الببروني  في درجة 375 درجة تقريباً ، لمدة 15 – 20 دقيقة .

15. بعد الإنتهاء من الخبز يجب أن تتأكد من لفائف الببروني أصبحت بني ذهبي .

16. تأكد من ترك لفائف الببروني لتبرد تماماً قبل التقديم .

17. و عند تقطيعها سوف تجد أنها مغرية للغاية .

القيمة الغذائية في الببروني :

يمكنك تناول الأطعمة المفضلة لديك و لكن بإعتدال لكي تحافظ علي صحتك يحتوي الببروني علي نسبة عالية من الدهون و الصوديوم و السعرات الحرارية و لكنه أيضاً يحتوي علي عناصر غذائية يمكن أن تفيد صحتك .

يحتوي 3 أوقية من الببروني علي حوالي 419 سعرة حرارية و حوالي 20 % من البروتين و 37 جرام من الدهون  و منها حوالي 12،5 جرام من الدهون المشبعة .

المعادن الموجودة في الببروني :

يحتوي الببروني علي عناصر غذائية  و خصوصاً أنه يعمل علي زيادة نسبة المعادن .  تحتوي 3 أونصة من الببروني  علي حوالي 2،1 ملجرام من الزنك و بذلك فهي تمد الجسم بحوالي 19 %  من الكمية الموصي بها من الزنك  للرجال و حوالي 26 % للقيمة الموصي بها للنساء . و يساعد الزنك في نمو الخلايا و عند الحصول علي ما يكفي من الزنك يحسن من صحة الأعصاب و الجهاز المناعي . و أيضاً نفس الكمية من الببروني تمد الجسم بحوالي 500 ميكروجرام من المنجنيز و 28 %  من الموصي بها للنساء من المنجنيز يومياً , 22 % للرجال . و عند زيادة كمية المنجنيز يساعد في حماية الخلايا  من التلف و تسحين عملية التمثيل الغذائي و تقوية العظام .

الفيتامينات الصحية الموجودة في الببروني :

يساعدك أيضاً تناول الببروني في الحصول علي  الفيتامينات المفيدة للجسم . حيث يمد الجسم بكميات من  حمض البانتوثنيك و فيتامين ب 12  و هذه العناصر تساعدك  في تحسين وظائف الدماغ . و عند الحصول علي كمية كافية من فيتامين ب 12 يحارب الأمراض . يمد حوالي  3 أونصة من الببروني  الجسم بحوالي 0,99 ملجرام من حمض البانتوثنيك  و هي 1/5 الإحتياجات اليومية الموصي بها . و كذلك 1،45 ميكروجرام من فيتامين ب 12  و هي حوالي  60 % من الكمية الموصي بها من فيتامين ب 12  يومياً .