بالصور تعلمى معرفة مقاس الفستان المناسب لك ولشكل جسمك؟

Advertisements

قد يكون لديك شعور بالإحباط عند البدء في التسوق لشراء ومعرفة معرفة مقاس الفستان لأن لديكي قلق حول إختيار الفستان الذي يظهر جاذبيتك أمام الجميع لكي . قد يواجه البعض صعوبة في تحديد مقاس حجم الفستان المناسب  . و الخبر السار ليكي أنه لا داعي للقلق لأنه توجد العديد من أحجام الفساتين في مختلف المحلات التجارية التي يمكنك الإختيار من بينها طالما أنكي تعرفي مقاسات جسمك جيداً لأنها المشكلة الوحيدة التي تواجهك عند البحث عن الفستان المناسب .و إليك مجموعة من النصائح المصورة التي تساعد في تحديد مقاسات جسمك .

كيف تعرفين مقاس الفستان المناسب لك

الطريقة 1 – 3 قياس الجسم :

1.  قياس حجم الصدر : سوف تحتاج إلي قياس الصدر بشكل صحيح بإستخدام شريط القياس  و لفه حول منطقة الصدر جيداً و عدم إحكامه ، يجب أن يكون فضفاف قليلاً  للحصول إلي القياس الصحيح .

  • يجب الإلتزام بوضع الشريط القياس في وضع مريح لكي لأن الشريط الضيق يعطي قياسات خاطئة  و بالتالي لا يكون الفستان مناسب لكي .

2.  قياس محيط الخصر :  و ذلك وضع شريط القياس حول الخصر لتحديد المقاسات  و التأكد من أن الشريط فضفاض بعض الشئ .

  • يفضل وضع شريط القياس ، في أصغر جزء في محيط الخصر للوصول للقياس الصحيح .

3 . قياس حجم الأرداف :  للقيام بذلك يجب الوقوف ثابتاً مع وضع القدمين بجوار بعضها ثم وضع شريط القياس في أكبر جزء من الأرداف  ثم قراءة الرقم الموجود علي شريط القياس لتحديد قياس حجم الأرداف .

4.  الإضطلاع علي الرسوم البيانية : و يقصد بالرسوم البيانية هنا النماذج التي  يتم إستخدامها  كدليل لتحديد المقاس المناسب بمقارنة الأرقام التي قمت بالحصول عليها مع مقاسات الفساتنين الموجودة . و يجب أن تضع في إعتبارك ، أن كل محل ملابس تختلف فيه النماذج و المقاسات و لكن هناك إرشادات عامة يمكنك وضعها في إعتبارك عند القياس مثل :

  • إذا كانت المقاسات الخاصة بك تقع بين حجم موجودين في المحل يفضل إختيار الحجم الأكبر أضمن .
  • قد توجد في بعض المحلات ، ألات لتحديد حجم الجسم  قبل الشراء ، لا يجب أن تعتمدي علي نتائج هذه الألات لأنها عادة ما تخطئ .

5. بعض محلات الملابس تستخدم النماذج التي توجد بها أرقام  و ليس الحروف مثل إستخدام 6 ، 8 ، 10 ، 12 بدلاً من M , s , xs  . بعض المحلات الأمريكية تضع قواعد ثابته مثل حجم 2 يساوي XS  و الحجم 4 هو M , S  و حجم 8 يساوي L  وحجم 10 يساوي Xl  و حجم 12 يساوي XXl  .

الجزء 2 – 3  تحديد الأحجام في محلات معين :

1.  يجب دائماً فحص دليل الأحجام عند التسوق عبر الإنترنت : فمعظم و إن لم يكن أغلبية مواقع الإنترنت لديهم دليل مقاسات خاص بهم . و قد تجد مقاسات أكبر أو أصغر من المقاسات الخاصة بك .

  • يجب أن تكون المقاسات الخاصة بك في متناول يديك عند فحص دليل الأحجام علي الإنترنت .

2 . فحص دليل الأحجام الموجود في كل مخزن : بمجرد  أن تحدد المقاسات الخاصة بك  تحتاج إلي فحص دليل الأحجام الموجود في المتاجر المختلفة .حيث تعمل العديد من المتاجر و الماركات تضع مقاسات خاصة بهم . و يمكنك التحقق من ذلك بسهولة في العلامة الموجودة في خلف الملابس  و يتم وضع المقاسات عليهم .

و إليك هذه الإرشادات عند تحديد المقاسات ،  فالحجم صغيرة  تكون مقاساته كالاتي :  إذا كان حجم الصدر من 85,09 سم إلي 86,39 سم و حجم الخصر من 66,04 سم إلي 67,31 سم  و حجم الورك من 91,44 سم إلي 67,3 سم .

و الحجم رقم 6 و فقاً لدليل المقاسات الأمريكي تكون فيه مقاسات الجسم كما يلي : مقاس الصدر 87 سم  ، الخصر 69,2 سم ، قياس الورك 91,6 سم .

3. افضل طريقة  لتحديد مقاسات الفستان :  هي  الحصول علي إستشارة مندوب المبيعات  الموجود في المحل . و طالما تعرفي المقاسات الخاصة بك سوف يسهل عليكي تحديد الفستان بسهولة .

الجزء 3- 3 إختيار الفستان المناسب :

1. إختيار الفستان المناسب لقوام الجسم : و ذلك بمعرفة شكل الجسم فهناك أشكال مختلفة و لكل منهم ملابس مناسبه له . فاذا كان لديك الجسم المستقيم  و تكون فيه منطقة الصدر و الأرداف نحلتين و غير بارزتين و يفضل في هذه الحالة إختيار البنطلونات ذات جيوب خلفية كبيرة  و الفساتين الواسعة و المنفوشة .

  • اما صاحبات الجسم الذي يكون علي شكل الساعة الرميلة يمكنهم الإختيار أي فستان علي حسب ما يفضلوا .
  • أما صاحبات الجسم التفاحة ، يجب إختيار فساتين منفوشة جداً لإبعاد التركيز علي الصدر .
  • اما صاحبات الجسم الكمثري ، يفضل إختيار الفساتين ذات اللون الواحد الداكنة.

2. إختيار الفستان الذي يظهر الجزء العلوي من الجسم :  إذا كان لديك جسم الكمثري ، يفضل الإهتمام بهذه النقطة لأن الأرداف يكون حجمها أكبر و أعرض من الصدر لذلك يتم الإهتمام بإظهار منطقة الصدر و إبعاد التركيز عن الجزء السفلي من الجسم .

3.  إختيار الفستان الذي يظهر شكل الجسم بالكامل إذا كان لديك الجسم علي هيئة الساعة الرملية :  فهذا الجسم تكون فيه منطقة الصدر و الأرداف متناسقين  في الحجم ،  مع خصر نحيل ، يمكنك إختيار أي فستان يظهر منحنيات جسمك .

4.  إختيار الفستان المناسب للجسم علي شكل التفاحة : فهذا يعني أن النصف الجسم السفلي ، غالباً ما يكون أقل حجم  من منطقة الصدر العريضة و أفضل إختيار هو الفساتين المنفوشة .. يمكنك إختيار فستان يظهر تفاصيل الرقبة و ذلك ليلفت الإنتباه إلي الجزء العلوي .

5.  إذا كان لديك الجزء العلوي من الجسم متناسق ، يجب الإنتباه للتركيز علي الجزء الأسفل من الجزء لذلك يمكنك إختيار الفساتين المنقوشة من الأسفل و إرتداء التي شيرت بفتحة علي شكل حرف V  فهي مناسبه لكي  و تعطي حجم أصغر للصدر .

نصائح :

  • للحصول علي مقاسات أدق للجسم ، يمكنك طلب المساعدة من أحد أصدقائك .
  • هذه الأرقام يمكن أن تختلف من من ماركة إلي أخري و أيضا تختلف المقاسات بإختلاف سلاسل المحلات التجارية التي تتردد عليها .

 

Advertisements