طريقة عمل الملبن الاحمر بالصور بالبندق ” الدومية “

طريقة عمل الملبن الاحمر بالصور
Advertisements

الملبن الأحمر بالبندق ، من أفضل الحلويات التي إعتدت علي تناولها في طفولتي فكانت بمثامة سحر بالنسبة لي عندما كنت في المدرسة الإبتدائي . لذلك عندما كبرت قررت تعلم طريقة الملبن الأحمر بالبندق . و عندما بدأت في أول تجربة ليا مع هذه الوصفة لم أكن أتخيل أنها ستصبح مثل الجاهزة هكذا رائعة للغاية ، حتي أنها أفضل من الدومية التي كنت  أشتريها في الصغر و بالإضافة إني أثق في المكونات التي ضيفها إلي الوصفة . فإن الملبن الأحمر بالبندق وصفة صحية معروف منذ ألاف السنين عند الأسر المصرية ، لأنه يحتوي علي مكونات صحية جيدة و يمكنك إضافة نهكة البندق إليه أو جوز الهند .

طريقة عمل الملبن الاحمر بالصور

طريقة عمل الملبن الاحمر بالصور

 

طريقة عمل الملبن الاحمر بالصور

عمل الملبن الأحمر بالبندق سهل جداً و لا يحتاج سوي عدد قليل من المكونات و لا تستغرق المزيد في الوقت عند الطهي و أفضل وضع البندق لإعطاء نكهة مميزة و رائعة و خصوصاً بأنه من أنواع المكسرات المفضلة لدي . يمكنك تجربة هذه الوصفة في عطلة نهاية الأسبوع بسهولة .

و يذكر البعض بأن الملبن الأحمر بالبندق كان و مازل ينتمي إلي الحلوي التركية اللذيذة  و يمكنك تقديمه في المناسبات و الإحتفالات و الأعياد كحلوي خفيفة و رائعة .و قد يستخدمه البعض  عندما يشعر بغثيان و لا يريد تناول أي شئ  بسبب حدوث بعض إضطرابات في المعدة ، فهم يعتقدوا بأنه علاج لهذه الإضطرابات و يجعل معدتك أكثراً هدوئاً و التخلص من ألم المعدة .و يمكنك تناولها الإفطار بعد تناولها بنصف ساعة  و تشعر بالتحسن ، تستطيع تناول بقية الوجبات جيداً .

و في بعض المناطق يتم إٍستخدام الملبن الأحمر بالبندق في علاج الإصابات الصغيرة . و ذلك بوضع الملبن الأحمر علي الجروح و له بقطعة من القماش و تركه لبضعة أيام أو عدة أسابيع حتي يتحسن الوضع . لذلك قمت بعرض هذه الوصفه عليكم بالتقصيل و الصورة لكي تتمكنوا من تجربتها بنفسكم في المنزل و الحصول علي فوائدها .

 

مكونات الوصفة :

  • 280 ملء من الماء .
  • 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الجلاتين .
  • 440 جرام سكر .
  •  1 شريط  من قشر الليمون .
  • 1/2 معلقة صغيرة من حمض الطرطريك .
  • 1-2 ملاعق صغيرة من ماء الورد ( علي حسب ما تفضل ) .
  • لون طعام وري .
  • البندق ( علي حسب ما تفضل ) .
  • 100 جرام من السكر البودرة .
  • 60 جرام من دقيق الذرة .

خطوات عمل الملبن الأحمر بالبندق  :

دهن المقلاة القصدير  بالماء .

ثم وضع الماء و الجلاتين في مقلاة علي درجة حرارة هادئة حتي يتم إذابة الجلاتين جيداً .

إضافة السكر ، و التقليب حتي يذوب جيداً .

ترك الخليط حتي يغلي  لمدة 8 – 10 دقائق ، مع التقليب بإستمرار  ( يمكنك إستخدام مقياس درجة الحرارة أثناء ترك الخليط يغلي ، فهي يجب أن تكون ما بين 90 – 100 درجة مئوية ) .

إضافة حمض الطرطريك  و ماء الورد و قشر الليمون في  خليط السكر و التقليب جيداً حتي يتم مزجهم جيداً .

إضافة بضع قطرات من لون الطعام الوردي  ، بالتدريج حتي تحصل علي اللون الملطوب و الذي ترغب فيه .

تكسير البندق جيداً ، ثم إضافة إلي المقلاة التي به الخليط و تغطية المقلاة جيداً  ، و تركها حتي تجهز  ليلة كاملة .

نخل دقيق الذرة و سكر في وعاء أو طبق عميق ، حتي يصبح الخليط ناعم ثم وضع بضع ملاعق من هذا الخليط علي سطح صلب واسع قد يكون طبق واسع مسطح .

ثم سحب الملبن الأحمر من المقلاة بعد أن أصبح صلب عل الطبق المسطح بلطف .

رش مسحوق السكر علي سطح العمل  و بإستخدام السكين المدهونة بالزيت لتقطيع الملبن الأحمر جيداً و بسهولة إلي مكعبات صغيرة و رش مسحوق السكر و البندق علي مكعبات الملبن الأحمر  .

و الأن أصبح الملبن الأحمر بالبندق جاهزة للتقديم و يمكنك تخزينة في وعاء محكم الغلق لعدة أسابيع .

 

 

Advertisements