بالصور طريقة استخدام صودا الخبز لتبييض الاسنان

هل تريد أسنان ناصعة دون انفاق المال على منتجات باهظة الثمن أو العلاجات ؟ لحسن الحظ، هناك منتج واحد منزلي شائع يمكن أن يفعل العجائب لتبييض الأسنان انه صودا الخبز ! …. المعروف أيضا باسم بيكربونات الصودا – و هو فعال في ازاله البقع التي على الاسنان التي يسببها الشاي والقهوة والسجائر، وأشياء أخرى .

صودا الخبز لتبييض الاسنان

وهنا بعض الخطوات على كيفية استخدام صودا الخبز لتبيض الاسنان

طريقة بسيطة

1: مزيج من صودا الخبز مع الماء في كوب صغير ، اخلطي نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع نصف ملعقة صغيرة من الماء . مزجه حتى يشكل عجينة . وضع فرشاة الأسنان في الكأس، لتغطيتها مع معجون صودا الخبز . بدلا من ذلك، يمكنك غمس فرشاة أسنان رطبة مباشرة في بعض صودا الخبز ، وسوف ينتقل المسحوق إلى شعيرات الفرشاه . ولكن ، مذاق صودا الخبز يكون قوي جدا إذا كنت استخدم بهذه الطريقة .

2: تفريش أسنانك لمدة 1-2 دقيقة  كما تفعل في العادي ، ولكن التركيز على وصول الفرشاة الى جميع الصدوع والشقوق . لا تنظف أسنانك لأطول من دقيقتين لأن صودا الخبز قوي يمكن أن يبدأ لتآكل المينا في أسنانك .عليك ان تكون على علم بأن طعم صودا الخبز ليس لطيفا .

3: بصق صودا الخبز وشطف الفم بالماء أو غسول الفم ثم شطف فرشاة الأسنان شطف شامل أيضا.

4: يجب تكرار عملية تفريش أسنانك مع صودا الخبز كل يوم لمدة أسبوع أو أسبوعين . ستلاحظ اختلاف طفيف في بياض أسنانك بعد بضعة أيام فقط ، وفرق كبير بعد بضعة أسابيع . بعد بضعة أسابيع من تنظيف الأسنان بالفرشاة مع صودا الخبز كل يوم ,  يجب أن تخفض القيام بذلك مرة واحدة فقط أو مرتين في الأسبوع . وذلك لأن خصائص صودا الخبز يمكن أن تضر بمينا أسنانك إذا ما استخدمت بشكل متكرر جدا.

يجب ان ندرك أن تنظيف الأسنان مع صودا الخبز لا ينبغي أن يحل محل تنظيف الأسنان مع معجون الأسنان العادي الذي يساعد على محاربة التسوس ، وأمراض اللثة، وتبقى أنفاسك منعشة .

طرق بديلة تساعد في تبيض الاسنان
5: مزيج من صودا الخبز مع بيروكسيد الهيدروجين . بيروكسيد الهيدروجين هو منتج منزلي عظيم يمكن استخدامه لتبييض الأسنان بشكل فعال . ببساطة مزج نصف ملعقة صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى عجينة مشابهة لمعجون الأسنان . غمس فرشاة أسنانك في هذا الخليط ، ثم تركها على أسنانك لمدة دقيقة أو اثنتين . شطفها مع الماء أو غسول الفم.

بيروكسيد الهيدروجين يمكن العثور عليها في معظم الصيدليات وعادة ما تباع في زجاجة معتمة اللون ، لمنع بيروكسيد الهيدروجين من التفاعل مع الضوء. تأكد أن لديك تركيز 3٪، التي هي آمنة للاستخدام عن طريق الفم. بيروكسيد الهيدروجين أيضا يستخدم كغسول للفم كمضاد للبكتيريا , ويجب تخفيف بيروكسيد الهيدروجين مع كمية مساوية من الماء.

6: مزيج من صودا الخبز مع الليمون أو عصير الليمون . يمكن ايضا خلط صودا الخبز مع الليمون الطازج أو عصير الليمون ، حيث ان حامض الستريك في هذه الثمار هو عامل تبييض فعال . ببساطة مزج نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع نصف ملعقة صغيرة من الليمون الطازج أو عصير الليمون . وضع هذا الخليط على فرشاة أسنانك  ويترك على الاسنان لمدة دقيقة قبل الشطف تماما .
إن معظم أطباء الأسنان لا ينصحون بهذه الطريقة ، لان حامض الستريك في العصير له خاصيه التآكل وسوف يضر الأسنان .

7: مزيج من صودا الخبز مع معجون الأسنان. يمكنك مزج صودا الخبز مع القليل من معجون الأسنان العادي للحصول على فوائد التبييض من صودا الخبز ، جنبا إلى جنب مع تعزيز خصائص وقائية من معجون الأسنان الذي يحتوي على الفلوريد . ببساطة وضع كمية من معجون الأسنان العادي على فرشاة الأسنان ورش بعض صودا الخبز على القمة ، ثم استخدام الفرشاة كالمعتاد .

نصائح :
– تأكد من عدم تنظيف اللثة بصودا الخبز ، لأنه يمكن أن يؤدي إلى الإحساس بالحرقة والنزيف .
– إذا كنت تتضرر من فرشاة أسنانك ولثتك دموية ، لا يفضل استخدامه .
– بعد تفريش الأسنان ، استخدام فرشاة لسانك مع التوابل المفضلة . حيث ترتبط رائحة الفم الكريهة  ببقايا الطعام والبلاك .
و السبب الرئيسي لرائحة الفم الكريهة هي البكتيريا التي تنمو على اللثة . لذلك محاولة تفريش جميع السطح داخل فمك (باستثناء الحلق) .
– استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية سوف تساعدك على تفريش الأسنان بشكل أسرع وأكثر فعالية.

تحذيرات
لا تستخدم هذه الطريقة كثيرا لان صودا الخبز تعمل على كشط المينا من أسنانك . هناك بعض العلامات التجارية من معجون الأسنان والتي تحتوي على مواد كاشطة ألطف بكثير من صودا الخبز , يمكن استخدامها يوميا دون أي خطر على صحة أسنانك ، ويساعد على إزالة بقع التبغ و القهوة والشاي .لا تنظف أسنانك بقسوة جدا لأنها قد تضر المينا (وهو ما يسمى بالتآكل)، مما يؤدي إلى فرط حساسية العاج من خلال التعرض لصودا الخبز .