أطعمة قوية تساعدك في الاقلاع عن التدخين عليك بها

الاقلاع عن التدخين

الأطعمة لها دور في مساعدة الأشخاص الذين يدخنون حقا حتى يقلعوا عن هذه العادة الضارة ، لأنهم يدركون مخاطر التدخين وكثير منهم يريدون حقا الإقلاع عن التدخين . ولكن معظمهم يفشلون ويعودون إلى عاداتهم القديمة بسرعة ويفقدون الأمل . الاقلاع عن التدخين يحتاج الكثير من الرغبة والعزيمة والالتزام . ويجب وضع خطة مناسبة للتخلص من هذه العادة ، وسيكون من السهل القيام بها . الإقلاع عن التدخين يكون صعبا لأن النيكوتين في دخان السجائر هو من المواد التي تسبب الادمان الى حد كبير جدا , حيث أنه يعبث بعقلك ويحث الجسم على طلب المزيد .
هناك العديد من الطرق للإقلاع عن التدخين . وتشمل هذه الطرق استخدام مواد خاصة مثل العلكة، والأدوية، والتنويم المغناطيسي والأدوية الأخرى .

الاقلاع عن التدخين

الاقلاع عن التدخين

ومع ذلك، الكثير من الناس لا يدركون أن في الواقع ما يأكلون ويشربون يمكن أيضا أن يساعدهم في الإقلاع عن التدخين . هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تفاقم طعم السجائر ، وبالتالي يمكن أن تساعدك على التخلي عن هذه  العادة السيئة . وفي هذه اللمقالة سوف نتعرف على بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على الإقلاع عن التدخين :

1. الحليب ومنتجات الألبان :
قال المدخنين أنه بعد شرب كوب من الحليب ، يكون التدخين ليس له طعم ولا يكون لهم رغبة فيه . الحليب يجعل السجائر لها طعم مر جدا وغير سار . يوصي بعض الناس يغمس السيجارة في الحليب ثم تجفيفها ومن ثم محاولة تدخينها , بدا الامر وكأنك تأكل القمامة النتنة  !! لذا، كلما كنت تشعر بالحاجة إلى التدخين ، سوف نتذكر أن الطعم السيئ للسجائر. وهذا يمكن أن يساعد على الحد من الرغبة الشديدة ويساعد في إزالة إدمان النيكوتين تدريجيا من الجسم .

2. الخضروات :
بعض الخضروات مثل الكرفس والبروكلي والجزر والخيار تعطي أيضا الطعم المر (مثل الحليب) عند التدخين . وبالإضافة إلى ذلك، يقول بعض الخبراء أن تناول الكثير من هذه الخضار يمكن أن تقلل من شدة الاعتماد على النيكوتين . و كذلك ، الابتعاد عن الخضار الحلوة مثل الفول والذرة لأن الجلوكوز فيها يمكن أن يزيد رغبتك في تحفيز منطقة الدماغ المسؤولة عن المتعة والارتياح . لذلك زيادة تناول الخضروات مثل البروكلي الطازجة، والكرفس ، أو سلطة السبانخ إذا كنت تشعر بالحاجة إلى التدخين وسوف تجعلك تكره التدخين شيئا فشيئا .

3. الجينسنغ :
يمكن لهذه الأعشاب الطبيعية ان تساعد ايضا في فقدان الوزن . وقد تبين ان الجينسنغ يمنع اطلاق سراح النيكوتين من الناقل العصبي الدوبامين .  لا ينبغي أن يتم استخدامه كل يوم ولكن يمكن استخدامه 3-4 مرات في الشهر .

4. عصير البرتقال :
عصير البرتقال هو من الفواكة الحمضية الطبيعة ووجود مركبات في عصير البرتقال قد تساعد في القضاء على النيكوتين من الجسم. لذلك إذا كنت ترغب في الإقلاع عن هذه العادة ، البدء في شرب عصير البرتقال مرتين في اليوم أو أكل الفواكه مثل البرتقال والليمون، والرمان والتي تكتظ بمصدر غني من فيتامين C.

5. الملح :
في كل مرة تشعر بالحاجة إلى التدخين ، تناول شيء مالحا ، أو لعق القليل من الملح بطرف لسانك . هذا يقتل رغبتك في التدخين .

عندما تحاول الإقلاع عن التدخين فإن ما سبق من الأطعمة قد تساعدك في هذه المهمة . عندما يتعلق الأمر بالإقلاع عن التدخين يجب تجنب الكحول والكافيين واللحوم الحمراء لأنها يكون لها تأثير عكسي من الحليب .