كيف احصل على بطن مسطح ومشدود في شهر واحد نصائح مصوره

كلنا نحب أن يكون لنا مظهر جسد جميل وجذاب ومتناسق ولذلك سوف نقدم لكم من خلال هذه المقالة طريقة الحصول على معدة مسطحة ففضلا تفضل بقراءة النصائح والإرشادات التالية كي تحصل على معدة مسطحة وبالتالي الحصول على وزن وقوام متناسق تمارين للحصول على بطن مسطح

كيف احصل على بطن مسطح ومشدود

كيف احصل على بطن مسطح ومشدود

الخطـــوات

1-     لا تهمل الوجبات الغذائية: هناك مفهوم خاطئ بأن تخطي بعض الوجبات الغذائية قد يساعد على التخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم متناسق ومعدة مسطحة ولكن في الحقيقة إن هذا يعتبر اعتقاد خاطئ جدا، حيث أن إهمال بعض الوجبات الغذائية يفقد الجسم العديد من العناصر الغذائية الهامة للصحة، كما أن إهمال وجبة الإفطار سوف يجعلك ذات تركيز أقل ويزيد من خطر إصابتك بأمراض القلب والسمنة، ولذلك تأكد من حصولك على وجباتك الغذائية وخصوصا وجبة الإفطار التي تزيد من معدل الأيض بالجسم.

2-     تناول الطعام كثيرا بكميات أقل: فبدل من أن تقوم بتخطي بعض الوجبات يمكنك أن لا تكثر من كمية الطعام في كل وجبة وأن تقوم بتناول كميات خفيفة بين الوجبات، فمثلا يمكنك أن تقوم بتناول الإفطار ثم تأخذ وجبة خفيفة في العاشرة صباحا، وبعد تناول الغذاء تقوم بأخذ وجبة خفيفة في الثالثة عصرا، ثم تناول عشاء خفيف.

3-     تناول الأطعمة التي تشعرك بالامتلاء: فبدلا من أن تقوم بتناول كميات كثيرة من الطعام قم بتناول الطعام الذي يشعرك بالامتلاء عند أقل كميات قليلة منه، وهذه الأطعمة مثل التفاح البيض المكرونة الفاصوليا البطاطس والمكسرات والموز، حيث أن هذه الأطعمة تشعرك بالامتلاء والشبع بشكل سريع بحيث تستهلك كمية أقل من السعرات الحرارية . ومن ألذ الوجبات الخفيفة التي يمكنك تناولها لتشعرك بالامتلاء هو الفشار.

4-     قلل من تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية: من المؤكد أننا ينتابنا الشعور بالكسل من وقت لآخر حيث يصبح تناول قطعة من الشيكولاته أسهل لنا من إعداد وتقطيع الفواكه ولذلك في أوقات فراغك قم بتقطيع الفواكه واحتفظ  بها في أكياس بلاستيكية في الثلاجة وبالتالي تكون الفواكه  بعد ذلك وجبة خفيفة سهلة بالنسبة لك.

5-     تناول وجبات صحية: فمثلا بدل من أن تقوم بتناول البرجر قم بتناول دجاج مشوي بالحبوب الكاملة، كما أنه يجب أن تبتعد عن الحلويات ذات السعرات الحرارية العالية كالشيكولاتة وغيرها واستبدلها مثلا بآيس كريم الفانيليا أو الزبادي. اقرا تمارين لشد البطن

6-     توقف عن تناول الطعام عند الشعور بالامتلاء : فلا تجبر نفسك على إنهاء كمية الطعام بل عندما تشعر بالشبع احتفظ بباقي الطعام في الثلاجة إذا كنت بالمنزل، أو ضعه في كيس وخذه معك بالمنزل إذا كنت في مطعم حيث أن ذلك يساعد على إعطاء المعدة الفرصة لكي تهضم الطعام.

7-     دائما اربط بين الصحة الجيدة والطعام الصحي: بمعنى أن تقوم إلى جانب تناول الطعام الصحي بممارسة الرياضة، وليس شرطا أن تذهب للنوادي الصحية أو الجيم بل قم بممارسة بعض التمارين البسيطة والسهلة بالمنزل، كما يجب أن تقوم بالمشي لمدة نصف ساعة على الأقل يوميا.

8-     ابدأ نشيطا ومشرقا: فبعد الاستيقاظ من النوم قبل أن تفعل أي شيء قم واجلس عدة مرات حيث أن ذلك من شأنه أن يعطيك قدر من الطاقة والحيوية في الصباح وبالتالي تكون عملية التمثيل الغذائي نشطة حتى قبل أن تبدأ في تناول الطعام. اقرا كيف تتخلص من الكرش

9-     مارس الرياضة كلما استطعت مثلا إذا كانت مدرستك أو كليتك أو عملك قريب من المنزل فقم باستخدام الدراجة أو الذهاب مشيا بدلا من استخدام السيارة فالمشي السريع يساعد ويسرع عملية التمثيل الغذائي .

10-  احصل على فترات راحة من وقت لآخر، فإذا كنت تعمل لعدة ساعات طويلة فقم كل ساعة وخذ بريك وتمشي حول المكتب مثلا لمدة دقيقة أو دقيقتين، وخلال استراحة الغذاء تمشي مثلا واذهب لتتناول كوبا من القهوة وهكذا.

11-   حاول أن تمارس أي نشاط، فإذا كنت لا ترغب في الذهاب للجيم فقم بممارسة أي نوع من الأنشطة فيمكنك أن تنضم لفريق لعبة جماعية مثلا أو تذهب للسباحة أو غيرها إلى جانب الحفاظ على الصحة سوف يساعدك ذلك على تكوين علاقات وصداقات جديدة.

12-  الجري والقفز: إن الجري والقفز يساعدان بشكل كبير على حرق نسبة عالية من السعرات الحرارية ولذلك يمكنك أن تقوم بتكوين فريق جري أنت وأصدقائك وسوف يعود ذلك على الجسم بفائدة كبيرة.

13-  النوم، حيث أن النوم هام جدا لتجديد النشاط والحيوية للجسم، ويجب أن تحصل على ما لا يقل عن 7- 10 ساعات من النوم يوميا، ويجب أن تذهب إلى السرير قبل موعد النوم بنصف ساعة وتقوم بقراءة كتاب أو الاسترخاء وشرب كوب من الأعشاب الميدة للصحة فسوف يساعدك ذلك في أن تتعمق في النوم بعد ذلك بشكل سريع.

نصائــح

–        قلل من كمية السكريات التي تتناولها ولا تفرط في تناول الطعام

–        استخدم السلم بدلا من المصعد الكهربائي

–        أكثر من شرب الماء قبل وبعد الوجبات لأنها تساعد على حدوث الشعور بالامتلاء وبالتالي تقلل من كمية الطعام التي تتناولها

تحذيـرات

–        لا تقوم بالتوقف عن تناول الطعام لفترات طويلة لأن هذا سوف يفقد الجسم جزء كبير من عضلاته وبالتالي يؤدي إلى الضعف والهزال مما يسبب لك امراض صحية جمة، ولكن بدلا من ذلك احرص على النظام الغذائي الصحي والسليم الذي يساعدك في الحصول على قوام متناسق وعلى معدة مسطحة دون أن تفقد صحتك.

Source

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*