أحدث أشكال ستائر ٢٠١٥ شيك و مودرن و أكثر إناقة

ستائر 2014 ثقف نفسك 30

دائما ما نحب أن نزين منزلنا بأجمل وأحدث قطع الأثاث الجميلة والأنيقة، ولكن دائما ما تكون قطع الأساس هذه سواء حجرات أو صالون أو ريسيبشن إلى أن نكمل جمالها باختيار موديلات الستائر التي تتماشى معها والتي تظهر جمالها وروعتها، لذلك سوف نقوم من هذا الموضوع بعرض مجموعة من أجمل وأحلى موديلات الستائر لعام 2015 بالصور

ستائر ٢٠١٥

ستائر ٢٠١٥

يمكنك الضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الأصلى

 

الستائر تحسن وتظهر شكل الغرفة وتبرز جمالها وتضفي عليها الفخامة . كما أنها تستخدم لتجنب أشعة الشمس المزعجة في الصباح . لتناسق لون الستائر مع الستائر المزخرفة لابد أن تأخذ في الإعتبار لون الجدار والأثاث أيضا . مع وجود جدارن بيضاء فإن إختيار ألوان الستائر يكون أسهل . دائما إختر درجات مقاربة للون الجدارن بمعنى إذا كان الجدار مشمشي فإجعل الستائر باللون البرتقالي الغامق والعكس بالعكس . إذا كان أغلب الأثاث مزخرف وملئ بالنقوش واللوحات فإجعل الستائر بسيطة ذو لون سادة بدون أي نقوش .

يفضل أن تكون ستائر غرف النوم بسيطة جدا وبألوان دافئة هادئة تشعرك بالراحة وعدم الضجة . إن إختيار خامة الستائر أمر هام جدا وتختلف نوعيه النسيج على حسب الديكور إذا كان كلاسيكي أو مودرن فمثلا الكلاسيكي يفضل أن تكون الستائر من القطيفة المخملي او الكتان وتحتها طبقة من الأورجيزا الشفافة وأن تكون ستائر ببراقع مزخرفة

Advertisements

أما الأثاث المودرن فإن الستائر فيه تكون أكثر بساطة يستخدم فيه الحرير والشيفون وغالبا تكون بسيطة خالية من البراقع
وتختلف الستائر أيضا في غرف النوم عن غرف الجلوس والإستقبال . فمثلا غرف الأطفال تكون الستائر بسطة جدا ومبهجة برسومات كرتون لإدخال السرور على طفلك . وهناك ستائر للحمامات والمطابخ أو المكاتب في الشركات ولكن منها الشكل والنمط المناسب لكل مكان .

 

أخر نصيحة :

– إذا كنت تخشى أن تختار ألوان او نسيج ستائر غير مناسب فعليك الإستعانة بخبير ديكور ليختار لك الأنسب من حيث الشكل او الخامة ليكتمل الذوق العام لمنزلك ، كمان يمكنك الإستعانة بنماذج على الأنترنت وعمل شبيه لها او إختيار تصاميم من أحدث وأخر إصدار الكتالوجات للستائر لتواكب أخدث صيحة .

– إذا كنت تعاني من غرف ضيقة وصغيرة الحجم فالأفضل أن تستخدم ستائر ذو ألوان فاتحة والأفضل ان تكون سادة أيضا .

 

أخبرنا رأيك بهذه المجموعة المنتقاة من موديلات الستائر لعام 2015

Advertisements