ماهي فوائد خل التفاح وكيف تستفيد منه لصحتك و جمالك ؟

فوائد خل التفاح

منذ فترة بسيطة كان خل التفاح هو شغلي الشاغل و بدأت تناول عصير التفاح و خل التفاح عدة مرات في اليوم ، و ذلك لأنه يمد الجسم بطاقة هائلة . و مع ذلك فقد إكتشفت العديد من الطرق التي يمكن من خلالها دمج خل التفاح في روتينك اليومي  فهو عنصر فعال و مفيد للبشرة و الشعر و المنزل و حتي الحيوانات الأليفة يمكن أن تستفاد منه . لذلك فإن خل التفاح هو أكثر من مجرد توابل يمكنك إضافتها إلي السلطة اليوم نقدم لكم أهم فوائد خل التفاح وكيف يمكنك الأستفاده منه في صحتك كما يمكنك ان تقرأ معنا المزيد عن  خل التفاح من هنا

فوائد خل التفاح

فوائد خل التفاح

تعرف الأن على أهم فوائد خل التفاح : 

يساعدك خل التفاح في التخلص من السموم الموجودة في منزلك :

و ذلك لأن خل التفاح مصنوع من عصير التفاح المخمر و بإستخدامه Acv  بدلاً من المنتجات الأخري .  يعمل علي الفور بالتخلص من المواد الكيميائية الغير طبيعية الموجودة في المنزل و حياتنا اليومية .

يساعد خل التفاح في تألق الشعر :

يمكنك إستخدام خل التفاح لغسل الشعر بعد الشامبو  ، فهذا سوف يعمل علي تعزيز و تألق الشعر .  و يمكنك إعادة تدوير زجاجة الشامبو القديمة  بملئها بنصف معلقة كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء البارد  و صبها علي الشعر بعد غسل الشعر بالشامبو ، و بعد الإستخدام المتكرر لهذه الطريقة ، يمكنك الحصول علي نتيجة فعالة .

يساعد خل التفاح في تنظيم درجة حموضة الجلد :

قم بغمس قطعة من القطن في خل التفاح و تركه ليله كاملة علي وجهك و غسله في صباح اليوم التالي قبل وضع المرطب الخاص بك . يساعدك في التخلص من بقع العمر أو ندبات حب الشباب و البثور . إقرأ كيف تصنع خل التفاح بنفسك في المنزل

يمكنه إزالة  البقع الموجودة علي الأسنان :

و ذلك بتدليك الأسنان مباشرة بخل التفاح و غسلها بالماء .

الحصول علي نفس منعش :

يمكنك غسل الفم بخل التفاح المخلوط بالماء و ذلك للحد من رائحة الفم الكريهة .

تهدئة الجلد نتيجة حروق الشمس :

قم بإضافة كوب من خل التفاح إلي الحمام الخاص بك ، و النقع لمدة 10 دقائق فقط للقضاء علي أي ألم ناتج عن حروق الشمس .

يمكن أن يستخدم خل التفاح كمهدئ بعد الحلاقة الطبيعية :

ملز زجاجة بكمية متساوية من خل التفاح و الماء و الرج قليلاً قبل وضعها علي الوجه .

يستخدم في تمارين المساج الطبيعية :

عند وضع خل التفاح علي يديك و فركه جيداً علي اليدين و القدمين ، يعطي إغاثة فورية من ألم و إرهاق اليدين و القدمين .

يمكن أن يساعد خل التفاح في فقدان الوزن :

لكي تستطيع التحكم في الوزن يومياً ، يمكنك 2 معلقة صغيرة من خل التفاح  إلي 16 أوقية ماء  و الشرب منه طوال اليوم ، يؤدي إلي فقدان الوزن المستمد من حمض الخليك ( و هو المكون الرئيسي في خل التفاح )

و في دراسة أجريت عام 2009  في مجلة العلوم البيولوجية و الكمياء الحيوية ، تبين أن الأفراد الذين إستهلكوا حمض الخليك لمدة 12 أسبوع ، لاحظوا إنخفاض كبير في الوزن  و خصوصاً دهون منطقة البطن و محيط الخصر .

يساعد خل التفاح في تحيق التوازن في الأجهزة الداخلية في الجسم :

يسعي الجسم بإستمرار إلي تحقيق التوازن الداخلي . و لذلك يساعد خل التفاح في الحفاظ علي مستوي درجة  الحموضة القلوية . و تبين الأبحاث أن إرتفاع مستوي الحمض يؤدي إلي نقص الطاقة  . و لذلك قم بإحتساء القليل من خل التفاح  كل يوم .

 يمكن أن يساعدك في التخلص من السموم :

و هذه النتيجة تأتي كجزء من موازنة الحموضة في الجسم . لذلك يعمل خل التفاح علي التخلص من السموم الموجودة في الجسم عموماً . و تظهر الأبحاث أنه يمكن أن يساعد في تنشيط الدورة الدموية للقلب و الأوعية الدموية و التخلص من سموم الكبد .

خل التفاح مفيد جداً للجهاز الليمفاوي لديك :

هذه الفائدة تعد معجزة رائعة  و ذلك لأن خل التفاح يساعد علي تفتيت المخاط الموجود في جميع أنحاء الجسم و تنظيف الغدد الليمفاوية. و لك أن تتخيل أن الأبحاث أثبتت فعالية خل التفاح في علاج الحساسية بسبب قدرته علي تخفيف حد المخاط و علاج الجيوب الأنفية و الأعراض المرتبطة بها مثل إلتهاب الحلق و الصداع .

يساعد خل التفاح في تقليل حرقة المعدة  :

هناك أبحاث تشير إلي أن خل التفاح يساعد في تصحيح الأحماض المنخفضة و بالتالي الحد من حرقة المعدة . و يقول خبراء العلاج الطبيعي  أنه يمكنك الحصول علي الإغاثة الفورية بتناول معلقة صغيرة من خل التفاح يليه كوب من الماء . مع ملاحظة أن خل التفاح لا يعطي إغاثة فورية إذا كنت تعاني من قرحة المعدة .

خل التفاح فعال في مقاومة البراغيث الموجودة في الحيوانات الأليفة :

عند رش الحيوانات الأليفة بخل التفاح و الماء معاً علي الفراء جيداً كل يوم و لمدة أسبوع يمكنك التخلص من البراغيث الموجودة بداخله

معطر طبيعي للغرفة :

يساعد خل التفاح علي تنظيف المراحيض جيداً ، و ترك الحمام برائحة مثل التفاح . و خصوصاً بعد تركه ليلة كاملة . و يمكن أن يستخدم في غسالات الأطباق كبديل عن مظنف الأطباق و ذلك بمزج  1/2 كوب من خل التفاح مع 1 كوب من الماء.  و يمكنك إستخدام خل التفاح في تنظيف الأفران و أسطح المطبخ و النوافذ .