تعلم طريقة قلي الدجاج الصحية و الصحيحة لتضمن صحتك

طريقة قلي الدجاج

إذا كنت من محبي الدجاج المقلي  فهو وجبة لذيذة و غير مكلفة للغاية . بالإضافة إلي أن إثنين فقط من قطع الدجاج تحتوي علي 490 سعرة حرارية و يمكنك إضافة البطاطس المهروسة التي تمد الجسم 120 سعرة حرارية  . و يمكنك عمل الدجاج المقلي في المنزل بسهولة ، و بطريقة صحية جداً نقدم لكم على موقع ثقف نفسك طريقة قلي الدجاج الصحية والصحيحة

طريقة قلي الدجاج

طريقة قلي الدجاج

طريقة قلي الدجاج

إستخدام الكاجو :

الكاجو ليس مجرد مكسرات لها طعم لذيذ فقط ، فقد تم ربط المكسرات بإنقاص الوزن و أنه يساعد في تحسين المزاج و الشعور بالسعادة لإحتوائه علي المغنيسيوم و حمض التربيتوفان الأميني ، ربما يؤدي إلي حياة صحية أطول . و كذلك حليب اللوز يتفوق علي الألبان الأخري في بناء العظام و الكالسيوم و الدهون المشبعة  أو الكوليسترول .

الفراخ المغلفة بالخبز المطحون :

عندما تغلف الدجاج بالخبز المطحون ، يعني أنك ستتناول الفراخ المقلية بدون الخوف من أي مشاكل من الدهون .

تقطيع الدجاج من الطرق الصحية :

صدور الدجاج هي القطع التي يمكنك إستخدامها بسهولة . قم بخلي الدجاج من العظم و الجلد . و قد يكون الصدور المجمدة أحد الطرق السهلة بالنسبة لك لأنها جاهزة من كل هذه الخطوات  . يمكنك فك الصدور المجمدة في الميكروويف قبل طهيها . و لعمل أصابع الدجاج قم بتقطيع الثدي بالطول إلي 2/3 . بحيث تصبح كل قطعة جاهزة للإستخدام . قد تكون شرائح الفراخ المقلية أسهل بكثير من المسلوقة في طريقة التحضير .

يمكنك إستخدام القليل من زيت الزيتون :

أنت لست بحاجة إلي الحصول علي المزيد من الدهون عند قلي الفراخ . قم بإضافة رذاذ الطبخ الغير دسم  إلي المقلاه قبل إضافة صدور الدجاج . و قم رش الرذاذ علي الدجاج للحصول علي نكهة مقرمشة بعد الطهي . هناك أنواع مختلفة من رذاذ الطبخ مثل زيت الزيتون أو الزبدة . قم بإستخدام زيت الزيتون لأنه يحافظ علي الدجاج من عدم الإلتصاق في المقلاه . كما أنه يساعد علي سهولة التظنيف بعد ذلك .

يمكنك عدم قلي الدجاج في المقلاة علي الوقود ، ووضعها في الفرن :

لإعطاء الدجاج طعم مقرمش اكثر لذيذ. قم بخبز الدجاج المغلف بالخبز المطحون في الفرن  في درجة حرارة 400 درجة . قم بوضع رذاذ الطبخ في طبق الخبز ثم وضع الدجاج و في منتصف وقت الطهي ، قم بتقليب صدور الدجاج علي كل جانب و ذلك للحصول علي كل جانب مقرمش .

خطوات عمل الدجاج المقلي في المنزل :

المكونات :

  • 3 أكواب من الكاجو الخام ( قم بنقعه ليلة كاملة في الماء ، و تصفيته )
  • 4 فصوص من الثوم المفروم .
  • 1/3 كوب من عصير الليمون .
  • 1 معلقة كبيرة من الشبت الأعشاب الطازج .
  • 1/2 معلقة صغيرة من مسحوق البصل .
  • 2 معلقة كبيرة من الصلصة الحارة .
  • 2 كوب من حليب اللوز .
  • 4 صدور دجاج بدون جلد و عظم .
  • 4 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون .
  • 2 معلقة كبيرة من صلصة الطماطم .

طريقة التحضير :

قم بوضع كل من الكاجو ، الثوم ، عصير الليمون ، الشبت ، مسحوق البصل ، الصلصة الحارة ، 1 كوب من حليب اللوز في  الخلاط و فرهم .

تقسيم الخليط علي جزئين ، و وضع 1/2 كوب من حليب اللوز في الخلط و مزجهم معاً ، ثم إضافة الخليط إلي الدجاج ونقعه لمدة 30 دقيقة ، تسخين الفرن في درجة حرارة 400 درجة .

لف الصدور في الخبز المطحون و عدم الإفراط لكي لا يتم حرقه في درجة الحرارة العالية  وضع3 ملاعق زيت تقليب كل جانب من صدور الدجاج لمدة 3 دقائق و الخبز لمدة 25 دقيقة . ثم عمل خليط الصلصة و الكاجو مع الليمون كمقبلات .

هذه الخلطة كافية ل 4 أشخاص تحتوي علي 295 سعرة حرارية ، 15 جرام من الدهون ، 28 جرام كربوهيدرات ، 294 ملجرام صوديوم ، 3 جرام من الألياف ، 13،5 جرام من البروتين .