حقائق عن العلكة ! هل تنقص الوزن ؟ هل تقوي الأسنان ؟ هل تزيد الذكاء ؟ والمزيد

حقائق عن العلكة
Advertisements

 العلكة وفوائدها : حقائق و أسرار لا تعرفها عنها انتشرت عادة مضغ العلكة في كل مكان في العالم ولدى كل الشعوب على مر العصور، وكشفت الحفريات أن هذه العادة يرجع تاريخها للعصر الحجري، حيث أظهرت الحفريات بقايا للعلكة على الأسنان. إن تناول العلكة بالنسبة لنا هو مجرد عادة, نقوم بها دون تخطيط أو إدراك لفوائدها, إلا أن الحقائق تقول أن فوائدها  لا تقتصر على التسلية, أو التخلص من رائحة الفم المزعجة, و لكنها تتجاوز ذلك بكثير.

حقائق عن العلكة

حقائق عن العلكة

 حقائق عن العلكة

العلكة تقوي الأسنان  :

يساعد مضغ العلكة بعد تناول الطعام لمدة 20 دقيقة علي تنظيف الأسنان ووقايتها من التلوث لأنه يزيد من إفراز الغدد اللعابية التي تقوم بمعادلة أثار الحموضة الناتجة عن الأغذية المتخمرة المسببه لتلوث الأسنان  والحفاظ عليها من التسوس .

 يساعد مضغ العلكة علي إنقاص الوزن :

أجري الباحثون في ولاية لويزرنا  دراسة علي 115 شخصاٌ  , يمضغون العلكة وجودوا أنهم لا يشعرون بالجوع عند تناول الطعام  .وتقل رغبتهم في تناول الحلويات والوجبات الخفيفة  . والعلكة لا تحتوي علي سعرات حرارية وبالتالي فهي بديل صحي عن الحلويات الأخري .

تعمل العلكة علي تقليل التوتر :

أوضحت الدراسات أن مضغ العلكة مفيد جدا لأولئك الذين  يعانوا من الإجهاد  .و أظهرت أنها تساعد علي إرخاء العضلات . ولهذا السبب كانت العلكة جزء من الحصص الغذائية للجيش الأمريكي في الحرب العالمية الأولي .

يساعد مضغ العلكة علي الإقلاع عن التدخين :

نجد أنه من الضروي لأولئك الذين يرغبون في الإقلاع عن التدخين أن يضعوا أشياء أخري بديلة في أفواهم بدلاٌ من السجائر . فهناك إهتمام مشترك بين إنقاص الوزن والرغبة في الإقلاع عن التدخين . وذلك لأن العلكة هي بديل جيد للأطعمة السريعة . وكبح شهوة تناول الأطعمة السريعة .

يعمل مضغ العلكة علي جعلك أكثر ذكاءاٌ  :

العلكة مفيدة جدا للعقل . وذلك وفقاٌ للباحثين اليابانين , أنها تعمل علي تنشيط الدورة الدموية وتحسين الذاكرة ووصول الأوكسجين للمخ و بالتالي تعمل علي تحسين أداء العقل  .

Advertisements