أهم فوائد الموز لانقاص الوزن وصفات للتخسيس بخلاصة عصير الموز

فوائد الموز لانقاص الوزن

علي الرغم من الإعتقاد الشائع ، بأنه يجب تجنب تناول الموز إذا كنت تريد إنقاص وزنك و خصوصاً عصير الموز  . و عموماً الموز واحد من أكثر المكونات  المرغوب في إدراجها في العصائر  و ذلك يرجع بفضل البوتاسيوم ، التخلص من الماء الزائدة في الجسم . و تعمل الألياف علي زيادة سرعة عملية الأيض و بالتعاون مع بذور الكتان و السبانخ تساعد علي حرق الدهون الغير مرغوب فيها . يحتوي الموز علي 450 ملجرام من البوتاسيوم و الذي يساعد في التخلص من الماء الزائدة في الجسم . اليوم نقدم لكم على موقع ثقف نفسك فوائد الموز لانقاص الوزن

فوائد الموز لانقاص الوزن

فوائد الموز لانقاص الوزن

إلي جانب السكريات الطبيعية مثل الفركتوز و السكروز و الجلوكوز و هي مصادر ممتازة للطاقة في الجسم . لذلك عندما تتناول الموز يساعد في التحكم في رغبة الشعور بالجوع  و الذي غالباً ما يدفعك إلي تناول المزيد من الوجبات الخفيفة و تساعد الألياف علي زيادة سرعة التمثيل الغذائي . يمكنك إستخدام الموز كقاعدة في المشروبات الغذائية . و يمكنك إضافة الموز مع التوت و الفواكه و السبانخ و بذور الكتان ، لمد الجسم بالفيتامينات و المعادن الأخري .

الموز مع بذور الكتان :

المكونات :

خليط الموز مع التوت :

المكونات :

خليط الموز مع السبانخ :

  • 1 موز .
  • 20 جرام من السبانخ الطازجة و غسلها جيداً .
  • 1/2 كوب من الزبادي .
  • 1/3 كوب من الشوفان .
  • 1 معلقة صغيرة من العسل .

جميع أنواع العصائر تتشابه في طريقة الإعداد و ذلك بوضع مكونات كل خليط في الخلاط الكهربائي و تناوله كوجبة خفيفة أو علي العشاء . سوف يحقق أفضل نتائج للجسم . عندما تكون في عجلة من أمرك و ترغب في الحصول علي وجية إفطار سريعة و مغذية  فإن عصير الموز قليل الدسم يلبي إحتياجاتك و بديل جيد لأي وجبة يمكن أن تتناولها في أي وقت . و يعمل الموز علي مد الجسم بالعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم و فيتامين ج و الألياف .

الخليط الرابع الموز و اللبن : 

المكونات :

جمع المكونات معاً و لن يستغرق الحصول علي مزج سوي دقائق معدودة لإستمتاع بالعصير اللذيذ . قم بوضع 1 كوب ماء ، 1/2 كوب من الموز المقطع إلي شرائح  ، 1 كوب من اللبن الدسم في الخلاط . و إستخدام كمية قليلة من الماء حوالي نصف كوب  لكي يكون الملمس سميك ، يمكنك إضافة معلقة صغيرة من الفانيليا لإضافة نكهة ( يمكنك زيادة الكمية علي حسب ما تفضل )

تغطية الخلاط  و الضغط حتي يصبح العصير جاهز و إضافة جميع المكونات معاً و إضافة مكعبات الثلج أو الثلج المجروش أو إستخدام كسارة الثلج و مزجهم مع العصير .

كمية الدهون الموجودة في الخليط :

الموز يحتوي علي نسبة منخفضة من الدهون . حوالي 1/2 كوب من الموز يحتوي فقط علي 0,25 جرام  من الدهون . 1 كوب من اللبن الزبادي قليل الدسم يضيف حاولي 38 جرام دهون  ، و 1 كوب من اللبن الحليب يضيف حوالي 2.37 جرام من الدهون  . و لكي تحصل علي عصير منخفض الدهون قم بإضافة الحليب الخالي الدسم .

العناصر الغذائية الموجودة :

الموز غني بالعناصر الغذائية. علي سبيل المثال 1/2 كوب من شرائح الموز يحتوي علي 268 ملجرام من البوتاسيوم .، 6,5 ملجرام من فيتامين ج ، 0,275  ملجرام من فيتامين ب 6  و 15 ميكروجرام من حمض الفوليك و 20 ملجرام من المغنسيوم و 2 جرام من الألياف الغذائية .

يمكنك إضافة فواكه أخري مثل الفواكه قليلة الدسم مثل الفراولة و التوت و الشمام و الخوخ  و الكرز و الكيوي و المانجو و الإناناس لإعطاء نكهة إستوائية . و لعمل عصير الموز بالشيكولاتة قم بإضافة مسحوق الكاكاو إلي هذا الخليط . و إضافة القرفة و جوز الطيب لإستمتاع بلملمس خاص . يمكنك إستبدال البرتقال الطازج أو عصير التفاح إلي الماء إذا كنت تفضل ذلك .