ما هو زيت العرعر ؟ وماهي استخدامات و فوائد زيت العرعر ؟ إندهش مع هذا الزيت الرائع

زيت العرعر

 

يتم إستخدام زيت العرعر منذ العصور القديمة في اليونان و في مصر القديمة في علاج الأمراض . و يتم إستخدامه أيضاً  في مستشفيات فرنسا في الحرب العالمية الأولي . زيت العرعر العطري يتم إستخراجه من التوت . و يقال انه يساعد في حل مشكلات الجلد و الشعر . فهو يعزز من صحة فروة الرأس و ترطيب الشعر بشكل طبيعي .

ما هو زيت العرعر

ما هو زيت العرعر

خصائص و إستخدامات زيت العرعر :

حل مشاكل الجلد مثل الإكزيما و حب الشباب و منظف جيد للبشرة . بالإضافة إلي ذلك فهو مضاد للروماتيزم و مضاد للتشنج و مدر للبول و علاج الدمامل .

يمكن إستخدام زيت العرعر في حالات التوتر العصبي و القلق و يساعد في العناية بالبشرة . و القضاء علي حمض اليوريك و العناية بالشعر . زيت العرعر جيد اً أيضاً في علاج إلتئام الجروح و التخلص من السموم في الجسم .و إلتهاب المفاصل و النقرس . و يتم إستخدام العرعر في علاج تقوية الأعصاب .

 

وصفة لتقوية الشعر و فروة الرأس :

مزج 10 قطرات من زيت العرعر .و 8 قطرات من الروزماري ، و 7 قطرات من زيت خشب الأرز . مع 45 مل ( 3 ملاعق ) من زيت الزيتون .و تدليك فروة الرأس بهذا الخليط جيداً و لف الشعر بمنشفة نظيفة و تركه لمدة ساعتين علي الأقل ثم غسل الشعر بالشامبو . مع الحرص علي إزالة كل الزيت قبل الغسل . يساعد التدليك علي تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس و تعزيز صحة فروة الرأس و ترطيب الشعر .

خليط زيت العرعر :

علي الرغم من أن الزيوت العطرية يمكن خلطها معاً  ، فإن زيت العرعر يتم مزجه جيداً مع كل من زيت الصنوبر و الخزامي و خشب الصندل و الروزماري و الشمر و المسك . يمكن إستخدام زيت العرعر في ماء الحمام للتخلص من التوتر العصبي .و علاج حالات أخري مثل إلتهاب المثانة و النقرس أو علاج إلتهابات الجلد .

بإختصار فإن زيت العرعر هو هدية طبيعية حقاً.

أثار زيت العرعر علي الجسم :

زيت العرعر مدر طبيعي للبول . و غالباُ ما يتم إدراجه في خلطات السيلوليت و إزالة السموم .

و عند خلط زيت الروزماري مع زيت العرعر لعلاج النقرس . فهو يساعد في طرد حمض اليوريك من الجسم .

يعد العرعر مضاد جيد للميكروبات .و مفيد في علاج حالات إلتهاب المفاصل و الروماتيزم .

 

إستخدامات حيوية لزيت العرعر:

يقال أنه عند وضع زيت العرع في الغرفة يساعد علي طرد السلبية من الغرفة  لذلك يفضل إستخدامه للحصول علي طاقة إيجابية

خليط زيت العرعر للتخلص من السموم :

1/2 كوب من ملح البحر  مع إضافة ما يكفي من زيت العرعر مع مزج ل4 قطرات من عصير الليمون و 4 قطرات من زيت الشمر .و خلطهم جيداً معاً  والتدليك به بعد الإستحمام فرك الجسم بلطف لتنظيف البشرة جيداً و الإهتمام بالمناطق التي يوجد بها سيلوليت و غسله جيداً .

الإحتياطات :

يعتبر زيت العرعر غير سام ، و لكن يمكن أن يحفز من عضلة الرحم . لذلك يجب لا تستخدمه المرأة الحامل . و أيضاُ لا يجب إستخدامه من قبل الأشخاص الذين يعانوا من مشاكل في الكلي  .  لذلك ، من الحكمة ، إستخدام هذا الزيت بإعتدال . و تجنب المنتجات الرخيصة المغشوشة من هذا الزيت .

المصدر 1, 2 , 3