ماهي فوائد لحم البط هدية لكل محبي لحم البط اكتشف فوائده

لكل محبي لحم البط اليوم نقدم لكم على موقع ثقف نفسك ماهي فوائد لحم البط ، ترتفع القيمة الغذائي في لحم البط . و ذلك لأنه يحتوي علي  16 % من البروتين و هي أعلي نسبة بروتين توجد في اللحوم عموماً . أساس البروتينات الموجودة في لحم البط هو الميوسين و هو بروتين عضلي . بالإضافة إلي الكولاجين و الإيلاستين  و كمية صغيرة من الجلاتين و هذا بجانب كمية من النيتروجين و بذلك فإن لحم البط له طعم لذيذْ.

ماهي فوائد لحم البط
ماهي فوائد لحم البط

و تتواجد نسبة النتروجين بنسبة كبيرة في البط الصغير و بذلك فإن حساء البط مفيد و لذيذ للغاية و مع إضافة القليل من الملح يمكنك الحصول علي أفضل طعم .

و يحتوي أيضاً لحم البط علي فيتامين ب و هو من أكثر اللحوم التي تحتوي علي أعلي نسبة من فيتامين ب فمثلاً حوالي 100 جرام من لحم البط يحتوي علي 10 ملجرام من فيتامين ب .و كمية 6-8 ملجرام من النياسين و الريبوفلافين تليه كمية الثيامين بحوالي 400 ميكروجرام . و يعد النياثين من أهم الإنزيمات المفيدة للجسم البشري . حيث يلعب دور في تنفس الخلوي . و يرتبط في إفراز الكربوهيدرات و الطاقة و الدهون و البروتينات . و يدخل أيضاً في تركيب  الأحماض الدهنية و البروتينات و الحمض النووي . و بذلك فإن لها تأثير وقائي من أمراض القلب مثل إحتشاء عضلة القلب .

و الكمية الموصي بها هي 15 ملجرام من الريبوفلافين  و ذلك عندما تتناول ما يقرب من 200 جرام من لحم البط و بذلك فهو يلعب دور هام في عملية الأكسدة . و يعد الثيامين مضاد للبربري  ، و إلتهاب الأعصاب و عنصر حيوي أثناء فترة الحمل و الرضاعة . و يحتوي لحم البط أيضاً علي فيتامين هـ و هو مضاد للأكسدة و بذلك يقاوم الجذور الحرة و يقضي عليها و بذلك يساعد في مكافحة علامات الشيخوخة .

و يحتوي لحم البط علي 0,8% من المركبات الغير عضوية . و يختلف لحم البط عن اللحوم الأخري في إحتوائه علي نسبة البوتاسيوم ، حيث أن 100 جرام من لحم البط يحتوي علي 300 ملجرام من البوتاسيوم . بالإضافة إلي ذلك فإن لحم البط يحتوي علي نسبة عالية من النحاس و الحديد و الزنك و العديد من المعادن الأخري .

و إلي جانب ذلك فإن لحم البط مفيد بأنه مدر للبول و يساعد في علاج الطحال و علاج الإمساك و فقر الدم و الإلتهابات و السل و التغذية السيئة و إلتهاب الكلي المزمن و التخلص من السموم و يمكن علاجه علاج السكته الدماغية  و أيضاً علاجات إنتفاخات المعدة و الحروق و الإكزيما و الأسنان و علاج ضغط الدم و الرئة و السعال و ألام البلعوم و الأرق .

معظم الأفراد يحبوا البط و ذلك لأن له طعم رائع . إلا أنهم لا يدركون فوائده الصحية لهم . فهو طعام ممتاز حقاً لأنه يحتوي علي البروتينات و الفسفور و الزنك و النحاس و الحديد و الصوديوم و الريبوفلافين و النياسين و الثيامين و حمض البانتوثنيك و فيتامين ب 6 و فيتامين ب 12 . و يجب الإنتباه إلي أنه يحتوي علي نسبة عالية من الدهون تحت الجلد مباشرة لذلك يفضل التخلص منها قبل الأكل .

 

العناية بالصحة عموماً :

يعد السلينيوم الموجود في الحم البط مضاد للاكسدة  و بذلك يساعد حماية الخلايا من الجذور الحرة و هذه المركبات قد تؤدي إلي الإصابة بمرض السرطان و القلب . و عند تناول 100 جرام من لحم البط فإنه يمد الجسم بحوالي 43% من نسبة السلينوم التي يحتاجها الجسم .

يساعد الفوسفور الموجود في لحم البط علي تحويل الغذاء إلي طاقة و يساعد الحديد في تشكيل الهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء .

و يعمل كل من الزنك و السلينيوم علي تحسين صحة الجهاز المناعي .

و يعمل النحاس علي تحسين الصحة البدنية و العقلية . و ذلك لأنه معدن حيوي في تحسين وظائف العقل . هذا بالإضافة إلي أن المعادن الموجودة في لحم البط  علي تحسين صحة العظام و علاج هشاشة العظام .

 

يساعد علي فقدان الوزن :

يساعد فيتامين ب علي تحسين عملية الأيض و تأيض الأحماض الدهنية و الأحماض الأمينية و أوميجا 6 و هو من الأحماض الدهنية الغير مشبعة و بالتالي تساعد في  تنظيم عملية التمثيل الغذائي و مساعدة الجسم في حرق الدهون و عدم تخزينها .

إلي جانب ذلك ، فهو يحتوي علي نسبة عالية من البروتين و التي تعطي إحساس بالشبع لفترة أطول . لذلك  يوصي بتناول لحم البط و الدجاج إذا كنت تحاول فقدان الوزن .

الجمال :

بسب أنه يحتوي علي الريبوفلافين حيث يمد الجسم بما يقرب من 28% من الإحتياجات اليومية ، يعمل علي تحسين صحة الجلد و الشعر . و أوميجا 3 و 6 مسئولة أيضاً عن زيادة  نمو الشعر .

المصدر 1 ، 2 , 3

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*