كيف تتخلص من حشرات الفراش التي لا نراها بالعين المجردة و تحمي نفسك منها

كيف تتخلص من حشرات الفراش

كيف تتخلص من حشرات الفراش ؟ في البداية هذه تسبب حشرات الفراش في حكة الجلد فهو النسخة المكبرة لقمل الرأس . ولم أكن أتصور أن أتعرض للإصابة بمثل هذا الإصابة قد أتعرض لها عندما أصبح شخص بالغ. هذه الحشرات تضر بغرفة النوم كثيراً . عندما إستيقظت في الثالثة صباحاً وجدت شوائب عالقة في الجوانب وعادة بشرتي ليست حساسة فقمت بتكسيرها بأصابعي و عندما إستيقظت لغسل أصابعي وجدت  وكأنما جرحت أصابعي و كان هناك أثار لدم متواجدة عليه. و لم أكن ادرك أن هذا هو بداية لكابوس مزجع فالتخلص من حشرات الفراش . لذلك قم بإتباع الخطوات الأتية لنجيب عن سؤالك كيف تتخلص من حشرات الفراش

كيف تتخلص من حشرات الفراش

كيف تتخلص من حشرات الفراش

خطوات التخلص من حشرات الفراش :

الإبادة : قم بتحديد المبيد المناسب لحشرات الفراش والتي يطلق عليها البق . قم بمعرفة خطة العلاج الفورية و إتباع التعليمات الصحيحة وقد تتغير طريقة الإبادة بتغير حجم و وزن حشرات الفراش . قم برش الحشرات الموجودة في الفراش و نشر الرش علي الألواح و متابعة الرش لمدة من أسبوعين إلي 6 أسابيع فالمتابعة أمر مهم للغاية لقتل أي بيض يحاول أن يفقس.

و تنصح شركات الإبادة بإستخدام بعض المعدادات مثل الخيمة المصنعة من المطاط و معالج الحرارة كما هو موضح في الصورة أعلاه فهي تساعد في التخلص من حشرات الفراش  . و لكن تعد المعالجة الحرارية من أغلي الطرق لإبادة الحشرات .

Advertisements

الغسيل : قم بغسل كل قطعة من القماش موجودة في منزلك فهذه المهمة أكثر صعوبة و لكن عموماً فإن تمركز البق يوجد في الفراش و من هنا جاءت تسميته بحشرات الفراش .و هذه الحشرات تأتي ليلاً لتتغذي علي دم الإنسان . وبالرغم من التشخيص المبكر للهذه الحالة فأنت بحاجة إلي تنظيف تنجيد أثاث المنزل و مناشف الأطباق  الموجودة في المطبخ لكي تكون امنة .

التعليمات الإرشادية عند الغسيل : هناك العديد من الأراء المتضاربة حول درجة الحرارة التي تحتاجها عند الغسل . فالمبيد يعمل علي عدم سباحة البق لذلك سوف يغرق في أي درجة حرارة . و لا شك أن درجة الحرارة المرتفعة أمر ضروري لقتل البيض الذي يفقس كل اسبوعين ثم وضع الأقمشة في المجفف الساخن لمده 15 دقيقة .

التنظيم : الغسيل فقط لا يكفي يجب أن تقوم بفصل ما تم غسله و لم يتم غسله جيداً.  ويمكنك فرز ذلك علي طاولة الطعام بصناديق البلاستيك و عند إخراج كل عنصر من المجفف قوم بوضعه في أكياس التجفيف .

الكنس : بعد قتل حشرات الفراش ستجد أنها أصبحت تشبه العدس الجاف ن فالكنس هنا هو الطريقة النهائية للتخلص تماماً من أثارها و إلقائها في القمامة .

اشعة الشمس : الحل المثالي والسريع للتخلص من حشرات الفراش و البق هو ان تقوم بوضع المرتبة و المخادع وكل مستلزمات السرير في الشمس على الاقل مرتين او مرة في الاسبوع فمن شأن أشعة الشمس ان تقضى على مثل هذه الحشرات وكذلك الفطريات وكل شئ لا نراه بالعين المجردة و يكفي مدة نصف ساعة لعرض الاشياء في اشعة الشمس لتتخلص من تلك الحشرات بسهولة .

التهوية : البعض منا ينسى تهوية السرير ! و بالاخص في فصل الشتاء و هذا للحفاظ على الدفي ولكن هذه عادة سيئة جدا فمن المهم جدا تهوية السرير يوميا بعد الاستيقاظ اي فتح شبابيك الغرفة و تقليب الغطاء و المرتبه ليتم التهوية السليمة لكل جزء في السرير و يتجدد الهواء في الغرفة كلها .

نفض السرير و الفراش : ان نفض السرير و الفراش من شأنه ان يساعد في التخاص من حشرات الفراش و البق بسهولة و لذلك يوصى دائما و يوميا بعد استخدام الفراش ان يتم نفضة جيدا و تقليب الغطاء و الفراش .

 

 

Advertisements