وصفة خفيفة و لذيذة طريقة عمل الخبز بالثوم بالصور مع إضافة الاعشاب

طريقة عمل الخبز بالثوم بالصور

من أشهي الوصفات التي لها طعم مميز و تعرف بأنها سريعة في التحضير بل وأيضا انها خفيفة ولذيذة في الوقت نفسة وتصلح لان تكون وجبة فطور شهية وكذلك وجبة عشاء خفيفة نقدمها لك اليوم على موقع ثقف نفسك لتستمتع بها وهي طريقة عمل الخبز بالثوم بالصور

 طريقة عمل الخبز بالثوم بالصور

طريقة عمل الخبز بالثوم بالصور

 

مكونات طريقة عمل الخبز بالثوم بالصور :

  • 1,1/2 معلقة صغيرة من الخميرة الفورية ( و إذا لم تجد الخميرة الفورية يمكنك إستخدام الخميرة العادية و وضعها في كوب من الماء الدافئ )
  • 3 أكواب ماء دافئ .
  • 1 معلقة كبيرة من الملح .
  • 2 كوب من دقيق الخبز .
  • من 4 إلي 5 أكواب الدقيق .

المكونات اللازمة لدهن الطبقة العليا من الخبز :

خطوات طريقة عمل الخبز بالثوم بالصور :

 

في وعاء العجن قم ، بوضع 3 أكواب ماء دافئ . و حل معلقة الملح . – إضافة الخميرة الفورية و 2 كوب من دقيق الخبز  و 3 أكواب من الدقيق العادي في الوعاء و خلط العجين جيداً بالمضرب علي سرعة منخفضة  أو بيديك جيداً – إضافة 1 – 2 كوب من الدقيق بالتدريج في كل مرة 1/2 كوب حتي تحصل علي إتساق مناسب للعجينة و تكون متماسكة لكي تستطيع تشكيلها . – قم برش دقيق علي لوح مسطح و ذلك لمنع العجين من الإلتصاق و فرد العجين علي السطح ثم وضعه في الوعاء مرة أخري .

 

– تغطية الجزء العلوي من الوعاء بغطاء بلاستيك مع رش العجين بزيت نباتي ( الطبقة العليا ) ثم تغطية به . و تركه العجين لفترة حتي يختمر ( يرتاح ) حتي يتضاعف و ربما يستغرق ذلك حوالي ساعة علي الأقل  – وضع العجين علي السطح المرشوش بالدقيق ( مع مراعاه عدم إستخدام الكثير من الطحين ) و ذلك لمدة 5 دقائق -تقسيم العجينة إلي جزئين متساوين و تشكيله علي هيئة دوائر و العودة إلي وضعه مرة أخري إلي الوعاء -تغطية العجين مرة أخري و تركه حتي يتضاعف حجمة في مكان دافئ و قد يحتاج إلي ساعة لكي  يكون جاهز
– وضع كل نصف علي وعاء و الفصل بينهم بمسافة كافية .و بإستخدام يديك قم بفرد العجين جيداً و تشكيل رغيف مستطيل و تجهيز كل رغيف علي لوح العجين و ترك مسافة بينهم و لا تضع الأرغفة قريبة جداً من بعضها ثم تغطية العجين و تركه لمدة حوالي 30 دقيقة .

 

و في وعاء صغير قم بخلط زيت الزيتون و الأعشاب المجففة و الثوم المفروم والملح و الثوم و تجهيز فرشاة المعجنات . ثم دهن الخبز بالخليط جيداً بالفرشاة حتي يشكل طبقة في الأعلي . و بعد مرور 30 دقيقة قم بوضع الخبز في الرف السفلي من الفرن وضبط درجة حرارة الفرن علي 500 درجة حتي يسخن ثم تقليل درجة الحرارة 360 درجة .

مع الإنتباه إلي مراقبة الخبز بمجرد إرتفاع الخبز قم بتقليل درجة الحرارة ثم فتح باب الفرن للمتابعة و بمجرد أن يتحول لونه إلي اللون البني الذهبي قم بإخراجه من الفرن علي الفور . يمكنك وضع الخليط مرة أخري علي الخبز بعد أن يجهز علي حسب ما تفضل .

وبعد ذلك يتم تقطيع الخبز شرائح ويقدم

المصدر 1 , 2