طريقة رجيم الكوسا لفقدان الوزن في وقت قصير

 

تعد الكوسا من أشهر الخضروات التي توجد في فصل الصيف و تتوافر أيضاً معظم أيام السنةو بذلك تسطيع إدراجها ضمن خطة الرجيم الخاصة بك  ، يعدطريقة رجيم الكوسا من أسهل الطرق  . و ذلك لأن  لها العديد من الفوائد المختلفة و تدخل في العديد من الأطباق  و للحصول علي أفضل نتائج يفضل طهي الكوسا في أي طبق و تجنب تنولها خام بمفردها . إليكم طريقة رجيم الكوسا

طريقة رجيم الكوسا

يمكن للكوسا أن تساعد في إنقاص الوزن للعديد من الأسباب و منها أنها تحتوي علي سعرات حرارية أقل و بالتالي تساعدك الكوسا في فقدان الوزن أو توازن الوزن .

و هي غنية بالعديد من الفيتامينات و المعادن المختلفة و الألياف النباتية و مضادات الأكسدة و فيتامين أ و  فيتامين ب و العديد من الفيتامينات الأخري .  و كما هو الحال بالنسبة للمواد النباتية الأخري ، فالكوسا مصدر جيد للفلافونويد و هي مركبات كيميائية لها خصائص مضادة للأكسدة و تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية الأخري .

تحتوي الكوسا علي العناصر الغذائية المفيدة في فقدان الوزن بسبب إحتوائها علي نسبة منخفضة من السعرات و تساعد في حرق الدهون عند إنقاص الوزن . وهذا يعني أنه يمكنك أن تتناول كمية التي ترغب بها من الكوسا و مع ذلك لا يحصل جسمك علي سعرات حرارية عالية و بالتالي لا تؤثر علي وزنك إطلاقاً لأن زيادة الوزن هي إنكعاس لزيادة السعرات الحرارية التي تتناولها . بالإضافة إلي أنها تساعد علي حرق الدهون

 حتي أنه عند طهي الكوسا و لا تتطلب منك إضافة السكر أو كميات كبيرة من الملح . بكل بساطة يمكنك تقطيع الكوسا إلي شرائح في طبق و وضعها علي موقد الشواء و يمكن بذلك أن تكون طبق جانبي لذيذ  في الصيف . و يمكنك طهي الكوسا مع الخضروات الأخري للحصول علي نكهة رائعة و صحية . و تعد الكوسا المخبوزة من أكتر الأكلات إنتشاراً . و ذلك لأنها تحتوي علي نسبة قليلة من الصوديوم و الدهون و السكريات .

و يمكنك عمل خطة رجيم بإستخدام الكوسا لمدة أسبوع لإنقاص حوالي 10 كيلو و لا ينصح بعدم زيادة الفترة عن إسبوع لأنه قد يضعف الجسم للغاية و يصاب بالضعف و إليك إرشادات الخطة : 

وجبة الإفطار :

تناول 2 بيضة مسلوقة .

وجبة الغذاء :

تناول ما يلي : 2 كوسا مطبوخة في الماء و يمكن إضافة البصل و الطماطم فقط لإضافة طعم للوجبة

وجبة العشاء :

علبة زبادي + خيار .

[source]1 , 2 , 3 , 4[/source]