للرجال والنساء نصائح للعناية بالبشرة في فصل الصيف لتألق البشرة

 

نصائح للعناية بالبشرة في فصل الصيف نقدم لكم نصائح سهلة للعناية  بالشعر و البشرة في فصل الصيف . فهي تساعدك علي تألق البشرة في فصل الصيف .

نصائح للعناية بالشعر في الصيف

نصائح تألق البشرة كالأتي : 

إرتداء القبعة  : لحماية شعر صغار السن يفضل إرتداء القبعة لحماية الشعر و البشرة من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية . ومع إستخدام مصل زيت جوز الهند الواقي من الشمس .

إستخدام الفرشاة المجداف : حيث تعمل علي التخلص من 31% من المياة الزائد في الشعر . قم بمتابعة التعرف علي الخطوة التالية .

Advertisements

إستخدام منشفة ورقية جافة : تزيد المناشف الورقية من إمتصاص المياه . و يمكنك تطبيق قناع ترطيب البشرة الطبيعي .و قناع جوز الهند للشعر فهو يزيد من ترطيب الشعر مع تغيطة الشعر بمنشفة و إذا كنت تعاني من شعر مجعد فهو يترك الشعر ناعم و حريري .

إستخدام الرجال زيت جوز الهند بعد الحلاقة : لكي تحصل علي الترطيب الأمثل بعد الحلاقة ينصح بخلط كريم الحلاقة بنسبة 50% مع زيت جوز الهند الغني بالأحماض الدهنية اللازمة لترطيب الجلد . كما أنها مضادة للجراثيم ، لساعدك علي التمتع بحلاقة أكثر نعومة . و يحمي الجلد من ظهور البثور . يمتص الجلد زيت جوز الهند بسرعة و يغذي البشرة بالمعادن و العناصر الغذائية الهامة .

و يمكنك إستخدام زيت جوز الهند بإعتباره واقي للشمس . و يستخدم كمضاد للبكتريا و تلين الجلد .و يمكنك عمل مختلف الأمصال بإستخدام زيت جوز الهند مع الزيوت الأساسية مثل اللوز ، حقاً زيت جوز الهند رائع لجسمك .

حماية رموشك في الصيف : يمكنك إستخدام عصا الماسكرا القديمة و غسلها في ماء دافئ و الصابون . ثم وضع القليل من زيت جوز الهند عليها و تطبيقها علي رموشك لحمايتها من أضرار أشعة الشمس .

نعومة أصابع القدمين  : يمكنك ترطيب قدمك قبل الخروج بإستخدام الوصفات الطبيعية ثم إرتداء الجوارب قبل الذهاب إلي الفراش . سوف تلاحظي نتيجة رائعة في صباح اليوم التالي حيث ستصبح قدمك ناعمة جداً . يمكنك أيضاً خلط كل من الملح مع العسل و السكر البني و قليل من الزنجبيل الطازج المبشور و بضع قطرات من عصير الليمون مع إضافة  زيت شجرة الشاي أو زيت النعناع .

ترطيب الشعر : خلط 1/2 معلقة من زيت جوز الهند مع بلسم الشعر عند الإستحمام و تطبيقه علي الشعر فهو مرطب فعال للشعر .  ويمكن إستخدام النيم و زيت اللافندر مع القليل من زيت شجرة الشاي للتخلص من قشرة الشعر و الحكة . فهذه الزيوت تعمل كمطهر للجسم عموماً .

قناع الأفوكادو مع العسل فهي عناصر غنية بمضادات الأكسدة  الواقية و الدهون الأساسية لتغذية الشعر . و يستخدم زيت بذرة الحنطة  ويمكن إستخدامه مع نصف معلقة من العسل لترطيب وتغذية البشرة و يجعل الشعر يبدو لامعاً .

إسبراي للشعر : يمكنك إضافة بعض القطرات من زيت اللافندر أو زيت الورد إلي كوب ماء في زجاجة إسبراي. و يضل إستخدام 1/2 معلقة من هلام الصبار و يمكنك  إستخدامه مرتين صباحاً و مساءاً فهو يعمل علي ترطيب الشعر جيداً .

تقشير الجسم في الصيف : من أفضل طرق تدليل البشرة في فصل الصيف هي تقشير الجسم .و ذلك بإستخدام معلقة كبيرة من السكر البني  و معلقة كبيرة من زيت جوز الهند . و إضافة بضع قطرات من عصير الليمون و معلقة كبيرة من العسل و اللبن . و يمكنك إضافة الشوفان لزيادة قدرته علي الترطيب . و لتهدئة الجسم بعد التقشير و الحصول علي رائحة رائعة يمكنك إضافة بعض قطرات من الزيوت العطرية .

و يمكنك إضافة عناصر أساسية أخري مثل البابايا فهي تساعد علي تقشير الجسم جيداً . قم بوضع هذا القناع علي الجسم قبل الإستحمام بدقيقتين حتي تصل الأحماض إلي الخلايا الميتة  و سوف تحصل علي بشرة متألقة و متوهجة . بالإضافة إلي ذلك فإن أقنعة البابايا و الإناناس تعمل علي تقشير الجسم بصورة طبيعية  لأن الأحماض التي توجد في هذه الفواكه تساعد علي التقشير الطبيعي و تحفيز نمو الخلايا الجديدة مع إضافة السكر البني أو الملح  الطبيعي للحصول علي التقشير الأمثل .

[source]1 , 2 , 3 , 4[/source]

Advertisements