مميزات ويندوز 8 لم تفصح عنها مايكروسوفت للمستخدمين

Advertisements

ويندوز.ثقف نفسك

مميزات ويندوز 8 لم تفصح عنها مايكروسوفت للمستخدمين, يبدو أن مايكروسوفت فقط نسيت ان تنوه لمستخدميها عن ميزات طرحها الخاص بنظام “ويندوز” 8 ،لذانقدم لك بعض حيل وخبايا نظام “ويندوز” 8  التي اتضح أنها ليست أسرار على الإطلاق .. ولكنها أحد الأسباب في وجود مجتمع بأكمله من المهووسين بذلك النظام .

نعدك بتجربة جديدة

1- قائمة الأدوات الخفية :

–  للوصول إلى هذه القائمة، اضغط على مفتاح ويندوز ومفتاح الحرف X على لوحة المفاتيح الخاصة بك أو انقر بزر الماوس الأيمن فوق (Start) في الزاوية اليسرى من شريط المهام.

– هذه القائمة التي ظهرت يختبيء بها عدد من الميزات المفيدة التي يحب معظم مستخدمي ويندوزالوصول إليها بسهولة .

2-  مربع البحث الغير مرئي :

البحث.ثقف نفسك

إن كنت ترغب في البحث عن تطبيق أو ملف معين بأسرع ما يمكن .. لن تتفق الطريقة التقليدية مع حاجتك للعثور عليه بسرعة ، لذا ننصحك بتجربة التالي:

– اتضح أن كل شاشة بدء (Start Screen) في نظام “ويندوز” 8.1 تعمل كصندوق بحث في حد ذاته ،ولن تدرك ذلك إلا إذا شرعت في الكتابة.

– يمكنك إجراء بحث عن برنامج أو ملف أو حتى صفحة على شبكة الإنترنت شاشة البدء نفسها ،فقط اضغط على مفتاح ويندوز واسحب شاشة البدء وابدأ في الكتابة ،فعلى سبيل المثال إن كتبت كلمة (fire) ،وضغطت على Enter تعطي أمر بإطلاق المتصفح “فايرفوكس” (Firefox).

3- خيارات التنقل المدفونة:

كثير منا يصل لحالة من الإستفزاز تجعله يرغب في إخفاء أو دفن (Charms Bar) أو المتنقل بين التطبيقات (app switcher) التي تظهر بمجرد أن يصل مؤشر الماوس الخاص بك لواحدة من الزوايا العلوية للشاشة .

-انقر بزر الماوس الأيمن شريط المهام (taskbar) على desktop ،ومنه إلى “الخصائص” (Properties)، وانقر فوق تبويب “التنقل” (Navigation) ، ستجد مجموعة من الخيارات تساعدك على التعديل النهائي في الشكل المكتبي لنظام ويندوز 8.1 .

4- اختصارات فوق العادة :

– أينما كنت بالضغط على مفتاح ويندوز وزر حرف D تذهب فوراً (desktop).

– يمكنك الإتيان بعائلة (charms) كلها من بالضغط على مفتاح ويندوز وزر حرف C.

لوحة شارم.ثقف نفسك

– الأفضل من ذلك أن تتخطى شريط  (charms bar) الأساسي وتذهب مباشرة إلى إعدادات “شارم” (Settings charm pane) بالضغط على مفتاح ويندوز ومفتاح الحرف i على لوحة المفاتيح ، وهذه الإعدادات تشمل خيارات لتعديل سطوع الشاشة، زر لغلق جهاز الكمبيوتر الخاص ، رابط لتغيير إعدادات جهاز الكمبيوتر والتطبيقات، وغيرها من الميزات التي يفضل المستخدمين الوصول إليها بسهولة.

الآن يمكنك تجربة هذه الإعدادات الجديدة التي من شأنها أن تجعل حياتك على جهاز الكومبيوتر تسير بوتيرة أسرع تتفق مع إحتياجنا لسباق الزمن.

[source]1 , 2 , 3 , 4[/source]

 

Advertisements