كيف ازيد كثافة الرموش ٦ خطوات هامة

كيف ازيد كثافة الرموش تعتبر الرموش من أهم ما يؤثر على شكل العين وجمالها وجمال الوجه عموما، وتحرص الفتيات والنساء على الحصول على الرموش القوية والطويلة بشكل طبيعي، ولذلك فسوف نقوم من خلال هذا المقال بتقديم مجموعة خطوات ترشدك إلى ما يجب القيام به وما يجب الابتعاد عنه حتى تحصلي على رموش جميلة وجذابة

كيف ازيد كثافة الرموش

١- تعاملي مع رموشك بلطف ولا تقومي بفرك عينيك بقوة لأن جذور الرموش ضعيفة ولذلك فهي تنكسر بسهولة
٢- استخدمي فرشاة الرموش بعناية ولا تجذبي جفونك بقوة.
٣- قومي بإزالة المسكرة قبل النوم لأنها عندما تجف تكسر الرموش واستخدمي مزيل مكياج لطيف
٤- عند وضع المسكرة قومي بغزالة الكتل الزائدة بمزيل المكياج قبل أن تجف


٥- تخلصي من المسكرة القديمة بأخرى جديدة فإن هذا يساعد في المحافظة على صحة الرموش ولذلك يجب أن تقومي بتغيير المسكرة كل 3- 6 شهور.
٦- إذا كانت المسكرة أو مكياج العين تسبب حساسية أو التهاب لعينيكي يجب أن تتوقفي فورا عن استخدامها وتقومي باستخدام مكياج آخر للعين جديد أو من نوع آخر.

فالرموش حساسة جدا وهي تأخذ فترة تصل إلى شهرين لكي تنمو ولذلك يجب أن تحاولي قدر استطاعتك بالمحافظة عليها من التلف والتكسير

مرطبات الرموش

مثلما يحتاج الشعر إلى المرطبات فالرموش تحتاج كذلك إلى المرطبات:  فيمكنك أن تقومي بوضع الفازلين على سبيل المثال على رموشك ليلا وتبقيه عليها حتى الصباح، حيث أنه يوجد الكثير من مرطبات الرموش الغنية بالمواد والعناصر الهامة واللازمة لنمو الرموش بشكل طبيعي خلال أسابيع.

الفازلين: قومي بوضع الفازلين عل رموشك من الحافة وحتى الأطراف ليلا بعد إزالة المكياج ثم قومي بغسله بماء دافئ في الصباح عند الاستيقاظ.

زيت الزيتون: حيث أن هذه الزيوت تحفز نمو الرموش في وقت أقل، بنفس طريقة وضع الفازلين.

زيت الخروع: وهو كذلك يساعد على نمو الرموش بشكل طبيعي في وقت أقل، وهو كذلك يوضع على الرموش ليلا ويترك طوال ساعات الليل ثم يغسل بالماء الدافئ في الصباح.

وأخيرا يجب أن تعرفي أن النظام الغذائي يؤثر بشكل كبير على نمو الرموش، حيث أن سوء التغذية يؤثر بشدة على نمو الشعر والأظافر وبالطبع يؤثر على نمو الرموش  ولذلك فيجب أن تحرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من البروتين مثل البيض والسمك واللحوم الخالية من الدهون والكبد وأن تجعليها جزءا من نظامك الغذائي.

كما أنه من الضروري أيضا أن تضيفي إلى نظامك الغذائي الأحماض الأمينية وبعض الفيتامينات الهامة كفيتامين E الموجود بفول الصويا وزيت الزيتون كماأنه عليكي أن تهتمي بشرب بالماء والابتعاد عن مصادر التدخين. فاتباعك لهذه النصائح والتعليمات والإرشادات الهامة والبسيطة  سوف يساعدك في الحصول على رموش طويلة طبيعية وصحية وذات مظهر جمالي جذاب أيضا يعطي عينيك شكلا جميلا ورائعا ويزيد من ثقتك بنفسك.