الطريقة الصحيحة لغسل الشعر حسب نوع شعرك

الطريقة الصحيحة لغسل الشعر

إن لغسيل الشعر يوميا أهمية كبيرة جدا حيث أنه يحمي الشعر من الجفاف والرواسب التي تعلق به عن تعرضه للهواء، وقد يجهل البعض أهمية وضرورة غسيل الشعر يوميا باستخدام الشامبو المناسب، ولذلك فسوف نقوم من خلال هذه المقالة بعرض أهمية غسيل الشعر بانتظام يوميا وتدليك فروة الرأس باستخدام نوع الشامبو والكوندشنر المناسب ويجب أن تعلم أن الطريقة التي تتبعها في غسيل وتنظيف شعرك قد تؤثر أكثر من الشامبو نفسه على شعرك

الطريقة الصحيحة لغسل الشعر

1- الشعر الدهني إن وجود بعض من الزيت أو الدهون في الشعر أمر طبيعي وجيد ولكن زيادته تجعل الشعر يبدو وكأنه متسخا، ولذلك فأصحاب الشعر الدهني يجب ألا يستخدموا الشامبو أو الكوندشنر شديد الكثافة ، كما يجب أن تقوم بغسيل شعرك يوما بعد يوم وليس أقل من ذلك، كما يجب أن تستخدم أصابعك لتدليك فروة الرأس بالشامبو عند غسيله.

2- الشعر الجاف إن كثرة استخدام وسائل تصفيف الشعر المختلفة تجعل شعرك مجهدا وجافا، وكذلك كثرة التعرض للشمس تجعل الشعر يجف، وللعناية بالشعر الجاف استخدمي الشامبو والكوندشنر المناسب للشعر حيث هام جدا أن تستخدم كوندشنر من النوع الذي يتغلغل في الشعر وفورة الرأس، وحاول قدر الإمكان تقليل التعرض للشمس حفاظا على الشعر.

Advertisements

3- الشعر الخفيف وبالنسبة للشعر الخفيف فهو ليس امر خطير بل يمكنك أن تجعليه كثيفا بخطوات بسيطة منها أن تقومي بقص أطراف الشعر من وقت لآخر، وضعي هنا الكوندشنر على الشعر نفسه وليس على جذوره، واحرصي على استخدام الكوندشنر بانتظاملأن ذلك يساعد على منع تقصف أطراف الشعر وتكسيره.

4- الشعر الكثيف قد يعاني ذوات الشعر الكثيف من حكة دائمة في فروة الرأس وهذا يرجع إلى عدم غسل الشعر بالماء وشطفه جيدا بعد غسيله بالشامبو، حيث أن بقايا الصابون التي يتركها الشامبو على الشعر يقوم الكوندشنر بتثبيتها على فروة الرأس عند استخدامه مما يؤدي إلى جفاف فروة الرأس وحدوث الحكة بها، ولذلك يجب أن تقوم بشطف الشعر جيدا جدا بالماء بعد غسيله بالشامبو.

5- الشعر المجعد من أصعب أنواع الشعر هو الشعر المجعد، حيث أنه كلما زاد تموج وتجعد الشعر كلما قل لمعانه وبريقه وإليك طريقة العناية والاهتمام بالشعر المجعد: اغسل شعرك بالشامبو والكوندشنر من النوع العطرين واستخدم مشط عريض الأسنان عند الاستحمام لأنه يوزع الكوندشنر على الشعر بالتساوي واشطف شعرك دائما بالماء البارد وبعد غسيل الشعر جففه بمنشفة سميكة ماصة بدون فرك للشعر.

6-  الشعر المالس اللامع للمحافظة على الشعر اللامع المالس يجب أن يتم غسيله يوميا بالشامبو واستخدام أحد أنواع الجيل مرة أسبوعيا لإزالة البقايا العالقة به حتى لا تتراكم على الشعر.

وبذلك فيتضح لنا أن كل نوع من أنواع الشعر له طريقة عناية وغسيل شعر ومعدل معين لغسيله بانتظام حتى تحافظ على شعرك جميلا وجذابا مهما كان نوعه.

[source] 1 , 2 [/source]

Advertisements