كيف يؤثر التليفزيون علي الدماغ والحيوانات المنوية

Advertisements

كيف يؤثر التليفزيون علي الدماغ والحيوانات المنوية  أشارت دراسة حديثة أن مشاهدة التليفزيون تخفض عدد الحيوانات المنوية لدي الذكور . وهنا يحلل راشيل كرانتز طرق أخري يغير بها التليفزيون عقلك . يفسد التليفزيون الدماغ ,  ,أيضاٌ تحاول دائما جميع الأمهات حجب الأطفال عن المشاهدة المستمرة للتلفاز . وهنا نعرض أكثر سته طرق لتأثير التليفزيون علي العقل .

تاثير التلفزيون على الدماغ والحيوانات المنوية 

1-   مشاهدة التلفزيون تقتل الأطفال الذين لم يولدوا بعد .

لاحظ الرجال أنه ليس من الأفضل لهم التركيز علي اجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصه بهم  . وجدت دراسة جديدة نشرت في مجلة بريطانيه للطب الرياضي أن الرجال الذين يشاهِدون التليفزيون لمدة 20 ساعة في الأسبوع, قد يكون عدد الحيوانات المنويَّة لديهم نصفَ العدد الموجود عندَ الرجال الذين يُشاهِدون التليفزيون لفترة قليلة جداً   والسبب في ذلك قتل الحيوانات المنوية  ولذلك هنا سباق بين ربات البيوت للتخلي عن تلك العادة .  ونحن نعلم أن الرجال الذين يرتدون ملابس داخلية ضيقة جدا تؤدي إلي قلة أعداد الحيوانات المنوية . يقول دكتور ألن بيسي في جامعة شليفند أنه ليس عليك الجلوس علي الأريكة لفترة طويلة لأن هذا مضر جدا ويعمل 

تسخين الخصيتين لفترة طويلة .  وجدت الأبحاث أيضاٌ أن ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام تساعد علي زيادة الحيوانات المنوية .

 

2-   سوف يقتلك التليفزيون ولكن بطريقة مسلية .

ربما تحسب بالفعل عدد الساعات التي تشاهد فيها التليفزيون في حياتك ( 60 حلقة × 60 دقيقة )

2.5 يوما من أيام حياتك  . وقد رصد الباحثون في إستراليا أن حوالي 11.000  شخص  الذين يتعرضوا للتليفزيون ساعة في اليوم عرضة بنسبة 18% لأمراض تسبب الوفاة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية  . والأكثر عرضة لذلك هم من بعد سن 25 سنه . وتوصلت دراسات الأبحاث إلي إستنتاج  إلي أن مشاهدة التليفزيون ترتبط بزيادة أعداد الوفاة وأيضا ترتبط بالتعرض للأمراض المزمنة مثل قلة النشاط البدني والسمنه . وقد جد الباحثون في جامعة ميامي أن هناك علاقة بين أمراض السمنه ومشاهدة التليفزيون وأن حوالي 40 % من الأفراد الذين يأكلون أمام التليفزيون يعمل علي زيادة السعرات الحرارية

 

3- يغير التليفزيون أحلامك .

بمجرد أن تكون مستعد للقفز من فوق جسر هولو , هناك حقيقة وهي أن التليفزيون يجعلك مريض وعقيم . وقد  ساعدنا التليفزيون علي تلوين أحلامنا , وقد سال باحث في جامعة ديندي  أن هناك حوالي 60 مشتركاٌ نصفهم تحت سن 25 سنه شاهدوا التليفزيون الابيض وأسود . فالتليفزيون يعمل علي تغير واقع  أحلامنا . وأضاف أن هناك فترة حرجة في طفولتنا يكون لمشاهدة الأفلام تأثير كبير تشكيل أحلامنا وأيضاٌ تغير طريقة تفكير الأطفال .

4-      التليفزيون :إختيار سئ للأطفال كل شخص يفصله كجليس للأطفال .

 أظهرت الأبحاث أن التليفزيون يؤثر علي الأطفال أكثر من الطرق التعليمية نفسها . وقد أصدرت الأكاديمية الأمريكية  لطب الأطفال نتائج بحوث التي توصلت إلي أن للتليفزيون أثاار سلبية علي الأطفال وخصوصاٌ الذين يقل عمرهم عن سنتين ووفقا, لدراسة محددة تقول بأن تعرض عقول الأطفال في هذا العمر إلي التليفزيون تسبب في حدوث إضطرابات في طرق النوم وتأخير النطق . واشارت أيضا إلي وجود علاقة بين مشاهدة التليفزيون ومشاكل النمو . وجد الباحثون في ولاية أياوا  أن الأطفال الذين يشاهدوا التليفزيون أكثر من ساعتين  بين مرة أو مرتين يومياٌ يكونوا أكثر عرضة لمشاكل ضعف التركيز .وفي عينة لدينا توضح بأن متوسط الوقت الذي يشاهد الأطفال فيه التليفزيون حوالي 4,26 ساعات في اليوم . وفي الوقع فإن هذه النسبة منخفضة قليلاٌ عن الواقع . يعد التليفزيون من المخاطر المنبهات البيئية علي الأطفال  مثل السجائر التي تزيد من خطر الإصابة بمرض السرطان  .

5-      يجعلك التليفزيون أكثر غضباٌ .

أجريت دراسة علي الأفراد في عمر 17 سنه حوالي أكثر من 700 مراهق في مرحلة البلوغ . وجدت أن المراهقين  الذين يشاهدون التليفزيون أكثر من ساعة يومياٌ  هناك فرصه لهم بنسبة 5,7 % لإرتكاب الأعمال العدوانية  ( مثل التهديدات –  الخلافات – الإعتداءت – السرقة – إستخدام السلاح ) . ولكن العدد يتضاعف بزيادة معدل الساعات 3-4 ساعات يومياٌ   إلي أربعة أضعاف 22% من المراهقين في إرتكاب الأعمال العدوانية .  وليس من الواضح أن التليفزيون هو أحد الأسباب أو أنه أحد الأعراض .

 

6-  التيفزيون يجعلك تشعر بالفشل .

 ومن الرائع أن التليفزيون يتيح لعدد ملايين من الأفراد للضحك بالرغم من إحساسهم بالوحدة . وتظل الحقيقة بأن معظم الأفراد الذين يشاهدون التليفزيون يعانوا من الوحدة . أوضحت الدراسات التي أجريت منذ 30 عاما علي اكثر من 30,000 من الأفراد أن متوسط الأفراد الذين يشاهدوا التليفزيون لمدة 19 ساعة في الأسبوع يشعرون بالسعادة  , وجدت دراسات أخري أن التليفزيون قد يكون علاج علي المدي القصير للذين يشعرون بالوحدة . وقد أظهرت دراسة أجريت في مجلة علم النفس الإجتماعي التجريبي تري أن البشر يمكن أن يلجأ البشر إلي التكنولوجيا مثل التليفزيون لتوفير الطمأنينه وخاصة إذا كانوا يفتقدوها بالفعل وأوضحت أن الأفراد يتحولوا إلي أكثر عزلة عن العائلة والأصدقاء وغير قادرين علي التأقلم مع الأفراد الأخرين .

 

لذلك فقد تعلمنا أن التليفزيون قاتل . وله أثار سلبية علي الأطفال وحتي يحول البالغين إلي أفراد أكثر عنفاٌ

Advertisements