كيف تحصل على ماتريد دون ان تطلب ؟

كيف تحصل على ماتريد دون ان تطلب

واحدة من  الحقائق الأساسية في الحياة: اطلب فقط أول طريقك للحصول على ماتريد، نعم الأمر  بهذه البساطة،  بالطبع هو عليه. و هذا العالم يستجيب لأولئك الذين يطلبون،  معظم الناس في هذا العالم مع معرفتهم لما يريدون إلا أنهم لا يطلبونه أو يسعون لتحقيقه فقط هو يحلمون بما يريدون وحسب ، لذلك هم لايحققون أى شئ لأنهم لم يطلبوا يوما مايريدون .778

الحقيقة أنك عندما تأخذ زمام  السيطرة على حياتك من خلال طلب ما تريد وتحتاج، يمكنك إنجاز أي شيء تشتهيه نفسك ، لكن عليك أن تعلم أن هناك قاعدة أخرى مكملة لهذه الحقيقة وهو أنك لن تستطيع أن تنجح بدون مساعدة الآخرين لك.

هنا سبع طرق لضمان نتائج لطلبك :

1. اسأل بكل ثقة :

إذا كنت تسأل وانت واثق من نفسك ، وسوف تحصل على نتائج أكثر من أولئك الذين يترددون  وهم يسألون ، وهناك إشارات تنبعث من من العقل وانت واثق تؤثر على كل شيء آخر مثل  وضعية الجسم، واتصال العين، نبرة الصوت، واختيار الكلمات، ومع ذلك لا تعني الثقة أن تصرخ بصوتك أو أن  تكون متعجرف، أو مغرور، فقط عليك أن ثقف بنفسك ولاتتردد فى السؤال والطلب وإذا رفض طلبك لاتهتز ثقتك بل ابحث عن طريق آخر يحقق لك نتائج أفضل .

2. أسأل بوضوح:

كن  دقيقا فى سؤالك عليك  التفكير بوضوح عن طلبك، خذ وقتا للاستعداد، استخدام المفكرة لاختيار الكلمات التي يكون لها أكبر الأثر فى طلبك ،اختر بعناية كلماتك وجملك ، ثم  أطلب ما تريد، في الوقت نفسه عليك  أن تكون حذرا وانت تسأل حتى يستوعب من أمامك ماتريده بالظبط ولاتحصل على شئ غير ماتريد .

3. إختيار الشخص المناسب للسؤال :

قبل أن تسأل شخص عن شيء،  عليك إجراء تقييم ما إذا كان أو لا هذا الشخص سيكون قادرا على إعطائك ماتريد أو لا ،  بعض الناس مؤهلون جدا وذات دوافع للمساعدة، وهناك من لا يريد مساعدة أحد وليست لديه القدرة على هذا .

Advertisements

4. أسأل باستمرار:

بعض الناس يسأل مرة واحدة وعلى خجل ثم يتوقف عن طلب مايريد ، هناك بعض المواقف قد لاتحصل فيها على إجابة إلا بعد أن تسأل لعدة مرات متوالية ، فحينما تشترى من مكان مقتظ بالناس مثلا عليك أن تسأل البائع أكثر من مرة حتى تحصل على ماتريد ولاتتوقف عن السؤال لمرة واحدة فقط .

5. أسأل مع الإبداع وروح الدعابة :

إذا كنت تريد إثارة  انتباه شخص ما، لا ترسل رسالة إلكترونية عادية، فاكس، أو بريد إلكتروني. استخدام إبداعك لمخيلاتهم مقدمة عالية التأثير حتى يكونون فى شوق لسماعك ولإجابتك عما تريد ، وعليك ألا تكون فظا بل أسأل بروح الدعابة وقدم لكلامك بنكتة لطيفة ومهذبة فالدعابات تفتح كثير من الأبواب المغلقة .

6. تذكر: يجب أن تعطي شيئا للحصول على شيء :

كما يقول زاج زجلر ( يمكنك الحصول على كل شيء  تريده في الحياة التي تريد اذا كنت  تساعد الناس بما يكفي للحصول  على ما يريدون.” ، فإذا أردت أن يعطيك الناس ماتطلب فساعدهم للحصول على مايطلبون هم .

7.أطلب بإخلاص:

إذا كنت تريد شئ بشدة فعليك إبقاء تلك العاطفة الجامحة لهذا الغرض الخاص أو المشروع أو الهدف الذى تريده ، عليك  إثارة  عقلك لما تريده ،  والناس سوف تستجيب لك عندما تكون صادقا ومصرا على طلبك ، لاتقلق إذا كان طلبك غير مثالى طالما أنك تعبر عنه بقلبك وبصدق فسيصل إلى قلوب الناس وسيشعرون بك ، عليك أيضا  الحفاظ على الاتصال بالعين في جميع مراحل عملية الطلب ، هذا يدل على مزيد من أمانتك،وثقتك ويبث مزيد من العاطفة .

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1[/source]

Advertisements