بالصور تعلم كيفية تقديم الطعام بشكل مميز ؟

كيفية تقديم الطعام بشكل مميز

تقديم الطعام بشكل مميز هو شكل من اشكال الفن، وعليه يعتمد كثير من تقييم الغير للطبخة التى يقدمها ، فهم قد يحكمون على طعامك بمجرد مظهره مهما كان مذاقه .

و في هذه المقالة، سيكون لديك الفرصة لاستكشاف بعض من أكثر الطرق الحديثة لتقديم الطعام.

734

1- أساسيات التقديم :

عليك اختيار الأساس فى التقديم وهى الأطباق والسكاكين ، وفوط التقديم ، ووضعية الأطباق وألوانها ، هذا هو الأساس الذى ستقدم عليه الطعام فيجب أن يكون مميزا وتختاره بعناية فائقه .

تقديم . ثقف نفسك 1

  •  ابحث عن أدوات المائدة ذات الأشكال المبهرة والغير تقليدية ، يمكنك أن تجدها فى المتاجر الكبيرة وأسواق الأدوات المنزلية .
  • ضع الأطباق المناسبة لكمية الطعام الذى ستقدمه ، وعليك أن تراعى أن بعض الضيوف قد يحب غرف المزيد من الطعام فى وعاءه .

2- غرف الصلصات :

عليك أن تحدد ماإذا كنت ستضع  الصلصات على الطعام فى نفس الطبق ، أو ستضعها فى طبق منفصل ، وعليك أن تراعى أن بعض الأطعمة إذا وضعت عليها الصلصة فستبدو غير مرتبة ، والبعض الآخر تعطيها الصلصة جمالا وتزيينا  .

تقديم . ثقف نفسك 2

3- تقديم الخضروات :

عليك أن تقدم الخضروات بأشكال مختلفة ومميزة ، يمكنك أن تستخدم مغرفة الآيس كريم لتصنع شكلا مميزا من قباب الخضروات ، ويمكنك أن تطهو الخضروات فى قوالب السيلكون التى يمكن أن توضع فى الفرن أو تتعرض لدرجات حرارة عالية وهى ذات أشكال رائعة ومميزة .

تقديم . ثقف نفسك 3

إذا كانت لديك قوالب من الخضار يمكنك تقطيعها بالقطاعات المخصصة لهذا وستوفر كثير من الجهد والوقت وتحصل على أشكال رائعة .

4- التعرف على الجديد من طرق التقديم :

عليك أن تعرف أن طرق تقديم الطعام تتغير وتتطور كأى شئ فى الحياة ، لذلك عليك أن تتابع الجديد دائما عن طريق المجلات الخاصة بالسفرة والطبخ ،وكذلك بعض مواقع الإنترنت التى تهتم بهذا المجال .

تقديم . ثقف نفسك4

  • ستجد أن أكثر وجبة يمكنك التركيز على تقديمها هى وجبة العشاء ، وكثير من المواقع والمجلات تهتم كثيرا بهذة الوجبة  ، خصوصا وانها أكثر وجبة عليها إقبال فى المطاعم .
  • هناك عدد من الأوعية الجميلة تخدم كثير من أنواع الطعام يمكنك أن تجد أعلانا عنها فى هذة المجلات .

5-تقديم الطبق الرئيسى :

أهم شئ فى التقديم هو الطبق الرئيسى ، سواء أكان لحوم أو كيك أو غيرها من الأطباق الرئيسية فى مختلف الوجبات ، عليك أن تقدم اللحوم مقطعه لشرائح رقيقة ليسهل أكلها ومصحوبة بشئ جانبى مثل شرائح أو أصابع البطاطس .

تقديم . ثقف نفسك5

6– اختيار نوع الطعام المناسب :

عليك أن تختار نوع الطعام الملائم لكل مناسبة ولنوع المدعوين فلا يمكن أن تقدم طعام الأطفال للكبار والعكس .

تقديم . ثقف نفسك 6

7- تقسيم الطعام :

عليك أن تحدد ماذا ستقدم فى الطبق الواحد ، هل ستضع الطعام كله فى طبق مقسم أو ستقسمه لعدة أطباق ، وهل ستضعها معا على الطاولة أو ستنزلها واحد تلو الآخر ، إن هذا يعتمد على طبيعة المناسبة ومايحبه المدعوين أكثر .

تقديم . ثقف نفسك 7

  •  يمكنك أن تستوحى طريقة التقديم المناسبة عن طريق زيارة بعض المطاعم المشهورة وتتبع طريقة تقديمهم للطعام ومحاولة محاكاتها .

8- الزينة والمقبلات :

الطعام يتحدث عن نفسه وبالتالي فإن المقبلات ينبغي أن تكون مكملة للشكل العام للطعام سواء كانت سلطات أو أعشاب أو مكسرات جانبية ، يمكنك أن تضع رشة من المكسرات أو الأعشاب على الطعام سيظهره بشكل طيب .

تقديم . ثقف نفسك8

  • يمكنك شراء الآلات التي تجعل الزينة سهلة ، ويمكنك أن تجعل الأطفال يشاركونك فسيحصلون على إثارة .

9- إختيار المقبلات المناسبة :

المقبلات ليست فقط هى السلطات وبعض الأطعمة المصاحبة ، بل إن الزهور من المقبلات ولكنها لاتؤكل ويستحسن أن تستخدم المقبلات التى تؤكل حتى لاتضع على طاولة الطعام أشياء لاتؤكل كثيرة .

تقديم . ثقف نفسك9

  • هناك عدد من الأعشاب يصلح للتزيين والأكل يمكنك أن تحصل عليه من المتاجر .

10-النظر فى تناسق الألون :

عليك أن تضفى على طعامك مزيج من الألوان التى تبهج وتساعد على الشهية فمثلا لاتقدم شرائح الدجاج مع الصلصة البيضاء والقرنبيط والبطاطس تعاني  هذة الوجبة من نقص في اللون ، عليك أن تضفى عليها ألوانا مميزة مثل الأخضر وغيرها .

550px-Present-Food-on-a-Plate-Step-10

11- قدم الأكل بالطريقة الأسهل لك :

لا تنفق الكثير من الوقت فى طرق التقديم الصعبة كالتغليف بورق الزبدة وغيرها ، ولكن اختار الميسر لك فى طرق التقديم ومالايكلفك جهد ووقت المهم أن تقدم بطريقة مميزة .

تقديم . ثقف نفسك 11

نصائح :

  • قراءة كتب الطبخ والمجلات للحصول على أفكار، كثير من مجلات الطهي متاحة الآن للتنزيل على الانترنت، مما يسمح لك لقراءة وصفات في مجال الطبخ والتزيين للسفرة .
  • يمكنك التزيين السريع عن طريق إضافة بعض الأعشاب السريعة إذا لم يكن لديك الوقت أو وسائل التزيين الأخرى .

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 [/source]