ثلاث طرق لكيفية استعادة الصور المحذوفة

ثلاث طرق لكيفية استعادة الصور المحذوفة
Advertisements

الصور.ثقف نفسك

استعادة الصور المحذوفة عندما تقوم بحذف بعض الصور أثناء عملك على نظام تشغيل ويندوز أو من على كارت ذاكرة، فإنه على الرغم من اختفاء الرابط لهذه الملفات إلا أنها بيانتها تظل موجودة حتى تستبدل بملفات جديدة. إذا قمت باتخاذ اجراء سريع لمعالجة الحذف فربما تنجح بالفعل. اذا لم تتكمن من استرجاعها من سلة المحذوفات بنظام التشغيل فربما يمكنك ان تجرب استرجاع نسخ قديمة سابقة الحفظ من تلك الملفات.

أما الصور المحذوفة من كروت الذاكرة فاسترجاعها يتطلب برنامج خاص ..

ابدأ باسترجاع ملفاتك القديمة عن طريق الطرق الآتية:

1. من سلة المحذوفات :

– افتح سلة المحذوفات (Recycle Bin) وتحقق من وجود ملفات الصور المحذوفة.

– حدد الملفات أو المجلدات التي تريد استردادها.

– انقر بزر الماوس الأيمن واختر “استعادة” (Restore) من القائمة. وهذه الإجراءات ستعود بالملفات إلى موقعها الأصلي قبل الحذف.

2. استعادة النسخ السابقة من الصور المحذوفة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك:

لابد أن تكون على علم بمكان الصور المُراد إستعادتها ..

– من قائمة (Start) ادخل على (Computer) لتحديد مكان المجلد (folder) الذي يحتوي على ملفات الصور المُراد استردادها .

– اضغط بيمين الماوس على المجلد المحدد ستظهر لك قائمة أختر (Restore previous versions) “إستعادة النسخ السابقة”

– إذا كانت الملفات في مجلد يقع في محرك أقراص (drive) مثل C: \، حدد “استعادة النسخ السابقة” بواسطة النقر بزر الماوس الأيمن على محرك الأقراص المعني.

– استعرض قائمة النسخ السابقة من المجلد أو الملفات داخل هذا المجلد أو محرك الأقراص.

– حدد النسخ الأحدث من ملفات الصور التي تريد استعادتها ، أو المجلد الذي يضمها ثم انقر (double-click) على ذلك.

– إنقل ملفات الصور المحذوفة أو المجلد الذي يضمهم إلى موقع جديد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وذلك بالنقر وسحبها إلى هذا الموقع في القائمة على الجانب الأيسر من النافذة “الكمبيوتر” (Computer) .

3. استرداد صور محذوفة على الكاميرا أو بطاقة الذاكرة :

– وصل الكاميرا إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال منفذ USB لإستعادة الصور المحذوفة على بطاقة الذاكرة الخاصة بك أو أوصل الذاكرة مباشرة إن جهازك مدعم بقاريء للبطاقات (card readers).

– قم بتحميل برنامج استرداد الصور لبطاقات الذاكرة .. ابحث عن برنامج مجاني ملف تنفيذي لا يتطلب التثبيت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مثل “ستيلر لاستعادة الصور” (Stellar Photo Recovery) ، أو (PC Inspector Smart Recovery) الخاص بالإسترداد على أجهزة الكمبيوتر ، أو أداة استعادة البيانات على بطاقة الذاكرة كينجستون (Kingston Memory Card Data Recovery Tool).

– بالنقر مرتين على الملف التنفيذي (executable file) الذي أنهيت تحميله ستقوم بتشغيل البرنامج ،قم بإختيارمحرك الأقراص الذي يحتوي على ملفات الصور المحذوفة في القائمة المنسدلة.

– حدد الموقع على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي تريد حفظ به الملفات المستردة ليتم تخزينها وأدخل تلك المعلومات في البرنامج.

-تبدأ عملية الاستعادة بالضغط على “ابدأ” (Start) ،قد تستغرق هذه العملية بضع دقائق أو تمتد لساعات اعتمادا على عدد ملفات الصور المحذوفة المُراد إستعادتها.

Advertisements