أسئلة مهمة قبل الزواج عليك التعرف عليها لزواج ناجح

Advertisements

أسئلة مهمة قبل الزواج عليك التعرف عليها لزواج ناجح

يعد الزواج الناجح هو أحد المطالب الأساسية التي يسعي الجميع لتحقيقها . وإن الوصول لهذا الهدف  يتطلب المزيد من الجهد والوقت . يحدث أحياناً الكثير من المشاكل بين الزوجين بعد مرور فترة من الزواج .و للحياة الزوجية مشكلات لا تنتهي وحكايات أغرب من الخيال ،والبحث عن  ناجحة لايزال جارياً ،فالمرأة تعاني وتصرخ والرجل يتألم بصمت والحياة الأسرية تكون علي شفا حفرة من الإنهيار . حيث أثبتت الاحصاءات أن من كل حالتين زواج يذهب زوج منهم إلى المأذون للطلاق، وهذا يعني أن نصف عدد المتزوجين عرضةٌ للطلاق ولو مرة واحدة خلال الحياة الزوجية، الزواج يحتاج إلى الصبر والتفاهم والثقة، والاتصال اللفظي الفعال، وعلاقة عاطفية ، والحب أهم عنصر بين الزوج والزوجة.

767

وفيما يلي نعرض لكم بعض أسئلة تساعكم قبل الإقبال علي تلك المرحلة  وتمهد لكم طريق السعادة الزوجية :

هل لديكم أهداف وطموحات للحياة المستقبلية ؟من أهم الأسئلة التي يجب أن تُطرح قبل الزواح إن لكل إنسان أمنية في حياته يسعي لتحقيقها سواء في المجال الإجتماعي أو الديني أو الإجتماعي أو الأسري أو العملي وغيرها العديد من المجالات المختلفة ومن المهم أن يحدد الزوجين الأهداف المستقبلية وطريقة  تحقيق هذه الأهداف ورسم النتائج النهائية في خيالكم بعد تحقيقها فهذا سيدفعكم للمضي قدماً وتصبح الرؤية المستقبلية واضحة ويقل الخلاف بين الزوجين في المستقبل

هل لديكم قواسم  مشتركة ؟ من المهم أن تعرف إن كان لديكما قواسم مشتركة حتي لو كانت قليلة وإلا بقيتما علي خلاف دائم ومستمر. فالقواسم المشتركة تساعد علي سهولة التواصل والتفاهم بين الزوجين.

ماهو مفهوم الزواج بالنسبة لك ؟ من أهم الأسئلة التي يجب أن يطرحها الطرفين علي بعضهما حتي يتعارف الطرفان علي بعضهما أكثر ويصبح التفاهم بينهم أسهل . وأحياناً يؤدي إختلاف المفاهيم بينهم إلي العديد من المشاكل عند الزواج . لذلك يجب علي الطرفين تحديد معني الزواج . ليعلموا جيداً ما ينتظرهم في المستقبل وإلي أين ستحدد طريق حياتك .

وإلي أي مدي سيكون أحد الطرفين متسامح عند حدوث أي خلاف بينهم بعد الزواج ؟ لابد أن يكون الزوجان متسامحين وأن يحذرا الجدل العقيم ، لأنه يؤدي إلي تطور الخلاف بينهم وصعوبة تسامح أحد الطرفين ويخلق روابط من المحبة بينهم ، وفي دراسة نُشرت حديثاً توضح أن هناك علاقة وثيقة بين التسامح من جهة وبين السعادة والرضا من جهة أخري.

هل هناك إحترام متبادل بينكم ؟ الإحترام يجب أن يكون أساس العلاقة الزوجية ،وإنتهاء الإحترام المتبادل يعني في الحقيقة إنتهاء العلاقة الزوجية .فالزواج يقوم علي الحب والثقة والإحترام المتبادل في المقام الأول .لذلك يجب أن يكون الإحترام متبادل بين الطرفين . لذلك يجب أن يتوافر الإحترام بين الطرفين حتي يتحقق لهم السعادة في حياتهم الزوجية.

هل هناك توافق بينكم ؟ التوافق بين شخص وأخر في العمر والثقافة والظروف الإجتماعية ، فالتوافق يمكن أن يخلق نوعاً من الألفة الروحية والإجتماعية . ولكن هذا لا يمثل خطأ عاماً ،فقد نجد زيجات كثيرة ، علي الرغم من أنه لم يتم التوافق في هذه الأمور ونجدها أكثر نجاحاً من بعض الزيجات التي تمتلك هذا التوافق.

هل هناك ثقة بينكم ؟ الثقة هي أساس العلاقة الصحيحة بين الزوجين . كما أن الصدق ركن أساسي ومن الأمور التي تجلب الشعور بالأمان والإستقرار فالثقة بين الزوجين هي ركن من أركان السعادة الزوجية , وتساعد علي إقامة حياة زوجية أمنة  ومستقرة .

لذلك يجب عليكم إدراك مدي الثقة بينكم لأنه إذا إنعدمت الثقة بينكم يؤدي إلي فشل الحياة الزوجية .

والأن هل تستطيع أن تخبرنا هل  هذه الأسئلة فعالة حقاً وستساعدك في الوصول إلي الزواج الناجح ؟

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

Advertisements