8 خطوات لبشرة صحية

 

8 خطوات لبشرة صحية 

جفاف؟ حب الشباب؟ التجاعيد؟ الحلول السهلة التي سوف تبقي بشرتك في شكل كبير عاما بعد عام.

بشرتك يمكن أن تكشف عن قصص من حياتك، من الاثار الناتجة من فترة الحمل إلى المناطق التى تتضرر من الشمس. نسمع الكثير عن كيفية حماية البشرة من أشعة الشمس، ولكن هناك العديد من الخطوات الصحية البسيطة الأخرى التي يمكن أن تبقى بشرتك بشكل رائع عام بعد عام.

10154627_707551852616757_1774339892_n

 

حب الشباب

مشاكل الجلد المرتبطة بالهرمونات ليست فقط بالنسبة للمراهقين. يمكن أن ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون والتستوستيرون قبل الدورة الشهرية يسبب حب الشباب وايضا الراشدين يمكن ان تكون حول الفم والذقن، والأنف. ويمكن أن تؤدي إلى تفاقم التوتر الهرمونية الأكزيما الجافة، البشرة، وغالبا على الوجه واليدين.
لعلاج حب الشباب للمراهقين والراشدين، وايضا مشكلة التهابات الرؤوس السوداء والبثور في سن المراهقة، وغالبا ما يصف derms البنزويل بيروكسايد والريتينول أو ريتين يقول غاري غولدنبرغ، دكتوراه في الطب، وهو أستاذ مساعد في طب الأمراض الجلدية في جبل. مدرسة سيناء للطب في مدينة نيويورك. تهدئة الأكزيما باستخدام طيف والمنظفات الخالية من العطور، وإذا استمرت المشكلة، قد تحتاج وصفة طبية لكورتيكوستيرويد موضعي.

بشرة صحية 1 ثقف نفسك

الحمل وبشرتك

جاهزة لتأسيس عائلة؟ قد تكون بشرتك أكثر وضوحا من أي وقت مضى في حين كنت حاملا، وذلك بفضل زيادة فى هرمون الاستروجين . ولكن تدفق الهرمونات من الحمل يمكن أن تخلق مجموعة من مشاكل فى الجلد، مثل الكلف لبقع الداكن على الوجه)، والتي ينبغي أن تتلاشى بعد الولادة.
إذا كانت تزعجك هذه المشاكل،يمكن قد يصف لك كريم بة عوامل التفتيح لتتلاشى البقع. ومن المشاكل الشائعة: ظهور طفح جلدي حكة تسمى PUPPP، والتي قد تظهر في الشهر الربع او الثالث.عليكى اخذ حمام بارد وترطيب البشرة لتخفيف الحكة،واذا لم تنجح هذه الطريقة  قد تحتاجين إلى الستيرويدات (كريم) أو مضادات الهيستامين عن طريق الفم.

التحقق من نفسك

في منتصف العمر، قد تكون الأضرار التي لحقت ببشرتك طوال السنين يمكنها ان تبدأ فى هذا العمر. ويمكن ايضا ان تكون العلامات الأولى لسرطان الجلد.
والخبر السار: اذا كنتى تعتنى ببشرتك بصفة مستمرة ،فأن هناك احتمال 99% أن تم علاجها. تنصح جنيفر ليندر، MD، أستاذ مساعد سريري في طب الأمراض الجلدية في جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو. “عليكى أمام المرآة، فحص كامل الجسم، من فروة الرأس (استخدام المرآة المحمولة) إلى قدميك،“.

اختيار المنتجات المناسبة

النظر في الوصفة الطبية لريتينويد مثل تريتينوين لتقليل علامات الشيخوخة او التجاعيد او البقع الداكنة بأن تكون هذا المنتجات ملائمة لبشرتك ام لا، وتقول بوبي بوكا، MD، مدينة نيويورك طبيب الأمراض الجلدية. الدكتور بوكا تقول توخى الحذر من منتجات العناية بالبشرة التى تكون من النباتات مثل الينسون أو عرق السوس: “لان لديهم النشاط المضادة للأكسدة لمكافحة أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

بشرة صحية 4 ثقف نفسك

التخلص من الاحمرار

إذا كنت تعاني من الاحمرار، مثل الأوعية الدموية، والبثور الصغيرة على وجهك، يمكن ان تكونى مصابة بمرض الوردية، وهو مرض جلدى شائع ناتج عن التعرض لأشعة الشمس، والإجهاد، والكحول، والأطعمة الغنية بالتوابل، والطقس الحار. إنها من أكثر عرضة لتطوير هذا المرض مع التقدم العمر، ويقول لورا E. Skellchock، MD، وهو طبيب امراض جلدية في بوكا راتون، فلوريدا.
يوصي الخبراء بأن تستخدمى منتجات للبشرة الحساسة إذا كنت عرضة للاصابة بالحساسية او الاحمرار،ويمكن استعمال مصل مضاد للالتهابات.

التخلص من مشكلة البقع

ليس بغريب على امرآة فى سن 40 وجود بقع على بشرتك كثيرا ما تكون على جبهته الخدين أو الأنف الدكتور جولدنبرج تقول. ثمة نتيجة من أضرار الشمس تصبح سرطانية اذا كانت البقع مع الوصفات الطبية لا تزول يمكنك استشارة الطبيب بأسرع وقت ممكن. وعادة تظهر البقع الداكنة هذه على الظهر والصدر اما التى تظهر على الجفن ، الإبطين والرقبة. قد تبدو حميدة، كما يمكن التخلص منها عند الطبيب بأستخدام المستحضرات الطبية.

إرواء العطش

ينخفض ​​مستوى هرمون الاستروجين عند التقدم فى السن ويمكن الحصول على الجلد أرق، وأكثر جفافا، والاستحمام في كثير من الأحيان، مع ماء حار جدا، أو بالماء والصابون القاسي أو الزائد، يمكن أن تجعل الأمور أسوأ. قصور فى الغدة الدرقية، الذي يصبح أكثر شيوعا فوق سن 50، ويمكن أيضا أن يسبب جفاف مفرط، حكة في الجلد، لذلك راجع الوثيقة ليستبعد ذلك إذا كان لديك أعراض أخرى شائعة مثل التعب، والاكتئاب، وزيادة الوزن غير المبررة، أو آلام في العضلات.

بشرة صحية 3 ثقف نفسك

 

الدوالى

ما يقرب من نصف جميع النساء فوق سن 50 لديهم دوالي قليلة أو (الأوعية الدموية على الجلد)، وعادة في الساقين. الجاذبية، والشيخوخة، وعلم الوراثة تلعب جميعا دورا، ولكن النساء الذين هم على أقدامهم الكثير هي في خطر أكبر. وتشمل الإصلاحات التصليب (اغلاق الأوردة) والعلاج بالليزر. الدوالي أو عروق العنكبوت نادرا جدا تشير إلى وجود مشكلة في الدورة الدموية، ولكن إذا كان يوجد تورماو يوجد طفح جلدي أو التهاب يتطور بالقرب منه، راجع الطبيب لاستبعاد جلطة دموية خطيرة. للمساعدة في الحفاظ على ساقين بدون دوالى يجب عليكى ممارسة الرياضة بانتظام، والحفاظ على وزن صحي.

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 [/source]