7 أخطاء تقع فيها الأمهات حديثي الأمومة

7 أخطاء تقع فيها الأمهات حديثي الأمومة

كل بنت تحلم باليوم الذي تصبح فيه أم وتمارس فيه أنبل وأسمى المعاني وهو الأمومة، ولكن يجب أن تعلم كل أنثى أن الأمومة ليست لقب فحسب ولكنها مسؤولية كبيرة يجب أن تكون مستعدة لها الاستعداد الكافي لأن سوف تربي وترعى أمانة وهبها الخالق عز وجل إياها ويجب أن عليها بكل طاقتك، وسوف نقوم الآن من خلال موقع ثقف نفسك  بتقديم مجموعة من النصائح والإرشادات لكل الأمهات حديثي الأمومة 🙂

الأمومة

1-     عدم بذل مجهود كبير بعد الودلاة

العديد من النساء يفضلون التعافي السريع من آلام الولادة والقيام للوفاء بواجباتهم تجاه الأسرة ولكن هذا خطأ حيث أنه يجب أن تعطي جسمك الراحة الكافية بعد الولادة خصوصا أول ولادة حتى لا يسبب ذلك مضاعفات صحية لكِ بعد ذلك.

الأمومة

2-     عدم قص أظافر الطفل وهو مستيقظ

من الخطأ أن تقومي بقص أظافر الطفل الرضيع وهو مستيقظ لأنه سوف يقاوم ذلك ويتحرك كثيرا وقد تسببي له في جرح يده ولذلك إذا أردتِ قص أظافر طفلك فافعلي ذلك إثناء نومه.

الأمومة

3-     لا تفقدي الثقة بنفسك كأم

معظم الأمهات الجدد يشعرون أن عدم قدرتهم على رعاية الرضيع بأنها قد فشلت ولن هذا ليس صحيحا فتعاملي بهدوء وحكمكة واستفيدي من خبرات والدتك مثلا في كيفية تربية الطفل بشكل صحيح ولا تتركي طفلك لأي شخص مهما كان درجة قربه منكي ليلبي له حاجاته بل قومي بها بنفسك لتكوني رمز الحنان والحب دائما لطفلك.

4-     لا تخرجي الأب من المعادلة

يجب أن تتفهمي جيدا الدور الكبير الذي يقوم به الأب في حياة أبنائه ولذلك لا تحاولين أن تتملكي الطفل وحدك وأن تلغي وجود والده بل كونا عنصران مشتركان في رعاية طفلكما معا تربية صحيحة ومتوازنة دون أن يجور طرفا منكما على الآخر.

الأمومة

5-     لا تجعليه يتعود على بزازة واحدة

يجب أن تقومي بتبديل البزازة كل أسبوع على الأقل لأن ذلك سوف يساعدك على حماية طفلك من العوامل الملوثة من ناحية وسوف يحميه من أن يتعلق بنوع واحد من البزازات فيصعب عليك استبدالها بأخرى بعد ذلك.

الأمومة

6-     لا تخجلي من السؤال وطلب المشورة

فبعض الأمهات يعتقدن أنهم إذا سألوا بعض الأسئلة دل ذلك على جهلهم كأمهات وقلل ذلك من شأنهم ولكن هذا ليس صحيحا، فمن الأفضل أن تسألي الطبيب وأصحاب الخبرة فيث كل ما يجول في ذهنك بخصوص تربية ابنك.

7-     الرضاعة الطبيعية

يجب أن تعلمي تمام العلم أن الرضاعة الطبيعية هي الأفضل والكثر صحة لطفلك فلا تبخلي عليه بهذا الغذاء الرباني الذي وهبه الخالق عز وجل له وجعلك أمينة عليه، ويجب أن تستشيري الطبيب في كيفية اتباع نظام جيد في رضاعة طفلك خصوصا في شهوره الأولى.

الأمومة

فكل أم تحتاج في بداية أمومتها أن تستعين بأصحاب الخبرات في ذلك حتى تتمكن من أن تقوم بإتمام رسالتها تجاه أبنائها على أكمل وجه يرضي اتلخالق عز وجل عنها.

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source] 1 , 2  [/source]