5 اختراعات تقنية تظن أنها خيال ولكنها حقيقة

Advertisements

5 اختراعات تقنية تظن أنها خيال ولكنها حقيقة

إن التكنولوجيا في تطور دائم يومي بل لحظي ومنها ما يذهلنا ويجعل عقولنا  في حالة من العجب لدرجة أننا لا نصدقها أحيانا، ولكننا الآن من خلال ثقف نفسك سوف نقوم بتقديم خمسة اختراعات تقنية جديدة قد تظن في البداية أنها مزحة أو خيال ولكنها بالفعل أصبحت حقيقة وهي كالتالي:

1-      غطاء الرأس الذي يخبرك بما يفكر به الكلب الخاص بك

فمن المؤكد أن كلب من يمتلك كلبا يود أن يعرف يفكر الكلب وما يدور في رأسه وهذا ما ستقوم بفعله هذا الاختراع من خلال قراءة الموجات الدماغية للكلب وترجمتها إلى أفكار.

اختراعات تقنية

2-      جهاز تتبع يمكنه قياس نسبة السعرات الحرارية التي تتناولها من خلال الجلد

حيث قد قام فريق منم المطورون ي=بتطوير جهاز طبي يمكنه قياس نسبة السعرارات الحرارية التي تدخل الجسم من خلال الجلد ومن المتوقع أن يتم تطوير جهاز أيضا لمعرفة نسب النوم اللازمة للجسم وهكذا

اختراعات تقنية

3-      منزل يعمل بالطاقة النووية:

قامت الولايات المتحدة بإنشاء محطات نووية لتوليد الكهرباء وقد قام المدير العام لمعهد تصنيع المواد المشعة ، بإلقاء خطاباً توقع خلاله إمكانية تسخين وتبريد المنازل بالطاقة النووية. وقام بوضع تصوراً لهذا من خلال مفاعل نووى صغير لكل منزل، سيكون حجمه ضعف حجم بطارية السيارة. هذا الجهاز يبقى المنزل دافئاً فى الشتاء، وبارداً فى الصيف ويمد كذلك المنزل بكميات كبيرة من الماء المغلى والمثلج بتكاليف منخفضة جدا.

4-      الرجل الطائر

هي عبارة جهاز يوضع على الظهر، ويمكنه الطيران بشخص واحد وكأنه سوبر مان حقيقي وكان 1950 وكانت يطير لمدة 30 ثانية فقط، لكن في 2011 صممت شركة طائرات نيوزلاندية جيل جديد يستطيع الطيران بسرعة 100 كم، بارتفاع 2500 متر، ويصل سعرها إلى 100 ألف دولار للواحدة

5-سيارة تسير ذاتيا:

فى عام 2011 جرب مهندسون شركة جوجل سيارة تسير بنفسها بدون سائق ، باستخدام كاميرات، وأجهزة استشعار رادارية، بالإضافة لجهاز يحديد المدى يعمل بالليزر يمكن عبره تحديد المسافة من السيارات الأخرى، واستطاعت أن تسير 200 ألف كيلومتر بدون حوادث ،. ويتوقع العلماء أن تتوفر تلك الإمكانيات فى سيارات المستقبل.

وستظل التكنولوجيا تدهشنا يوما بعد يوم

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source] 1 , 2  [/source]

Advertisements