من أسرار الكائنات لماذا يلعق الكلب أنفه ؟

لماذا يلعق الكلب أنفه

 

392

كثيرا مايتبادر إلى الذهن سؤال لماذا يلعق الكلاب أنوفهم فى وقت تدريبهم وفى أوقات مختلفة ، لكن لم يتوصل أحد إلى أجابة مؤكدة لذلك غير أنه من المؤكد أن  الكلب حينما يلعق أنفه فإنه يرسم الإبتسامة على الإنسان .

كلاب . ثقف نفسك1

كلب . ثقف نفسك

Advertisements

كلب . ثقف نفسك 1

أولا وقبل كل شيء يتم استخدام  الكلب للعق أنفه  كوسيلة من وسائل التواصل بين الكلاب والتي يمكن أن تبدأ وتنتهي في لحظة وعادة ما يكون علامة على أن الكلب يريد تهدئة نفسه لسبب ما مر به ،  يمكن أن يكون أيضا علامة على استعداد الكلب لشئ  جديد وربما غير متوقع فلعق الأنف بالنسبة للكلب بمثابة وقت يأخذه للتفكير فى حل لأموره .

كلب . ثقف نفسك 2

كلب . ثقف نفسك 3

حينما يكون الكلب فى وضع هجوم فإنه قبل الهجوم يلعق أنفه كنوع من التكشير عن الأنياب ، إذا فلعق الأنف يمثل الدقائق التى تسبق الهجوم .

كلب . ثقف نفسك5

كلاب . ثقف نفسك 6

حينما تمر  بموقف لاتعرف كيف تتخذ فيه القرار فإنك تفرك بيديك وزراعيك حتى تفكر كيف تتخذ قرارا ، لعق الأنف عند الكلب هو بمثابة تحريك وفرك ذراعيك ، فحينما يتعرض الكلب لموقف يتردد فيه فى اتخاذ ردة فعل فإنه يلعق أنفه .

كلاب . ثقف نفسك7

كلب . ثقف نفسك8

 فى الصور يظهر بعض من الكلاب يلعقون أنوفهم وهى ردة فعل لتصويرهم بالكاميرا ،فهم  ليست لديهم فكرة على الإطلاق ما هو الشيء الذى يحمله المصور أو ماذا يفعل؟ لذلك يكون ردة فعل الكلب هو لعق الأنف على كل شئ مجهول بالنسبة له .

كلاب . ثقف نفسك 1

كلاب . ثقف نفسك 2

يعتقد بعض العلماء أن الكلب حينما يلعق أنفه فإنه يرسل إشارة إلى كلب آخر أو إلى إنسان أن المكان الذى سيذهب إليه أو الذى يمكث فيه يشعره بالقلق الشديد وعليه أن يتركه .

كلاب . ثقف نفسك3

كلاب . ثقف نفسك 4

إذا كان لديك كلب باعتباره فرد من أفراد أسرتك ثم ترى هذا السلوك بانتظام عندما يأخذك الكلب في نزهة على الأقدام في الحديقةويرى كلب آخر ويبدأ بلعق أنفه فاعلم أنه يريد تكوين علاقة مع هذا الكلب .

كلاب .ثقف نفسك 5

كلاب . ثقف نفسك 6

إذا زاددت عادة لعق الكلب لأنفه حتى وهو بمفرده دون مجموعة من الكلاب فإن هذا يستلزم عرض الكلب على طبيب مختص لأنه قد يكون مريض بمرض ما يجعله يكثر من لعق أنفه .

Advertisements

كلاب . ثقف نفسك 7

كلاب . ثقف نفسك 8

بالطبع هناك أسباب أخرى أيضا للعق الكلاب لأنوفها  مثلا  إذا كان الأنفجافا أو به سيلان ، أو  إذا كان  أنف الكلب قذر أو عليه طعام على ذلك .

كلاب . ثقف نفسك 9

كلاب . ثقف نفسك 10

فى الغالب يكون لعق الكلاب لأنوفهم لكى تحافظ على التوازن أو تجلب التوازن لنفسها فلعق الكلب لأنفه يشعره بالطمأنينة .

كلاب . ثقف نفسك 11

هذه بعض الإجابات التى جمعناها عن سبب لعق الكلب لأنفه ، ونتركك لتسمتع ببعض الصور الرائعة .

كلاب . ثقف نفسك1

كلاب . ثقف نفسك 7 كلاب . ثقف نفسك 8 كلاب . ثقف نفسك 6 كلاب . ثقف نفسك 5 كلاب . ثقف نفسك 9

كلاب . ثقف  نفسك 8 كلاب . ثقف نفسك 2 كلاب . ثقف نفسك 3

كلاب . ثقف نفسك 4

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 [/source]

Advertisements