مستقبل تكنولوجيا المطبخ أدوات رائعة وحديثة

Advertisements

مستقبل تكنولوجيا المطبخ

بمرور السنين ، تغير دور المطبخ في بيوتنا بشكل كبير . لم يعد يقتصر علي تلك المساحة المخصصة لإعداد الطعام فقد أصبح الأن محور المنزل . وإنما ارتبط بالطبخ مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل الترفيه والتواصل الإجتماعي و تناول الطعام و العمل و الغسيل …إلخ .

444

وبالتالي فإن إستخدامنا للمطبخ قد تغير كثيراً ، لذلك أصبحت التكنولوجيا تواكب تلبية إحتياجاتنا .

ثقف نفسك1

ولا يستطيع أي أحد أن يعرف ما هو الشكل الذي سيبدو عليه مستقبل تكنولوجيا المطبخ وخصوصاً مع إتساع التقدم في جميع النواحي أكثر من أي وقت مضي . ولتوقع أفضل لما ستبدو عليه تكنولوجيا أدوات المطبخ قام موقع freshome بإجراء حوار إستنانو مارزانو وهو الرئيس التنفيذي لإحد شركات التصميم العالمية وهي رائدة في مجال الأجهزة المنزلية والإلكترونية .

ثقف نفسك2

في السنوات الأخيرة،, قطعت الأجهزة المنزلية شوطاً كبيراً في التطور .  أخبرنا ما هي أكثر المستجدات التي عملت علي تغير قواعد اللعبة ولماذا ؟

إستنافو مارزانو : أخص بالذكر هنا ,الإهتمام المتزايد بمجال الإستدامة ( وهي الأشياء القابلة للتجديد طبيعاً ) . حيث تعتمد التصاميم المستدامة علي إنشاء منتجات لها تأثير سلبي أقل إستهلاكًا للطاقة وصديق للبيئة كما يمكن إعادة تدويرها بسهولة. وصل مستقبل تصاميم الإستدامة الأن إلي قمته وذلك لأنه مكن مستهلكين المنتجات من إجراء تغيرات أفضل علي المنتج بسهولة .

ثقف نفسك3

– ماهي الدوافع الرئيسية التي تساعد علي الإبتكار في مجال الأدوات المنزلية ؟

إستنافو مارزانو : بالإضافة إلي الإستدامة فإن تغير أنماط الحياة للأشخاص هي واحدة من الدوافع الهامة . أكثر الناس الأن يعيشون في المدن وفي مساحات أقل . وبعض العائلات الأن تسافر لجيمع أنحاء العالم لإستلهام الأفكار الجديد من البلاد المختلفة . وفي فترة وجيزة أصبح المطبخ هو محور إهتمام الكثير للبحث عن أجهزة منزلية عملية وسهلة الإستخدام . وهذا هو أحد الدوافع التي ساعدت الاجهزة المنزلية الذكية للتطوير وإلي ما وصلت عليه الأن .

ثقف نفسك4

وهناك دافع أخر وهو الإهتمام المتزايد بالطبخ . فالطباخين المحترفين دائما ما يبحثوا علي التكنولوجيا الحديثة للطبخ .  فشركات الأجهزة المنزلية  تبذل الكثير من الجهد في عملية الأبتكار لنقل بعض التكولوجيا لهذه القطاعات .

– وكما قلت فإن الإستدامه وفعالية الطاقة أصحبت الأن تترأس جدول أعمال الأجهزة منذ سنوات وحتي الأن . إلي أي مدي سوف يتخطي الجيل القادم من الأجهزة ذلك؟ وماهي الأبتكارات التي نتوقع أن نراها في السنوات القادمة ؟

إستنافو مارزانو : أعتقد أننا سوف نري المزيد من الأجهزة التي تعتمد علي الطاقة والمياه . لأن هذا أيضاً عند تصنيعه يقلل من تلوث الهواء . في كثير من المناطق فإن الماء والهواء بحاجة إلي تنظيف وتنقية عند إستخدامها وإستهلاكها . وهذا سيكون له أثر كبير علي التطورات في المستقبل . بالإضافة إلي ذلك سيتم التركيز علي المواد المعاد تدويرها .وستكون الأجهزة أيضاً أكثر صمتاٌ وذلك لأنه أيضاً أحد قضايا البيئة .

ثقف نفسك5

– معظم الشركات المصنعة للأجهزة تعمل بالفعل علي إنشاء جيل جديد من الأجهزة المنزلية .ماهو التطوير المترتبط بهذا بمجال الأجهزة المنزلية؟ وهل هناك أي تطورات مثيرة للإهتمام نتوقع أن نرها في المستقبل القريب ؟

إستنافو مارزانو : فشركات الأدوات المنزلية  لديها العديد من المنتجات والإبتكارات المثيرة للإهتمام في مجال خطة تطوير منتجات المستهلكين . فنحن لدينا الأن ما نطلق عليه مثلث الأبتكار . وهذا يتيح بذل الجهود في تصاميم العمل والتسويق مع التركيز علي مصلحة العملاء والمستهلكين .

وإن مفتاح إستراتيجية  نجاح الشركات  هو إبتكار حلول أكثر ملاءمة للسوق في فترة وجيزة .

ثقف نفسك6

-ظهر مؤخراٌ في لاس فيناس إرتباط المنزل بإستهلاك المنتجات الإلكترونية . ومع ذلك فقد كانت فكرة إنشاء أجهزة منزلية مزودة بالإنترنت في التنبؤات المتعقلة بالمستقبل وهذا المستقبل أصبح الأن حقيقة واقعة ؟

إستنافو مارزانو : أعتقد أن هذه الفكرة تحركها التكنولوجيا وليس المستهلك . وقد وجدت هذه التكنولوجيا بأنه ليس هناك أي إرتباط بين لمستهلك أجهزة مثل  الفرن أو الثلاجة بالإنترنت .

فقد تم إستخدامها في الهواتف الذكية المتصلة بالإنترنت لتقريبنا بالأصدقاء .ولكن نحن في المطبخ بالفعل نتواجد مع أصدقائنا و أسرتنا ولسنا بحاجة أن نتجمع بالأجهزة المتصل بالإنترنت .

ثقف نفسك7

– ماهو التأثير الذي ستحدثه تكنولوجيا الشبكات الذكية  علي الأجهزة المنزلية ؟

إستنافو مارزانو : تقلل الشبكات الذكية من الأثر البيئي للتيار الكهربائي وذلك لأنها تعتمد علي الطاقة وبالتالي تعمل علي توفيره أثناء أوقات الذروة .وأيضاً تقليل الإعتماد علي الطاقة الإحتياطية لمحطات توليد الكهرباء والسولار والكربون. وبهذه الطريقة تعمل علي تقليل إنبعاثات الكربون وتحسين فعالية الطاقة .

 أما بالنسبة للمستهلك  فهي أيضاً تتيح فرص الرقابة المحلية للإتصالات عن بعد .

وبعض الشركات الرائدة  تشارك بالفعل في تكنولوجيا الشبكات الذكية في عده دول أروبية  مثل السويد .

– وكما نري أصبح عدد الأجهزة الذكية في تزايد في منتجات السوق وهي ردة فعل للتكيف مع السلوك البشري ( مثل أنظمة التليفزيون التي تنصح ببعض العادات للمشاهدة البرامج . هل تعتقد أننا سنري مثل بعض هذه التطورات في مجال الأجهزة المنزلية ؟

إستنافو مارزانو : نحن نواكب هذا التطور بالفعل في  بعض الشركات الرائدة في الأجهزة المنزلية وقد قاموا بتصميم فرن والذي يحتوي علي  نصائح  الإستخدام وبمجرد الضغط علي زر يتم تحديد كمية الدقيق التي تحتاجها عند الإستخدام والوقت اللازم لطهي الطعام ودرجة الحرارة المناسبة وأيضاً يختار طريقة الطهي التي سوف تستخدمها .

Advertisements

ثقف نفسك8

– كل عام تقيم الشركات العالمية لإنتاج الأجهزة الكهربائية  مسابقة تصاميم عالمية مفتوحة  لطلاب المرحلة الجامعية والدراسات العليا للرسوم والنماذج الصناعية وذلك للدعوة لتقديم أفكار مبتكرة للأجهزة المنزلية في المستقبل . هل سبق لك وتصادفت بتصميم رائع ستحق إنتاجه فعلاً ؟

إستنافو مارزانو : في معامل هذه الشركات نحن نعرض العديد من الحلول الرائع من جميع أنحاء العالم كل عام . وكانت بعض التصاميم هي مصدر إلهام لنا عند عمل منتجات السوق . طالما أن هذه المنتجات لها صله بالمستهلك . وبعض المنتجات والتصاميم ينتهي بها الأمر بعرضها في السوق .

ثقف نفسك9

– ركزت نسخة مسابقة 2010 شركات الأجهزة المنزلية حول البحث عن حلول مبتكرة للسكن المضغوط  . وكما ذكرتم أن السكان في تزايد ومساحة المنزل تصبح أصغر فأصغر . هل لذلك تأثيرعلي الأجهزة المنزلية ؟

إستنافو مارزانو : مع التوسع العمراني وتزايد السكان وتقليل مساحات المنازل ، فأنت بحاجة إلي أجهزة أكثر كفاءة من حيث الحجم والأداء. علي سبيل المثال في اليابان , حيث أن مساحات السكن محددة لذلك أطلقت الشركات  مكانس كهربائية جديد وهي تحتوي علي نفس الأداء الموجودة في المكانس المعروفة ولكن ذات حجم أقل .

ثقف نفسك10

– مخلص تصميم  معامل شركات الأجهزة المنزلية  في 2010 يتحدي طلاب التصاميم لإستلهام الأفكار المبدعة من المهنين مثل الطباخين والمهندسين المعماريين ومصممي الديكور ومصممي الفنادق وذلك لتصميم أجهزة توفر إستخدام الحواس بالكامل يمكنك تفسير ذلك ؟

إستنافو مارزانو : يحتاج الطباخين المبدعين أجهزة مثالية ومبدعة لتغطي جميع الجوانب  وتساعدهم بسهولة عند الطهي . لذلك يمكن للطلاب الحصول علي المزيد من الإلهام منهم عند الحديث معهم ومعرفة أفكارهم حول طهي الطعام وذلك لعمل أجهزة في الشركات تعمل علي توفير إستخدام الحواس بالكامل .

وهناك أدوات تقدمها هذه الشركات لتساعد الطباخين  لتقديم أفضل طعام  .

ثقف نفسك11

– ماهي أكثر التطورات من وجه نظرك والتي ترغب في رؤيتها عندترتبط بالأجهزة المنزلية ؟

إستنافو مارزانو : أنا مهتم جداُ بالطهي ومفتون بإتصال الشركات  القوي بالطباخين . ونحن في الوقت الحالي نقوم بإكتشاف العلاقة بين تصاميم الأجهزة المنزلية وعالم الطبخ . فأنا أتمني أن أري تكنولوجيا أكثر إبداعاً للمنتجات المستهلكين . وأرغب لإي إبتكار أدوات للطبخ ليس فقط الطعم ولكن الرائحة والشكل وكل شئ . بمعني الحصول علي تجربة غذائية متكاملة .

والآن هل تودون دخول تكنولوجيا المطبخ أم الطرق التقليدية في الطبخ؟؟ وهل يمكنك مشاركتنا حول رؤيتك الخاصة عن تكنولوجيا المطبخ ؟

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2[/source]

Advertisements