لقطات مذهلة للمطر

لقطات مذهلة للمطر 

يرغب الجميع في تصوير لقطات  المطر لأن المطر عشق للجميع . فهو أحد مظاهر الجمال الطبيعية التي يرغب الكثير في رؤيتها و الشئ الفريد هنا طريقة إلتقاط المطر حتي يظهر طبيعي . و يختلط المطر مع الطبيعية الساحرة .

لقطات مذهلة للمطر

أفضل نصائح لتصوير لقطات أثناء المطر

إستخدام حامل ثلاثي القوائم :

و ذلك لكي تتعامل مع الإضاءة الضعيفة  عند تصوير الطقس السئ و هذا يتطلب إبطاء سرعة الإلتقاط .  و تستخدم الحامل لكي يساعدك عندما تتضطر إلي إلتقاط الصورة بسرعة أبطأ . فهو يساعد علي تثبيت الكاميرا لكي تلتقط صورة أوضح .

إختيار فتحة الغالق كبيرة :

عند تصوير المناظر الطبيعية تحتاج إلي زيادة عمق  فتحة الغالق . و هذا يعني فتحة صغيرة . و لكن عند التصوير في إضاءة خافتة تحتاج إلي تقديم المزيد من التنازلات و  بدلاً من الإلتقاط في f/6  تحتاج إلي تغيرها إلي F/8   و تحتاج إلي محاولة ضبط الغالق حتي يكون جاهز لإلتقاط الصورة .

تغير الموضوع الذي تركز عليه :

عندما تقف أسفل و تركز علي الجزء التي ترغب في تصويره سيؤدي إلي زيادة عمق المجال في الجزء الذي يوجد في المقدمة .

تحديد نقطة تمركز مثيرة للإنتباه :

هذه القاعدة يجب أن تتبعها عندما تقوم بالتصوير . ولها أهمية كبيرة عندما تكون السماء قاتمة و الرؤية محدودة . و يحتاج المشاهد إلي تثبت الكاميرا علي منطقة محددة لتظهر واضحة .

مراجعة جميع الصور :

قد يكون من الصعب إعادة تصوير المشهد في الطقس الصعب و بسبب الظروف الضبابية  تجعل الصور ناقصة عند مشاهدات تلاحظ الإضاءة الخافتة . و قد تحتاج إلي زيادة الضوء حتي تظهر الصورة بالسطوع المطلوب . و النصيحة القادمة تساعدك أكثر في حل تلك المشكلة .

قم بإستخدام تعويض تعريض الضوء :

قد تعرض الكاميرا الخاصة بك الصورة أكثر سطوعاً أو أكثر قتامة مما تراه أنت أمامك .  يمكنك إستخدام تعويض تعريض الصورة لزيادة تفتيح الصورة أو تقليل التعريض لتغميق الصورة . و يمكن أن يتم تعويض تعريض الضوء في جميع أنواع الكاميرات . فمثلاً عندما تلتقط صورة قاتمة يمكنك إعادة إلتقاط الصورة مرة أخري بعد تعديل التعريض  قبل أن تبدأ بتصوير منظر أخر .

يمكنك إلتقاط الصورة من داخل سيارتك :

عندما يكون الطقس في غاية السوء  و تري أن هناك فرصة لإلتقاط منظر مثير للإهتمام . يمكنك إلتقاط بعض الصور من داخل سياراتك يمكنك تحريك النافذة إلي أسفل قليلاً  بما يكفي لإلتقاط الصورة . و إذا كنت تلتقط صورة أثناء عاصفة رعدية . يمكنك التصوير من خلال النافذة ، و لكن تأكد من نظافة النافذة و إذا كنت تلتقط الصورة من زاوية جانبية إضغط علي زجاج الكاميرا لكي تتجنب حدوث أي إنعكاس.

إنتظر :

إذا تحول الطقس السئ إلي أسوأ ما يجب أن تفعله هو أن تغادر المكان  لأن تغيرات الطقس قد تكون مضرة جداً بصحتك .

المطر

المطر2

المطر1

المطر4

لمطر11

المطر15

المطر13

المطر10

المطر3

المطر 14

المطر 21

المطر 22

المطر 27

المطر5

المطر6

المطر8

المطر24

المطر25

المطر 23

المطر 18

المطر 9

المطر17

المطر20

المطر19

المطر16

المطر26

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2 [/source]