كيف تحافظ على علاقتك مع حبيبك طيلة العمر نصائح سحرية بالصور

كيف تحافظ على علاقتك مع حبيبك على المدى البعيد

 

العلاقة الزوجية علاقة طويلة الأمد لذا فهى علاقة محفوفة بالمخاطر و الحفاظ على نجاح تلك العلاقة مهمة صعبة و لكنها ليست مستحيلة !

باجراء بعض التعديلات و محاولة تقريب المسافات و خلق التوافق فى فترة ما قبل الزواج و بعده , ذلك يساعد على توطيد العلاقة و استمرارها.

679

1-اطرح بعض الأسئلة المهمة فى البداية حتى تكون معالم العلاقة واضحة مع وضع المعايير الأساسية قد يكون هذا من الصعب سؤاله قبل الارتباط ولكنه سيوفر عليكما العديد من المشاكل فيما بعد .

1

 

2-فعل الأشياء سويا:

قرب المسافات لأن ابتعادكما عن بعض يدمر العلاقة جربوا أشياء جديدة خارج الروتين المعتاد حتى لا تصبح العلاقة مملة على المدى الطويل. اخرجوا لأماكن جديدة أو نزهات لطيفة كل فترة .وحتى بداخل المنزل,جربوا مشاهدة فيلم معا…الخ

2
3-تواصلوا كل يوم أكتر من مرة على قدر الامكان:

فى فترة الخطوبة حاولوا عمل ذلك على قدر الامكان! لا يجب أن تكون محادثات طويلة,,يكفى أن تخبروا بعضكما بما حدث خلال اليوم أو لطلب النصيحة يمكنكما أيضا استخدم برامج المحادثة عبر الانترنت أو الكاميرا ويب. كذلك استخدام الأساليب القديمة ..اكتب خطابات حب أو أرسل هدايا صغيرة أو كروت أو باقة زهور.

 

10
4-استغلال فوائد العلاقات الطويلة:

فى تكوين صداقات جديدة و قضاء وقت أكبر مع العائلة من الطرفين

و إذا غاب عنك شريكك لفترة تشعر باللهفة و الاشتياق لرؤيته فقد اعتاد كل منكما على الآخر.

5-ممارسة الهوايات سويا:

أثناء فترة الخطوبة يمكنكما عمل العديد من الأشياء سويا و حتى بعد الزواج حافظوا على عمل ذلك.

ان كان هناك فيلم تودون مشاهدته شاهدوه فى الوقت ذاته ثم تناقشوا حول قصته بعد ذلك

اقرأوا كتابا أو اطهوا الطعام,انظرو للنجوم معا أثناء حديثكما على الهاتف

استيقظوا فى الوقت ذاته كل يوم..الخ.

8

6-تجنبوا نزعة التحكم:

حتى و ان كانت علاقتكما منذ وقت طويل ,لا يجب أن يتحكم أحدكما بحياة الآخر . طالما يريد كل منكما الاستمرار فى العلاقة ستراعون مشاعر بعضكما و تسود العلاقة التقدير و الاعتزاز و يجب أن تبنى العلاقة على الثقة و تجنب الشكوك و الظنون إلا أن يثبت العكس. و تجنب اتهام شريكك دائما بدون مبرر أو دليل و اعطاء مساحة شخصية لممارسة حياته الاجتماعية بشكل مناسب.

 

7

7-تحدثوا عن الاهداف و الطموحات:

يجب أن تدعموا و تشجعوا بعضكما البعض قد تكتشف أن يمكنكما عمل العديد من الأشياء سويا التى قد لا تجد الحافز لعملها بمفردك مارسوا التمارين الرياضية سويا أو ساعدوا بعضكما فى أعمالكما و أبحاثكما ذلك يفتح لكما المجال للعديد من الأحاديث المشتركة و رؤية بعضكما باستمرار.

4

8-تحدثوا عن المستقبل :

بطبيعة الحال فان الزواج علاقة أبدية و مناقشة العديد من الأمور حول المستقبل قبل الزواج يساعد على اثبات جدية الطرف الآخر و أن ما تبذلونه من أجل انجاح تلك العلاقة لا يذهب سدى.

3

9-تزاوروا بانتظام:

حاولو ايجاد وقت لزيارة بعضكما البعض قدر المستطاع فالهاتف لا يكفى تحتاجوا لرؤية بعض عن قرب و الحديث عن كثير من الأمور وجها لوجه.

10-كن ايجابيا:
الحفاظ على الطاقة الايجابية و عدم التركيز على الجوانب السلبية أمر ضرورى للحفاظ على نجاح العلاقات طويلة الأمد حتى وان كانت تفصلكما مسافات طويلة استغلا الفرصة لتطوير الأمور المهنية . نقطة ايجابية أخرى أنك لا تختبر مشاعرك وجها لوجه و يدفعك ذلك لمحاولة التواصل مع شريكك بكافة الطرق و التعبير عن مشاعر الاشتياق.

 

6

11-أعط شريكك غرض شخصى كتذكار

حتى يتمسكون به وقت النوم عندما يشتاقون إليك لتشعرا بالراحة و السعادة عنذ تذكره.

5

12-كن مساندا لشريكك :

اذا كان شريكك يواجه مشكلة ما ,تأكد أن تكون متاحا له طوال الوقت لمساندته و مساعدته قدر استطاعتك. حتى و ان تواجد الكثيرون حوله ,سيفتقد وجودك و يشعر بعدم أهميته بالنسبة لك.

11

13_استغلوا جميع الأوقات التى تقضونها سويا: فكل لحظة بينكما مهمة و تعنى الكثير 🙂

ان كان لديك نصائح أخرى أخبرنا بها 🙂

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 [/source]