كيفية إختيار السجاد المناسبة لمنزلك ؟

Advertisements

 

كيفية إختيار السجاد المناسبة لمنزلك 

إختيار السجاد_

خطوة إختيار السجاد هي خطوة خطيرة للغاية . فعند إختيار السجاد المناسب يجعل الغرفة تظهر بشكل كامل ، علي العكس عندما تختار السجاد الغير مناسب يجعل الغرفة تظهر بشكل غير كامل و فوضي . البعض قد يجد صعوبة في إختيار السجاد المناسب لإعتقاده أنها ترتبط بالحاجة إلي التكاليف الباهظة المحتملة . هذه النصائح ستساعدك في إختيار السجادة المناسبة فهناك عناصر ثلاثية أساسية و هي اللون + الخامة + الحجم = سجادة مناسبة .

إختيار السجاد 1

اللون :

يعد اللون هو نقطة البدء المناسبة .  إذا كان المكان يحتوي علي الكثير من الألوان فأنت بحاجة إلي سجادة سادة أحادية اللون حتي تتكامل مع المفروشات الموجودة لديك . وعند إختيار السجادة متعددة الألوان يفضل وضع الإكسسورات المناسبة للأثاث .

و ينصح عند إختيار لون السجادة أن تضع في إعتبارك أن تتناسب مع لون الأرضيات و ألوان الجدران . حتي يظهر الديكور متكامل .

إختيار السجاد 3_

الخامة :

ربنا يعد هذا العنصر أكثر عنصر يمكن تجاهله عند إختيار السجادة . و لكن أن يكون هناك إهتمام خاص بهذه النقطة فهناك العديد من النوعيات المختلفة التي يمكنك أن تختار من بينها.

بمجرد الإنتهاء من ترتيب الأثاث الموجود  يصبح هدفك هو تباين السجاد مع الأثاث  فهناك الأقمشة الناعمة و التي تتناسب مع الأريكة الجلد و هناك الصوف . و عند إختيار خامة السجادة يجب أن تضع في إعتبارك الطرق العملية عند تنظيف السجاد و أيضاً إذا كان هناك كبار سن أم لا لكي يسهل عليهم الحركة  ولا يتعثروا .

إختيار السجاد 4_

الحجم :

هذه النقطعة لها العديد من القواعد حتي تصل إلي الإختيار الصح .

يجب أن يتناسب حجم السجادة مع مساحة الجلوس الموجودة ولا يشترط أن تغطي الغرفة بأكملها . يفضل أن تكون مناسبة بقدر الإمكان و أن يكون جميع الأثاث علي السجادة بمعني عندما تجلس علي الأريكة تكون رجلك علي السجادة و عندما تكون الغرف مستطيلة يفضل إستعمال سجاد مستطيل و هكذا إذا كانت الغرفة مربعة .

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2 [/source]

 

Advertisements