طريقة وضع الكحل بالصور خطوة بخطوة بالتفصيل

 

طريقة وضع الكحل بالصور.. إن الكحل  يعتبر من أهم مستحضرات التجميل لأي امرأة، فهو يعطيكِ جمالا فائقا بدون جهد، فسواء كنتِ تريدين رسم خط خفيف أو تحديد عينيك بشكل كامل فكل ما يلزمك هو دقائق معدودة تقفيها أمام المرآة مع قلم الكحل وسوف تحصلين على نتيجة رائعة .. فقط اتبعي الخطوات التالية:

1624367_10151949501392513_1309573180_n

 

البداية

-اختيار الحكل المناسب: هناك عدة عوامل يحب أن تأخذيها في الاعتبار عند اختيار نوع الكحل كاللون والملمس والنوع والطريقة التي تفضلي أن تضعيه بها وفي الغالب يأتي الكحل في شكل قلم أو كريم أو سائل، ويجب أن تختاري اللون الذي يناسبك فإن كنتي شقراء فاللون البني هو الأفضل لكِ ، وإذا كان شعرك أسود داكن فتحديد العيون الأسود هو المناسب لكِ.

Advertisements

تحديد العيون- ثقف نفسك 1

– للحصول على كحل ناعم استخدمي كريم التحديد (الذي يوضع بدون فرشاة) أو النوع السائل فهما أفضل طريقتين للتحكم في أي مستحضر تجميلي تضعيه بالقرب من رموشك.

– أما إذا كنت تريديه سميكا وغير محدد فاستخدمي القلم فهو يمكنك من وضع خطوط أكثر عرضا من الكريم ومن السائل  وبإمكانك سحبه بطرف يديك ليزداد عرضا أيضا.

– ويمكنك أن تستخدمي بودرة طلاء العينين وتضعي عليها قليلا من الماء ثم تحددي بها عينيك بدلا من استخدام الكحل ولكن من المؤكد أن هذه الطريقة التقليدية لا تجعل يدوم طويلا.

– لا تنظري إلى التكلفة فعليك اختيار أفضل الأنواع مهما كلفك ذلك من مال ولا تميلي إلى شراء الأنواع الرخيصة وتابعي أفضل الماركات وأهمها أيضا من خلال الانترنت قبل الشراء.

2- اختاري الشكل الذي يناسبك: قرري هل تريدي تحديد عينيك بشكل رقيق وأنيق للنهار أم تريدينه مسحوبا للسهرات الليلية وكذلك حددي أين سوف تضعينه، على جفنك السفلي أم العلوي أم الإثنين.

تحديد العيون- ثقف نفسك 2

3- ضعي ماكياجك بشكل منظم: يجب أن يوضع الكحل بعد وضع طلاء العينين ولكن قبل المسكرة، فاجعليه من الخطوات النهائية لوضع ماكياجك، حيث عليك أن تبدئي بكريم الأساس، أحمر الشفاة وطلاء العينين ثم بعد ذلك تحديد العينين.

تحديد العيون- ثقف نفسك 3

–        إذا كنت تستخدمين قلم الكحل فتأكدي أنه حاد وجاهز للاستعمال، وإذا كنتي تستخدمين الكريم أو الكحل السائل فتأكدي أن الفرشاة نظيفة.

أذا كنتِ تريدي أن يظل الماكياخ جميلا طوال اليوم فاستخدمي طلاء العينين أولا وضعيه فوق رموشك في المكان الذي سوف تضعين فيه الكحل.

طريقة وضع الكحل:

1-استعدي لوضع الكحل: أفضل وأسهل طريقة لوصع الكحل عندما تميلي برأسك للأسفل تضعيه بيد وتستخدمي الثانية لفرد جفونك إلى الطرف الخارجي قليلا، وارفعي حاجبيك وبذلك لا تحجب جفونك المكان فوق رموشك، ويفضل أيضا أن ترتكزي بيدك على طاولة كي تظل يدك ثابتة أثناء تحديد عينيكِ.

تحديد العيون- ثقف نفسك 4

2- ارسمي خط منقط على طول رموشك: ارسمي بالكحل خط منقط  على الجفن العلوي، واحرصي أن يكون في قاعدة الجفن قدر الإمكان. فهذه النقط تعطي إيحاء بأن رموشك كثيفة ويكون ذلك فقط عندما يكون الكحل قريب جدا من رموشك.

تحديد العيون- ثقف نفسك 5

3-        اوصلي هذه النقط بعضها ببعض: فهذه الطريقة تستخدم بدلا من طريقة رسم خط واحد متصل لأنه من الصعب جدا الحصول على خط متصل ومتناسق، وابدئي دائما بوصل هذه النقاط من الناحية الداخلية لعينيك ثم الخارجية.

تحديد العيون- ثقف نفسك 6

4- واخيرا: تأكدي أن كل النقط متصلة ببعضها البعض، وتأكدي أيضا انه ينتهي بخط وليس بنقطة.

تحديد العيون- ثقف نفسك 7

Advertisements

اجعلي كحل عينيك مميزا

1-        حددي بالكحل رموشك السفلية: على الرغم من أن رموشك السفلية لا تتطلب وضع تحديد كامل مثل العلوية ، لكن قومي بوضع تحديد لها بنفس الطريقة التي وضعتيه بها على العلوية، وابدئي من الزاوية الخارجية إلى منتصف الرمش.

–        صعي الكحل على رموشك السفلية إذا كنت وضعتيه على العلوية لأنك إذا وضعتيه على السفلية وحدها فستبدين وكأنك مريضة أو ستبدو عينيك كعيون حيوان الباندا.

 تحديد العيون- ثقف نفسك 8

2- صِلِي الخط الكحل على رموشك العلوية والسفلية على أن يكون طرفه الخارجي مدبب قليلاً، فنهاية خط التحديد يجب أن تكون مشابهة تمام لرموشك الأصلية.

تحديد العيون- ثقف نفسك 9

لا تحددي رمشك السفلي على طول الرمش بأكمله ولكن ابتعدي عن منطقة نزول الدموع لأنه مع الوقت طوال اليوم والدموع التي تخرج من عيوننا بشكل طبيعي سيصبح أسود ولزج ويفقد مظهره وجماله.

تحديد العيون- ثقف نفسك 10

2-يمكنك أيضا وضع الكحل على حافة الرمش الداخلية القريبة من حدقة العين ولكن حقيقة الأمر إن هذا أمر صعب للغاية عند البعض لأنه يتطلب دقة عالية ويد ثابتة وعين سليمة، وعندما تضعي الكحل يجب أن ترسمي الخط على طول الرمش بأكمله سواء الرمش العلوي أم الرمش السفلي.

تحديد العيون- ثقف نفسك 11

–        استخدمي كحل أبيض لأنه يعطي إيحاء بأن العين أكبر وأكثر بريقا، حددي خطوط رموشك العلوية والسفلية ثم ضعي فوقه لون آخر أغمق على خطوط  التحديد لرموشك العلوية والسفلية أيضا كي تحصلي على  مظهر أكبر عيون ممكنه .

تحديد العيون- ثقف نفسك 12

3- عين القطة: يمكنك أن ترسمي عينيك بهذا الشكل عن طريق أن تحددي خط عينيك العلوي فقط وبعد ذلك اسحبيه لأعلى إلى أسفل الحاجب ويكون مدببا ليعطي إيحاء بأن رموشك طويلة جدا.

تحديد العيون- ثقف نفسك 13

-يمكنك أيضا رسم الخط مزودج الجناحين  (شكل عين القطة) بأن تجعلي له نهايتين  مدببتين يسيران في نفس الاتجاه مع اختلاف بزاوية صغيرة بينهما.

ويمكنك أيضا رسمها بطبقتين مختلفتين من الكحل غلى أن  تكون الطبقة الأولى بلون والثانية بلون آخر لتحصلي على شكل عين قطة ملون وجذاب.

-وعين القطة هذه يجب أن ترسميها دائما مستخدمة إصبعك لسحب خط الكحل لأعلى برفق شديد.

4- يمكنك الحصول على الكحل المسحوب أيضا إذا استخدمتى إصبعك وقمتي بسحب الكحل لأعلى بلطف ويجب أن تقومي بذلك لخط الكحل العلوي فقط لأنك إذا فعلتي ذلك مع السفلي سوف يعطي مظهر قبيح.

تحديد العيون- ثقف نفسك 14

5- اجعلي الكحل أكثر سُمكا: لوضع الكحل اليومي المعتاد اجعليه رفيعا ورقيقا، أما إذا كنتي تنوين الخروج أو الذهاب إلى مكان خاصا كالحفلات وغيرها فعليك أن تجعليه أكثر سُمكا لتبدو رموشك كثيفة.

تحديد العيون- ثقف نفسك 15

نصائح:

  • لا تضعي الكحل بفرشاة سميكة بل استخدمي فرشاة رفيعة لأنه كذلك يبدو أكثر أناقة ونظافة.
  • إذا كان الكحل الذي تستخدمية مثل القلم لا يرسم خطا بشكل سليم فعليك تسخينه أو حتى تجفيفه بمجفف الشعر قبل الاستخدام.
  • يجب أن تتأكي أن قلم الكحل الذي تستخدمينه حاد وإلا فلن تستطيعي أن ترسمي خطا متناسقا به.
  • نظفي الفرشاة دائما بمزيل الماكياج أو بشامبو جل.
  • ضعي بعض البودرة على حافة قلم الكحل كي يكون أكثر سهولة في الاستخدام.
  • إذا كانت بشرتك جافة، فسوف تواجهين مشكلة عند وضع الكحل وسحبه على جفونك لذا يجب أن تستخدمي كريم مرطب للجلد ثم ازيليه قبل أن تضعى الكحل فهو يعطي جلدك نسبة رطوبة جيدة تسمح لمسحوق التجميل أن يثبت على وجهك.

تحذيرات:

  •     تجنبي أن تتبادلي الكحل الخاص بك مع الآخريات لأن ذلك قد يتسبب في نقل البكتيريا والأمراض المعدية، وإذا اضطررت لذلك فعليك أن تنظفيه قبل استخدامه ثانية بمزيل الماكياج او ببعض الكحول، وكذلك عليكي أن تستبدلي ماكياج العيون كل 30-60 يوم لتتجنبي وتقللي من مخاطر العدوى.
  •    تحديد الحافة الدخلية لجفونك السفلية ضار لعينيك لأنه قد ينقل عدوى أو يدخل إلى داخل عينك.
  •     استخدمى كحل مقاوم للعرق إذا أمكن.

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 [/source]

Advertisements