زها حديد: تكشف عن تفاصيل تصميم برج ميامي “الألف متحف”

زها حديد: تكشف عن تفاصيل تصميم برج ميامي  “الألف متحف”

لقد كشفت المهندسة المعمارية العالمية زها حديد عن تفاصيل إنشاء أول ناطحة سحاب في نصف الكرة الغربي المسماة بالألف متحف Thousand meuseum ، في الولايات المتحدة الأمريكية في شارع بيسكاين في الواجهة البحرية بمدينة ميامي، ويرتفع هذا المبنى عن سطح الأرض بمقدار 600 قدم، وتقع أجزاءه تحت مهبط الطائرات بميامي وبه مركز مائي وحمامات سباحة كما يوجد صالة خاصة تستطيع رؤية السماء من خلالها.

ناطحة سحاب- ثقف نفسك 1

كما أن هذا التصميم العام للمبنى يتجسد في هيكل يحمل التصميم المفصل للواجهة التي تؤثرعلى الشكل والتصميم لأركان وأضلاع المبنى الداخلية في الاتجاهات المختلفة.

 فطريقة التشابه المشتركة بين كل الواجهات وعلاقة هذا الإطار بالتأثيرات المختلفة على المبنى من الداخل والخارج يجعله تصميم متميزا وفريدا.

كما أن التصميم الداخلي للمبني يشبه بالضبط في طريقة عمله طريقة ارتباط الهيكل العظمي للإنسان بالأعصاب والأوعية الدموية من شرايين وأوردة في التنقل والخدمات، حيث أن العمود الفقري للمبنى هنا هو مركز طولي يتوسط المبنى من  الداخل وهو يقوم بربط كل المسارات بين الطوابق كالسلالم والمصاعد وغيرها.

ولقد صمم هيكل هذا المبنى بشيئ من الدقة الشديدة والتوازن بين القاعدة والارتفاع بانسيابية رائعة بين أجزاءه المختلفة حيث يمتد الجزء الذي يمثل رأس المبنى إلى أطراف نصفها تحت الأرض مما يعطيه قوة في التماسك والربط و يتيح عامل التغيير والحداثة دون فقدان في المساحة أو تأثير على التوازن.

كما أن شكل الإطار بهذه الغصون أو الأضلاع المقوسة المنتشرة عليه تقسم الواجهة وتتحكم من خلال الفواصل الموجودة بين هذه الغصون في حجم الإضاءة والإنارة المحصورة بين كل غصن وآخر دون أن يؤثر ذلك على مساحة الطابق، كما تضيف هذه الغصون أيضا حدود بارزة ومستوية في جميع الاتجاهات من الخارج والداخل.

ومن المتوقع أن يتم افتتاح هذا المبنى في عام 2014.

والصور التالية سوف توضح لك هذا التصميم المذهل من الداخل والخارج

ناطحة سحاب- ثقف نفسك 2

ناطحة سحاب- ثقف نفسك 3

ناطحة سحاب- ثقف نفسك 4

ناطحة سحاب- ثقف نفسك 5
ناطحة سحاب- ثقف نفسك 7

ناطحة سحاب- ثقف نفسك 7 ناطحة سحاب- ثقف نفسك 8

ناطحة سحاب- ثقف نفسك 9

ناطحة سحاب- ثقف نفسك 10

ناطحة سحاب- ثقف نفسك 11
ناطحة سحاب- ثقف نفسك 13

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 [/source]