رحلة إلى تلال الشيكولاتة في بوهول

بوهول هي جزيرة وتعد أحد مقاطعات فنلاندا وتحتل المركز العاشر من حيث المساحة مقارنة بجميع الجزر الأخرى التي تحويها فنلاندا. والحقيقة أن بوهول تعد جنة طبيعية غاية في الروعة مع شاطئ ذو رمال بيضاء مبهج وجميلة وكما هي جنة فوق الأرض هي جنة أيضًا للغواصين وتعد من أشهر المناطق الطبيعية جذبًا للسياح.

تلال الشيكولاتة

تحتوي هذه الجزيرة على ما يسمى تلال الشيكولاتة الكثير من تلال الشيكولاتة التي تبدو على شكل مخروطي مساحة قاعدته 50 كيلومتر مربع وارتفاعه من 30 إلى 50 متر ويتراوح عدد تلال الشيكولاتة من 1260 إلى 1776. وهي تلال كبيرة مخطاه بالعشب الأخضر الذي يتحول إلى اللون البني في موسم الجفاف مما يجعل لونهم كما يشبه تلال مغطاه بالشيكولاتة

تلال الشيكولاتة

وتتكون تلال الشيكولاتة في الأصل من الحجر الجيري الذي غطته مع الوقت التربة السطحية التي تنمو عليها الأعشاب. وهذه التركيبة غير مفهومة بشكل كامل لدى العلماء حيث أن الحجر الجيري لا يمكن أن ينمو عليها نباتات لأنه ملئ بالمواد الضارة لها ولكن هناك نظرية تتوقع أن الأحجار الجيرية الأصلية المكونة للتلال قد أجهدها هطول الأمطار مما جعلها مسالمة ومهيئة لنمو النباتات. وتقع عند سفوحها الكثير من الينابيع والكهوف والوديان التي يتوقع العلماء أنها كانت مغمورة بمياه الأنهار في الماضي

تلال الشيكولاتة

وكما العادة يترك القدماء ورائهم الكثير من القصص والأساطير. فهناك الكثير من الأساطير التي تحوط تلال الشيكولاتة وهناك قصة تحكي أن حرب ضارية دارت في القدم بين ملكين عظيمين كانوا يلقون فيها الكثير من الأحجار والرمال وقد إستمر القتل عدة أيام حتى تم إستنفاد كل قواهما مما إضطرهما إلى إعلان المصالحة ولكن عندما غادروا تركوها على حالها لتشهد على الحرب التي قامت.

تلال الشيكولاتة

وهناك قصة أخرى أكثر رومانسية تحكي عن عملاق وقع في حب أحد الفتيات وعندما ماتت زرف الكثير من الدموع التي نحتت التلال في هذه المنطقة والكثير من القصص مثلها.

تلال الشيكولاتة

وبصرف النظر عن الأساطير والقصص فقط أعلنت اليونيسكو تلال الشيكولاتة أحد مناطق التراث العالمي

تلال الشيكولاتة

هل تريد أن تذهب في يوم من الأيام إلى تلال الشيكولاتة؟؟

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 [/source]