الطريقة المُثلى لاختيار شريك الحياة

 

إن اختيار شريك الحياة هو قرار هام للغاية، فقضاء ما يتبقى من عمرك مع شخص آخر أمر هام جدا يحدد مصيرك ومستقبلك ،  ولذلك يجب عليك أن تنتقي بعناية الشخص الذي تشعر بالتوافق والارتياح معه، وإليك بعض النصائح التي ستساعدك على الاختيار السليم لشريك حياتك من خلال موقع ثقف نفسك :

1624689_10151949499202513_1791646043_n

1- اعرف نفسك وما تريد جيدا:

شريك الحياة

اسع لأن تكون على درجة كبيرة جدا من معرفة نفسك وكن صادقا جدا مع نفسك حدد نقاط قوتك ونقاط ضعفك  واعمل على التغلب على نقاط ضعفك حتى تكون مستعدا جيدا عندما تلتقي بالشخص المناسب، وكن واثقا ومحافظا على مبادئك وقيمك والتي لن تجذب لك هذا الشخص فحسب بل ستساعدك على تحديد درجة توافقك معه.

2- حدد ما الذي تبحث عنه بالضبط في شريك حياتك:

شريك الحياة

Advertisements

فمعرفة ما تحتاج إليه في شريك حياتك سوف يمنعك من التورط في علاقة مع شخص في نهاية المطاف  تجده لا يشاركك أهدافك وأحلامك.

3- اطرح عليه أسئلة في بداية الخطوبة:

شريك الحياة

حدد ما الذي تريد معرفته عن شريك حياتك  كأخلاقه، اهتماماته، نظرته للحياة وكذلك نظامه الغذائي والذي قد يكون أمر هام في التوافق بينكما على المدى البعيد، وإذا كنت تريد أطفال فاسأله ما إذا كان يريد أن يكون لديه أطفال أيضا.

4- تجنب أن تنخرط في علاقتك مع هذا الشخص قبل أن تعرف شخصيته جيدا:

شريك الحياة

ففي بداية الخطوبة قد يكون بينك وبين هذا الشخص انجذاب روحي وعقلي ، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن هذا الشخص هو شريك الحياة المناسب لك ، على الرغم من أن هذا الانجذاب هو مفتاح لعلاقة ناجحة على المدى البعيد، ولكن الانتظار يسمح لك أن تفهم بصورة أفضل ما إذا كنتم متوافقين أم لا.

5- كن صادقا عندما  تتحدث عن نفسك:

شريك الحياة

فأثناء الخطوبة، قد تحاول أن تغري من أمامك لاسترضائه بأن لا تكون صادقا في ما تذكر عن ماضيك أو حاضرك من أجل أن تقنعه بنفسك، وهذا لا يؤدي فقط إلى شعورك بالذنب، بل يشكل خطرا قويا من المشاكل بينكما فيما بعد، فحتما عندما يعلم هذا الشخص الحقيقة فإن الثقة والتفاهم بينكما يمكن أن يقل إلى حد كبير.

6- راقب جيدا ردات فعلك تجاه تصرفات هذا الشخص:

شريك الحياة

فإذا وجدت نفسك مثلا تضحك من نكات وترى أنها غير مضحكة عندما يقولها فهذا دليل أنك لا تشعر بالراحة واستمرارك معه خطأ كبير، أما إذا كنت تشعر بارتياح في وجوده فأنت هنا تسير على الطريق الصحيح باستمرارك معه.

7- اقض وقتا طويلا مع هذا الشخص:

شريك الحياة

لمعرفة ما إذا كانت تلك العلاقة ستنجح، فمن الضروري قضاء فترات طويلة معه في الشركة الخاصة به أو مكان عمله لتراقب تصرفاته وسلوكه تحت الظروف المختلفة ، وضمه إلى دائرتك الاجتماعية، وقدمه لعائلتك وأصدقائك، فإذا كان يستطيع تكوين علاقات جيدة مع أصدقائك وعائلتك فأنت هنا أيضا تسير على الطريق الصحيح.

8- لا تتوقع منه الأفضل:

شريك الحياة

لا تتوقع أن يكون هذا الشخص مميز ومختلف عن الآخرين، فلا تبني أوهام حوله، ولا تنسب إليه صفات تنقصه، ولا تتوقع أنه سوف يتغير لإرضائك، وضع في اعتبارك أن تتقبله وتسعد به على ما هو عليه.

9- قدم بعض التضحيات كي تنجح علاقتكما:

شريك الحياة

لا يوجد في الدنيا شيء مثالي، ولذلك ففي بعض الأوقات قد تضطر إلى التخلي عن بعض ما تريد من أجل إنجاح هذه العلاقة، فالعلاقة المشتركة هي مسعى لنكران الذات وهي تتطلب الجهد المتواصل كي تنمو وتستمر.

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2 [/source]

 

 

Advertisements