9 اعشاب مفيدة للطعام

 

9 اعشاب مفيدة للطعام من المعروف لدينا أن الأعشاب مفيدة جدا ويجب أن نضيفها على أطعمتنا لنحظى بصحة جيدة ، ولكننا ننسى هذا أو نعتقد أن الأعشاب المفيدة   قد تكون باهظ الثمن ، لكن هناك عدد كبير من الأعشاب مفيدة وفى متناول أيدينا ويمكن وضعها مع الطعام لتستفيد أكثر إذا كنت لاتعرف هذة الأعشاب يمكننا أن نعرفك عليها بمتابعة القراءة معنا على ثقف نفسك 

1278472_10200510276671276_1769219558_n

1- الريحان :

جميع الطهاة حول العالم يستخدمون الريحان فى الطبخ لأنه يتوفر فيه فيتامين K، الحديد، الكالسيوم، فيتامين (أ)، والمنغنيز، والمغنيسيوم، وفيتامين C، والبوتاسيوم.

2- الزنجبيل :

يعرف الزنجبيل على مر العصور  لكونه فعال جدا لإضطراب  المعدة بالإضافة إلى الغثيان، وبع عدد من المكونات المضادة للفيروسات تفيد فى  الوقاية والعلاج من نزلات البرد.

3- الثوم :

أثبت الدراسات أن الثوم يفيد فى الحد من أمراض القلب وإرتفاع ضغط الدم وبه مواد مضادة للأكسدة .

4- البقدونس :

البقدونس غني بالفيتامينات والمعادن، والألياف الغذائية. هذه المكونات هي جيدة للسيطرة على مستويات الكوليسترول في الدم والوقاية من الإمساك. كما أنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة.

5- الكزبرة :

الكزبرة عشب مفيد جدا لسحب وترسيب السموم من الجسم .

6- الكركم :

وجدت دراسة نشرت على بي بي سي أن الكركم يقتل الخلايا السرطانية، وقد أجريت دراسة فى أحد المعامل أن الكركم يقتل الخلايا السرطانية فى المرئة فى أقل من 24 ساعة .

أعشاب للصحة . ثقف نفسك

7- النعناع :

النعناع يساعد على الوقاية من نزلات البرد وعلاجها ومشاكل التنفس وهو أيضا مثالى فى تنظيم عملية الجهاز الهضمى .

8- نبات الحلبة :

الحلبة هى عشبة تستخدم عادة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​من العالم.، وهى عشبة جيد للحد من تشنجات الحيض، و الخفض من الكولسترول، و تقليل أعراض انقطاع الطمث وتساعد في السيطرة على مرض  السكري.

9- اللافندر :

 اللافندر يمكن أن يهدئ الأعصاب ويساعد فى التغلب على  الأرق. وهو  فعال فى إستخدامه على الكدمات، ولدغ الحشرات، و هو يعتبر مطهر، ورائحة تريح الجسم والعقل يمكنك إستخدام رائحته لجلب النوم إذا كنت تشعر بالأرق .

 

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 [/source]