أفضل علاجات الوجه المنزلية لنضارة وإشراق بشرتك

Advertisements

أفضل علاجات الوجه المنزلية

علاجات الوجه طريقة رائعة للحفاظ على نضارة بشرتك ولكنها قد تكون مكلفة ! و بعض الماركات تكون رديئة و قد تسبب أضرار بالغة.

أقنعة للوجه . ثقف نفسك

و تبعا لخبراء العناية بالبشرة فى العالم فإن قناعات الوجه و العلاجات المنزلية هى الأفضل لجميع أنواع البشرة.

نضارة الوجه:

1

اقطعى شريحة من ثمرة البابايا الناضجة و قومى بازالة البذور و اللب (اللب ذو قيمة غذائية كوجبة خفيفة فهو جيد للهضم) افركى القشرة من الداخل على وجهك و ركزى على الخطوط حول الفم والعينين واليدين والرقبة, ودعيها تجف لمدة 15_20 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر. يمكن أن تكررى ذلك الماسك مرتين فى الأسبوع . الانزيمات الموجودة بالقشرة تصلح من الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس وتقلل من البقع و آثار التقدم فى السن لتبدو بشرتك أكثر نضارة و اشراقا.

التقشير:

2

اخلطى ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وحضرى بشكل منفصل دقيق الشوفان المخفف بقليل من المياه لتشكل عجينة سميكة. ثم اضيفى خليط العسل و زيت الزيتون لخليط الشوفان. ثم افركيها بشكل دائرى على جلدك وتجنبى منطقة العينين واشطفيها بماء دافئ . يمكن تكراره مرتين أسبوعيا حيث يستخدم الشوفان للتقشير و العسل و زيت الزيتون للترطيب.

التنظيف:

3

تخلط ملعقة من الزبادى ومعلقتان من زيت الزيتون ونصف ملعقة من زيت الليمون زيت و ليس عصير الليمون يمكنك أن تجديه عند العطار_ يجب أن يكون الخليط سائلا قليلا ولكن لا ينسكب بسهولة دلكيها على بشرتك ثم أزيليها سريعا بقطعة قماش مبللة بالماء الفاتر يمكنك فعل هذا يوميا . ملحوظة : يجب استخدام زيوت ذات جودة عالية و ستفاجئين بمدى نظافة بشرتك.

 

الشد :

5

اخلطى ملعقتين كبيرتين من الللبن الرائب أو الزبادى مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج و ضعيه على وجهك و رقبتك و اتركيه يجف من 20-30 دقيقة,,ستشعرين بشد على وجهك و رقبتك . اتركيه لمدة ساعة ليعطى تأثير أكبر. ثم اشطفيه بالماء الفاتر يليه شطف بارد. يمكن تكرارها 2_3 مرات أسبوعيا أو على حسب الحاجة. ذلك الماسك يساعد على ازالة البقع و حبوب الشباب و تفاوت درجة البشرة.

كيس الشاى:

8

علاج فعال للتخفيف من انتفاخ العينين كما يرخى و ينعش و يجدد بشرتك . هو أكثر تأثيرا من شرائح الخيار التقليدية. بعد تنظيف جلدك ,استخدمى كوب من الشاى الأخضر أو البابونج و اتركيه يبرد. واستخدمى اسفنجة مكياج نظيفة اغمسيها فى الشاى واعصرى السائل الزائد و ضعيها على العين لمدة 15 دقيقة .

كرريها يوميا.

 

مهدىء للبشرة:

10

اخلطى ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقة كبيرة من خل التفاح أو عصير الليمون. اغسلى وجهك و ضعى الخليط واتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر ثم الماء البارد. يمكن تكراره 3 مرات بالأسبوع لمعالجة البشرة و ترطيبها.

الترطيب:

9

ينصح بالشوفان و الشمر لترطيب الجلد الجاف . ضعى ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان و اخلطيها فى الخلاط و ضعيها جانبا ضعى ملعقة كبيرة من بذور الشمر لنصف كوب من الماء المغلى و دعيها تترسب لعشر دقائق ثم ارمى البذور ليتحول لشاى الشمر. واتركيه يبرد فى درجة حرارة الغرفة واخلطيه بملعقة الشوفان وملعقة من العسل . نظفى وجهك به واتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر ثم الماء البارد. يمكنك عمل هذا الماسك مرتين أسبوعيا.

اللمعان :

11

اخلطى ملعقتين من الكريمة الحامضة بملعقتين من العسل وملعقة من خل التفاح أو عصير الليمون . ضعيه على وجهك بعد غسله بالماء لمدة 20 دقيقة اشطفيه بماء فاتر ثم ماء بارد قليلا يمكن تكرار هذا مرتين أسبوعيا هذا الماسك يشفى و يقشر الجلد و يرطبه كما يعمل تفتيح المسام و اخفاء عيوب الوجه.

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1[/source]

Advertisements