رحلة إلى أخطر طريق ب الحبال في العالم

بالطبع الطرق التي نسير عليها يوميًا قد يحدث عليها الحوادث أو ماشابه ولكن هذا الطريق من طابع خاص جدًا. قد تتصور للحظة أنه تليفرك على ذكر الحبال. هو فعلًا تليفريك ولكن بطابع خطر جدًا.

أخطر طريق في العالم، ثقف نفسك 1

هناك قرية صينية تقع وسط الجبال البعيدة في مقاطعة هوبي في الصين تقع في وادي على عمق 450 متر وهذا الطريق الخطر هو وسيلة الوصول الوحيدة إليها. اخطر طريق في العالم

تسمى هذه القرية يوشان وتقع على بعد 150 متر من اقرب مدينة وهي محاطة بالكثير من المنحدرات الجبلية ووادي عمقه سحيق – واعتقد من وجهة نظري ان هذا بديع جدا في هدوئه – ولا توجد طرق مواصلات عادية يمكن ان تصل اليها غير هذه الحبال الخطرة.

أخطر طريق في العالم، ثقف نفسك 2

Advertisements

هذه الحبال مربوط بها قفص حديدي يتحرك عن طريق محرك يعمل بالديزل وقد تم وضع هذا الطريق الخاص لربط القرية بالعالم عام 1997.

لكي تستمر هذه الحبال في عمل مع مركها بشكل جيد يجب أن يتم تزييتها وتشحيمها بشكل جيد مرة أسبوعيًا بحيث يتم وضع زيت التشحيم على طول الحبال وهذه المهمنة تعتبر من أخطر المهن في الصين أو نعتقد أنها في العالم.

أخطر طريق في العالم، ثقف نفسك 3

يقوم بوظيفة تزييت الحبال الآن زانج ويحكي أنه ورث هذه المهنة من أبوه الذي تخلى عن الوظيفة نتيجة تدهور حالته الصحية ثم تولى المسئولية أخوه الأصغر والذي قرر التخلي عنها مما دفع الأخ زانج الأكبر إلى تولي المهمة.

أخطر طريق في العالم، ثقف نفسك 5

وما يعكي الأمل لزانج في تخلصه من هذه المهمة أن الدولة تبني الآن طرق للوصول إلى القرية فهي تتوقع أن تصبح القرية أحد أهم المزارات السياحية التي سوف يفضل السياح التمتع بهدوئها ومناظرها الطبيعية

أخطر طريق في العالم، ثقف نفسك 4 أخطر طريق في العالم، ثقف نفسك 6 أخطر طريق في العالم، ثقف نفسك 7

هل تحب أن تركب مع زانج في رحلة تشحيم الحبال ؟؟

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 [/source]

Advertisements