8 نصائح للحصول على أيدى جذابة

8 نصائح للحصول على أيدى جذابة

اليد عضو مهم فى الجسد ، وهو كذلك بالنسبة لجمالك فهو يعكس اعتناءك بمظهرك ونضارتك ، ولأن اليد عرضة لكثير من الأضرار فى بشرتها فإنها تصبح بمرور الوقت أقل جاذبيه إذا لم تعتنى بها جيدا ، ونحن هنا على موقع ثقف نفسك قد جمعنا لك مجموعة نصائح هامة للإهتمام والعناية بجمال يدك :

1620351_10151949500932513_2133092059_n

1. استخدام غسول يد  طبيعى :

الأيدى . ثقف نفسك 1


استخدام مطهرات الأيدى كثيرا قد تصيب بشرتك بالجفاف مع مرور الوقت ، لذلك عليك  تجنب الصابون الذى يحتوي على التريكلوسان  والمواد الكيميائية القاسية ، وبدلا من  ذلك عليك البحث عن مكونات مضادة للجراثيم بشكل طبيعي مثل زيت شجرة الشاي أو الكافور.

2. لاتضع يدك ابدا فى الماء الساخن أو المتجمد :

أيدى . ثقف نفسك 2

Advertisements

وضع اليد فى الماء الساخن يسبب جفاف الأيدى ، ووضعها فى الماء المتجمد يسبب انقباض الأوعية الدموعية ثم تمددها مما يسبب احمرار الأيدى .

3. استخدام الزيوت المرطبة :

أيدى . ثقف نفسك 3

“الزيوت هي أفضل طريقة للحصول على الرطوبة في الجلد، لذلك توصي سالي هانسن خبيرة التجميل العالمية  باستخدام الكريمات التى  تحتوي على زيت بذور القرطم لمعالجة تشققات اليد .

4. الرعاية المناسبة ليدك :

أيدى . ثقف نفسك 5

عليك أن تتعلم جيدا كيف تعتنى بيدك فمن الخطأ الكبير استخدام طلاء الأظافر فى وقت ضعف أظافرك وإرهاقها ، عليك أن تتعلم كذلك اختيار مزيل الطلاء المناسبة واستخدامه بالقدر المناسب دون إفراط يضر ببشرتك وجمالها .

5. ترطيب مابعد المطهر :

 

أيدى . ثقف نفسك 4

 

 

 

هذه  الخطوة معظمنا لا يفكر في فعلها مع أنها مهمة جدا  حيث  أن كميات عالية من الكحول على الجلد والأظافر ترهقهما جدا مما يوجب علينا استخدام مرطب سريع بعد استخدام المطهرات مباشرة .

6.  استخدام مرطب مع  واقى الشمس :

أيدى . ثقف نفسك 6

الكريمات الواقية من الشمس تصيب الجلد بالجفاف ، لذلك ينصح بإستخدام المرطبات مع الكريمات الواقية من الشمس لتجنب جفاف الجلد .

7. استخدام الكريمات المكافحة للشيخوخة :

786079

ينصح بإستخدام الكريمات المكافحة للشيخوخة والتجاعيد على الأيدى ليلا حتى تنعم بيد نضرة خالية من علامات الشيخوخة والزمن .

8. استخدام قناع اللوز  :

أيدى . ثقف نفسك 8

قناع اللوز المضئ يمكن شراءه من الصيدليات وهو يباع تحت مسمى ( CND Almond Illuminating Masque ) ويستخدم عن طريق وضع يدك فى الوعاء ثم وضعها فى أكياس بلاستيكية و منشفة دافئة لمدة خمس دقائق حتى يتعمق دخول القناع فى اليد فالحرارة تساعد فى تدفق المواد داخل اليد .

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2[/source]

Advertisements