6 فوائد صحية للبطاطس

6 فوائد صحية للبطاطس

البطاطس هي مصدر الغذاء وشعبية جدا. في بعض البلدان، وهذه الدرنات تصبح المواد الغذائية الأساسية الهامة. وهي في الواقع صحية للغاية بالنسبة لك. للأسف، كثير من الناس يأكلها فى صورة البطاطس المقلية الدهنية أو رقائق البطاطس وحتى البطاطا المخبوزة التي عادة ما تكون مختلطة معالدهون مثل الجبن، الزبد، والقشدة الحامضة التي تجعلها تساهم لحدوث أزمة قلبية.

143

ولكن يفضل الابتعاد عن البطاطس المقلية والتى تحتوى دهون زائدة، البطاطس هي صحية جدا ومنخفضة فى السعرات الحرارية وتحتوى على الألياف الغذائية العالية التي توفر حماية كبيرة ضد العديد من الأمراض والحفاظ على صحة الجسم.

وفقا لعدد السعرات الحرارية، والقيمة الغذائية لواحد من ثمرة البطاطس المخبوزة الصغيرة (138G) وكما هو مبين أدناه:

البطاطس 1 ثقف نفسك

البطاطس 4 ثقف نفسك

اليكم الفوائد الصحية للبطاطس:-

1. زيادة الوزن

البطاطس غنية بالكربوهيدرات والبروتين أقل، مما يجعلها نظام غذائي مثالي لأولئك الذين يرغبون في زيادة وزن الجسم. الفيتامينات الموجودة في البطاطس مثل فيتامين C و B المركب وهذا ضروري أيضا لامتصاص السليم لهذا المركب.

2. الهضم

البطاطس غنية بالكربوهيدرات، ولذلك فأنها تسهل عملية الهضم. وهذا يجعلها نظام غذائي جيد للمرضى والرضع وأولئك الذين يعانون من مشكلة الهضم ولكنها تحتاج إلى الطاقة.

3. العناية بالبشرة

فيتامين B المركب وفيتامين C وبعض المعادن، مثل البوتاسيوم، المغنيسيوم، والفوسفور، والزنك، هي مصادر جيدة للعناية بالبشرة. ويمكن استخدام البطاطس بعد تقشيرها وتخلط مع العسل، ويتم وضعها على البشرة باعتبارها كمد في إزالة التجاعيد والبقع الجلدية الأخرى بسبب الشيخوخة.

4. وظيفة الدماغ

تعتمد وظيفة الدماغ بشكل كبير على امدادات الاوكسجين، ومستوى الجلوكوز، والمغنيسيوم، وبعض أعضاء مجمع فيتامين B وبعض الهرمونات، مثل الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية مثل أوميغا 3 الأحماض الدهنية. البطاطس تلبى جميع الاحتياجات المذكورة أعلاه. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه تحتوي على بعض المواد الأخرى مثل الزنك والفوسفور التي هي جيدة للدماغأيضا.

5. الالتهاب

العناصر الغذائية في البطاطس مثل فيتامين C، وفيتامين B والبوتاسيوم هي مصدر جيد لتخفيف الالتهاب، الداخلية والخارجية على حد سواء مثل التهاب الأمعاء والجهاز الهضمي. انها لينة وسهلة الهضم وننصح بأتباع نظام غذائي جيد بالنسبة لأولئك الذين لديهم تقرحات الفم.

6. الروماتيزم

البطاطس هي مصدر ممتاز من الكالسيوم والمغنيسيوم والتي يمكن أن تساعد في الحد من الروماتيزم.

البطاطس 3 ثقف نفسك

وبصرف النظر عن الفوائد الصحية المذكورة أعلاه، أن البطاطس هي أيضا مفيدة لصحة القلب، وزيادة الطاقة وعلاج بعض الأمراض الأخرى.

 

[source]1 , 2 [/source]

رابط مختصر للمقال:

16 تعليقات على 6 فوائد صحية للبطاطس

  1. اشكركم على هذه المعلومات المفيدة وفعلا انه موقع ممتازمااحلى سلطة المايونيز بالبطاطس المسلوقة والجزر والطحينة والبسلة والخيار والثوم والملح سلطة رهيبة

  2. تحياتى لكم أولاً . كنت بالفعل أشاهد برنامج فى كيفية التعامل مع الإرهابيين وحالة كل من رجل الشرطة والإرهابى ودور هرمون الأدرينالين فى مثل تلك المواقف، وبالفعل وجدت المعلومة عندكم، فشكراً على ذلك . أما البطاطس فهى لها طريقة محببة لتناولها لدى الكبار والصغار وإليكم إياها ربما يمر أحد ضيوف موقعكم فيستفيد .
    بقدر حاجتك قم بسلق البطاطس واغمرها فى ماء نظيف بارد بعد نضجها، قم بتقشيرها ووضعها فى سلطانية من الميلامين، قم بهرسها جيداً، وإضافة عدد من عيدان البقدونس مع فصّين اليمون وزيت الذرة والملح بحسب حاجتك، فمن المؤكد أنك ستستمتع بنوع من الأطعمة عالية الجودة، وبالهناء والشفاء، فالوصيف التركى يحرص على تقديم عدد من عيدان البقدونس منفصلة بجانب الأطباق الشهية التى يقدمها لك، مع سلاطة التبولة المنعشة، وبالهناء والشفاء، وهو موقعكم وربما لا يكفيك أن يطل عليك أحدهم بثوب جديد، ولكن من المؤكد أنك تنتظر أن يتكلم لكى تراه جيداً . شكراً لكم، فموقعكم يستحق بالفعل 5 نجوم وبرأيى أنه من المواقع الأهم على الشبكة الدولية للمعلومات. دمتم بألف خير، تحياتى لكم، وتصبحون بألف خير .

  3. أيضا البطاطس مفيده لانقاص الوزن لانها تعمل على الشعور بالشبع فتناول حبه متوسطه الحجم منها مسلوقه يساعد فى الريجيم……….أصحيح هذا الكلام؟

  4. البطاطا شيئ رائع وانا افضلها وازرعها في الارض عندنا ولها طعم خاص جدا جزاكم الله خيرا علي هذا الموقع الرائع

  5. فعلا معلوماات قيمة للغاية وعلى كافة المستوياات نجد المعلوماات التى طرحت لفوائد البطاطس لابد أن تؤخذ بعين الإعتبار .. حتى تتتحقق الفائدة المرجوه .. ولكم جزيل الشكر..

1 Trackbacks & Pingbacks

  1. اصنعي بنفسك وصفات و خلطات منزليه لتبييض اليدين | جوال القطيف

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*