6 فوائد صحية للبطاطس

6 فوائد صحية للبطاطس

البطاطس هي مصدر الغذاء وشعبية جدا. في بعض البلدان، وهذه الدرنات تصبح المواد الغذائية الأساسية الهامة. وهي في الواقع صحية للغاية بالنسبة لك. للأسف، كثير من الناس يأكلها فى صورة البطاطس المقلية الدهنية أو رقائق البطاطس وحتى البطاطا المخبوزة التي عادة ما تكون مختلطة معالدهون مثل الجبن، الزبد، والقشدة الحامضة التي تجعلها تساهم لحدوث أزمة قلبية.

143

ولكن يفضل الابتعاد عن البطاطس المقلية والتى تحتوى دهون زائدة، البطاطس هي صحية جدا ومنخفضة فى السعرات الحرارية وتحتوى على الألياف الغذائية العالية التي توفر حماية كبيرة ضد العديد من الأمراض والحفاظ على صحة الجسم.

وفقا لعدد السعرات الحرارية، والقيمة الغذائية لواحد من ثمرة البطاطس المخبوزة الصغيرة (138G) وكما هو مبين أدناه:

البطاطس 1 ثقف نفسك

البطاطس 4 ثقف نفسك

اليكم الفوائد الصحية للبطاطس:-

1. زيادة الوزن

البطاطس غنية بالكربوهيدرات والبروتين أقل، مما يجعلها نظام غذائي مثالي لأولئك الذين يرغبون في زيادة وزن الجسم. الفيتامينات الموجودة في البطاطس مثل فيتامين C و B المركب وهذا ضروري أيضا لامتصاص السليم لهذا المركب.

2. الهضم

البطاطس غنية بالكربوهيدرات، ولذلك فأنها تسهل عملية الهضم. وهذا يجعلها نظام غذائي جيد للمرضى والرضع وأولئك الذين يعانون من مشكلة الهضم ولكنها تحتاج إلى الطاقة.

3. العناية بالبشرة

فيتامين B المركب وفيتامين C وبعض المعادن، مثل البوتاسيوم، المغنيسيوم، والفوسفور، والزنك، هي مصادر جيدة للعناية بالبشرة. ويمكن استخدام البطاطس بعد تقشيرها وتخلط مع العسل، ويتم وضعها على البشرة باعتبارها كمد في إزالة التجاعيد والبقع الجلدية الأخرى بسبب الشيخوخة.

4. وظيفة الدماغ

تعتمد وظيفة الدماغ بشكل كبير على امدادات الاوكسجين، ومستوى الجلوكوز، والمغنيسيوم، وبعض أعضاء مجمع فيتامين B وبعض الهرمونات، مثل الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية مثل أوميغا 3 الأحماض الدهنية. البطاطس تلبى جميع الاحتياجات المذكورة أعلاه. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه تحتوي على بعض المواد الأخرى مثل الزنك والفوسفور التي هي جيدة للدماغأيضا.

5. الالتهاب

العناصر الغذائية في البطاطس مثل فيتامين C، وفيتامين B والبوتاسيوم هي مصدر جيد لتخفيف الالتهاب، الداخلية والخارجية على حد سواء مثل التهاب الأمعاء والجهاز الهضمي. انها لينة وسهلة الهضم وننصح بأتباع نظام غذائي جيد بالنسبة لأولئك الذين لديهم تقرحات الفم.

6. الروماتيزم

البطاطس هي مصدر ممتاز من الكالسيوم والمغنيسيوم والتي يمكن أن تساعد في الحد من الروماتيزم.

البطاطس 3 ثقف نفسك

وبصرف النظر عن الفوائد الصحية المذكورة أعلاه، أن البطاطس هي أيضا مفيدة لصحة القلب، وزيادة الطاقة وعلاج بعض الأمراض الأخرى.

 

[source]1 , 2 [/source]