محطات المترو العشر الأكثر إثارة للإعجاب في أوروبا

Advertisements

محطات المترو العشر الأكثر إثارة للإعجاب في أوروبا

  1. توليدو في نلبولي، إيطاليا افتتح في العام 2012 و يعتمد تصميمه على النور و الماء، هذه المحطة المذهلة هي جزء من شبكة المدينة لما يسمى محطات فن المترو.

2. فيستفريدوف، ميونيخ، ألمانيا افتتح عام 1998، و في العام 2001 تم اضافة 11 وحدة ضوئية هائلة على شكل قباب.

 

3. كومسومولسكايا، موسكو، روسي ،افتتح في عام 1952،الديكور على الطراز الباروكي ، و مزينة بالفسيفساء التاريخية وتتدلى الثريات من السقوف لتشبه قاعة احتفالات كبرى.

 

4. أولايس، لشبونة، البرتغال، افتتح عام 1998بني لخدمة زوار المعرض العالمي الذي وصل عددهم 11 مليونا، و قد زينت المحطة بمساحات ملونة غريبة الشكل حيت تعتبر إلى الآن عملا من الفن الحديث.

5. وستمنستر، لندن، افتتح قبل أيام فقط من الألفية الجديدة، قد تكون واحدة من أكثر الأماكن ذات المظهر المستقبلي.و قد تصميمه من الاسمنت الصلب و الفولاذ المقاوم للصدأ.

6. المحطة المركزية، ستوكهولم، السويد، فوق الأرض، المحطة المركزية في ستوكهولم هي ​​جزءا عاديا من نظام النقل السريع. و مع بدء النزول أسفل،تبدأ تغيرات غير متوقعة في اللون والشكل. حتى يصل الركاب إلى منصة تشبه الكهف الأزرق الداكن والأبيض في المحطة المركزية، كأنهم قد خاضوا مغامرة تحت الأرض.

7. بوكينهايمر فارت، فرانكفورت، ألمانيا، من تصميم المهندس المعماري زبيغنيو بيتر بينينسكي ويصور عربة القطار تخرج من خلال الرصيف، ليترك الركاب إما مصدومين أو مرتبكين، ولكن نادرا ما لا يلاحظه أحد.

8. فوستريتوز، بلباو، إسبانيا، عمره أقل من 20 سنة، مترو الانفاق بلباو هو ثالث أكبر في أسبانيا. مداخله من الزجاج منحني من أفضل الأمثلة على الحداثة في المدينة. الهياكل الشفافة تسمح بمرور الكثير من الضوء خلال النهار وتضاء ليلا.

9. القصر الملكي – متحف اللوفر، باريس، في مدينة جميلة مثل باريس، ما زال مدخل المحطة غير التقليدي بارزا في كوليت. أنجز في عام 2000 (السنة المئوية لمترو باريس)، حيث يتشابك الخرز الملون المبهر لتشكيل القباب الواقية.

10.  أدميرالتيسكايا، سانت بطرسبيرغ، روسيا، أحدث محطة مترو في سانت بطرسبورغ تثبت أن التصميم الكلاسيكي والحديث يمكن أن يتعايشا بانسجام. افتتح في ديسمبر 2011. تتميز بالسقوف المقوسة بالكامل والإضاءة المنخفضة و الرخام التقليدي والمنصات المقوسة.

ترجمة بتصرف: م.شروق عيد

المصدر : موقع ال CNN الإخباري

Advertisements
Advertisements