كيف تتجنب الإصابة بحساسية فصل الربيع

Advertisements

كيف تتجنب الإصابة بحساسية فصل الربيع

إن فصل الربيع معروف بأنه فصل الحب والجمال والفرحة والبهجة والسعادة لما يتخلله من جو بديع وألوان ومناظر طبيعية خلابة تؤثر النفوس وطيور تغرد لتطرب الأذن والرحلات والتنزه ولكن لسوء الحظ دائما ما يصاب بعض الأشخاص بالحساسية خلال فصل الربيع نتيجة لانتشار حبوب اللقاح في الهواء، ويمكن تجنب اصابة بهذه الحساسية عن طريق استخدام بعض العلاجات الوقائية للسيطرة عليها، كما أننا سوف نقوم من خلال هذا المقال على موقع ثقف نفسك  بعرض الطرق الطبيعية والآمنة التي يمكن من خلالها تجنب الإصابة بحساسية فصل الربيع

10013631_743910492310117_1161241007_n

التعليمات

1- يجب أن تتأكد من نسبة حبوب اللقاح في الهواء حتى تقوم باتخاذ الإجراء الوقائي المناسب، وإذا وجدت أن النسبة مرتفعة وموجودة بكثرة فحاول أن تأجل بعض الأعمال التي تود القيام بها في الهواء إلى وقت آخر.

2-حيث أن نسبة حبوب اللقاح تكون موجودة بكثرة في الهواء في الفترة من الخامسة صباحا وحتى العاشرة صباحا ولذلك احرص على أن تبقى داخل المنزل في هذه الفترة.

حساسية الربيع

3- حاول ان تبقى النوافذ مغلقة خلال فصل الربيع حتى لا تدخل حبوب اللقاح إلى داخل المنزل، وحاول ألا تدع ملابسك تجف أيضا في الشرفة أو النافذة حتى لا تعلق بها حبوب اللقاح ومن ثم تنتقل إلى أجزاء المنزل المختلفة.

4- قم باستخدام شفاطات ومكيفات الهواء للتخلص من حبوب اللقاح الموجودة بالمنزل، ولا تستخدم مراوح السقف لأنها تجلب المزيد من حبوب اللقاح إلى داخل المنزل.

5- قم بالاستحمام وتغيير ملابسك فور عودتك إلى المنزل حيث أن حبوب اللقاح تكون عالقة بها ويمكن أن تنتقل منها إلى أثاث المنزل وإلى السجاد، وقم بوضعها في غسالة الملابس في أسرع وقت

حساسية الربيع

6- قم بأخذ بعض الأدوية التي تقوي الجهاز المناعي لديك، وقم بأخذ المكملات الغذائية الطبيعية المضادة للحساسية والتي تكون في الغالب مزيج من الأعشاب والإنزيمات والمواد الغذائية التي تساعد على منع هذه الحساسية ومقاومتها.

7- تجنب تناول بعض الأطعمة مثل منتجات الألبان والسكر والقمح والأرز الأبيض .

فبإتباعك لهذه التعليمات السهلة والمهمة سوف تستطيع أن تستمتع بفصل الربيع وبجوه البديع ومناظره الطبيعية الخلابة دون أن تخشى من أن تصاب بحساسية فصل الربيع .

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source] 1 , 2 [/source]

Advertisements