فوائد الابتسامة 15 سبب سيجعلك تبتسم دائمًا

فوائد الأبتسامة

ننفق الكثير من المال فى حياتنا كل عام لتعزيز صحتنا بين المكملات الغذائية ورتين اللياقة البدانية والرعاية الصحية، هناك طرق كثيرة لتوفير المال وزيادة صحتك، بل هناك عدد قليل من الأشياء التي يمكنك القيام بها مجانا. وهى واحدة من أسهل وسيلة مجانية لتعزيز صحتك، مزاجك، وطول العمر، وحتى نجاحكم هو أن تبتسم.

1509293_745253862175780_465992881_n

الابتسامة تفعل أكثر بكثير من مجرد أن تظهر للعالم أنك سعيد، ولكن يجب أن تكون ابتسامة حقيقية لتحصل على النتيجة الكاملة، معظم الناس يبتسمون ابتسامة وهمية وتكون بأستخدام عصلات او للابتسامة الحقيقية ، فأن كنت من ضمنهم عليك أن تبتسم ابتسامة حقيقية وهذا بالتفكير فى الذكريات السعيدة او الاشخاص القربين اليك والاماكن التى شعرت بيها بالسعادة، فهذا يحدث فرقا كبيرا فى حياتك واظهار للاخرين فيما تشعر.

الابتسام 5 ثقف نفسك

من خلال   ثقف نفسك سوف نعرض عليكم الفوائد الصحية للابتسامة :-

1. انخفاض معدل ضربات القلب

الابتسامة تؤدى الى ابطاء القلب وارتياح الجسم، وهذا يتيح للقلب العمل بدون ارهاق، الناس الذي تبتسم وتضحك هم اقل عرضه للاصابة بأمراض القلب وايضا الابتسامة تخفض من ضغط الدم .

2. خفض الاجهاد

الاجهاد هو مشكلة شائعة فى ايامنا هذه الحافلة بالاعمال، ويؤدى الاجهاد الى عدد لا يحصى من المشاكل الصحية، الابتسامة قادرة على أن تخفيف التوتر على مدار اليوم، الابتسامة تنشط مادة الاندورفين الذى يكافح ويقلل من هرمونات التوتر.

3. تحسين المزاج

الاندورفين يعمل على مكافحة الاجهاد وبالتالى يحفض من شعور المزاج السيئ، ابتسامة على وجهك حتى وأن لم تكن حقيقية فى البداية فهى قادرة على تحويل يومك.

4. زيادة الانتاجية

وقد تبين ان الابتسامة تزيد من الانتاجية اثناء اداء المهام، فهى حقيقة عند البدء فى العمل الابتسامة تعطيك دوافع للعمل بجد واجتهاد.

5. تشجيع الثقة

تشير الدراسات الى أن الابتسامة بصدقة تجعلك تتبادل الثقة مع الناس، فالثقة جزء مهم فى حياتنا الاجتماعية عند التعامل مع الاشخاص القريبة منك من الاهل والاصدقاء والمعارف، أن الابتسامة تؤدى الى علاقات مبنية على الثقة.

الابتسام 4 ثقف نفسك

 

6. الاحساس بالتعاطف

عندى تمر بموقف محرج اول ما تقوم به هو الابتسامة، هذه الغريزة تكسر الجليد بأحساسك بالحرج، ويشجع التساهل من قبل الاخرين على ما ورد منا، ويولد الشعور بالتعاطف.

7. تجنب الاسف

نحن نبتسم لتجنب شعور سيئ، ولكن لا نريد أن نؤذى مشاعر الاخرين لذلك نحن نبتسم، تظهر الدراسات أن الاشخاص التى لا تبتسم هم عرضة للشعور بالمزاج السيئ وايضا تعزيز هرمونات التوتر لديهم.

8. التخلص من الالم

الابتسامة والضحك على حد سواء تقلل من الاحساس بالالم، أن الابتسامة تطلق الاندورفين فهو يرفع من الحالة المزاجية، فالابتسامة هى بمثابة مسكن طبيعى للالم.

9. زيادة الاهتمام

يحد الاجهاد تصوراتنا ويضيق اهتمامنا، الجسم يكافح الاجهاد ويحاول التركيز على شئ واحد من كل هذه الاشياء، الابتسامة تصد الاجهاد وتوسع اهتمامنا مرة اخرى وتفتح لنا العديد من الافكار والمهام التى تأتى من هامش مفهومنا وعقلنا الباطن.

10. الابتسامة مثل العدوى بين الناس

هناك حوالى 50% من الناس الذى تبتسم تنشر تلك الفائدة الصحية بين الناس.

الابتسام 2 ثقف نفسك

 

11. بناء الجذب

الابتسامة تجعلك اكثر جاذبية، ويعنى ان تكون شخص محبوب من الجميع، عن ابو ذر الغفارى رضى الله عنه أنه قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :” تبسمك في وجه أخيك صدقة … إلى آخر الحديث ”  من منا لا يتمنى أن يتصدق كل يوم بمبلغ من المال من دون أن يدفع شيئاً؟ إنها طريقة علمنا إياها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، واعتبرها العلماء حديثاً أسهل طريقة للنجاح وكسب ثقة الآخرين، بل وطريقة فعالة لعلاج الاكتئاب.

12. كسب النجاح

الابتسامة على وجهك تدل على أنك تثق بنفسك وتساعدك على النجاح فى عملك، أولئك الذين يبتسمون هم أكثر عرضة لكسب المزيد من المال من خلال نصائح وزيادات. وتقربك أكثر بسهولة مع الأفكار والأعمال الى التطورات المقدمة.

13. تجعلك تبدو اضغر سنا

أكدت الدراسات أن الابتسامة بشكل طبيعى تظهر عليك انك اصغر من سنك الحقيقى بحوالى 3 سنوات.

14. طول العمر

الآثار المترتبة على الابتسامة الجيدة، الناس الذين يبتسمون أكثر في كثير من الأحيان يعيش لفترة أطول من اللازم، نحو 7 سنوات أطول من معظم  من الناس وفقا لدراسة واحدة. فإنه يطلق الإجهاد، ويساعد القلب، وأكثر من ذلك بكثير لإبقاء لكم حياة صحية لفترة أطول.

15. تعزيز جهاز المناعة

الابتسامة تساعد الجسم على الاسترخاء ويتيح جهاز المناعة أن يتفاعل أكثر فاعلية ضد الغزاة.

 

 

[source]1 , 2 [/source]